فقدان الوزن للاطفال

السمنة هي واحدة من المخاطر الأكثر خطورة وانتشارا التي تواجه مجتمعنا اليوم . السمنة هي المسؤولة عن العشرات من المخاطر الصحية الضارة ، بما في ذلك مرض السكري ، وارتفاع ضغط الدم ، واضطرابات النوم ، والسرطان ، وأمراض الكبد ، في وقت مبكر بداية سن البلوغ ، وأمراض القلب ، واضطرابات الأكل اللاحقة ، جنبا إلى جنب مع القضايا العاطفية والنفسية . وهذا يمكن أن تكون ضارة بما فيه الكفاية بالنسبة للبالغين ، ولكن البدانة في مرحلة الطفولة هو في الواقع ظاهرة كاسحة التي تهدد حياة ومستقبل الملايين من الأطفال في جميع أنحاء العالم .

لحسن الحظ ، هناك زيادة كبيرة في الوعي والحلول الصحية للسمنة الطفولة نظرا إلى ارتفاع عدد الأطفال البدناء ، التي تتراوح بين الإدارة الغذائية ، وممارسة العادات الصحية ، والدعم العاطفي ، وتغيير نمط الحياة الترفيهية .


حلول لتخفيف الوزن للأطفال


على الرغم من أن هناك العشرات من إمكانات وسائل للتعامل مع

السمنة

في مرحلة الطفولة ، وهذه هي بعض من الأساليب الأكثر شيوعا ونجاحا للحد من البدانة في مرحلة الطفولة .


إدارة النظام الغذائي


عن طريق حث الأطفال على تناول المزيد من الفواكه والخضروات ، يمكنك بأسلوب حياة أكثر صحة الكثير مما هو في الواقع متعة للأطفال! وتشير “التحدي gقوس قزح” ، وهذا يعني أنه ينبغي أن نحاول أكل كثير من الفواكه والخضروات مختلفة الألوان .

أيضا ، من خلال زيادة وتيرة تناول وجبات صغيرة على مدار اليوم ، يمكنك زيادة كمية المواد المضادة للاكسدة والتمثيل الغذائي أكثر صحة للأطفال . يمكن صحية الوجبات الخفيفة بعد المدرسة وتناول 4-5 وجبات صغيرة في اليوم تساعد على الحفاظ على شهيتهم الاشباع ، دون ان تسفر عن الإفراط في الأكل من الأطعمة غير الصحية التي يمكن أن تؤدي إلى السمنة في مرحلة الطفولة .


عد السعرات الحرارية


إذا كان طفلك يعاني من السمنة ، وهو رد فعل شيوعا هو لتعليمهم قواعد معقدة من عد

السعرات الحرارية

والتغذية .ومع ذلك ، وهذا أبعد ما يكون عن ممتعة للطفل ، ويمكن أن يؤدي في كثير من الأحيان ضغوطا إضافية ، والتي يمكن في كثير من الأحيان يؤدي إلى مزيد من الأكل . هاجس السعرات الحرارية والشعور بالذنب ، بل هو أكثر ضررا للأطفال مما هو عليه بالنسبة للبالغين . مساعدة أطفالك اتخاذ خيارات صحية ، ولكن لا تجعلها تشعر بالذنب . هذا لن يحل أي شيء .


منحهم الحرية


عن طريق تقييد بعض الأطعمة ووضع القواعد للأطفال ، وأنهم يشعرون وكأنهم أحرارا في تناول الطعام والحصول على المتعة .

تسمح لهم لتناول الطعام ما يريدون في المناسبات الخاصة مثل حفلات أعياد الميلاد أو أيام للخروج مع العائلة . ومع ذلك ، نثق بهم لجعل خيارات صحية كبديل . مع قواعد صارمة حول متى تناول الاطعمة الصحية ، الذي يجري باستمرار لصحة تتفاعل في الطريق المعاكس والتسلل الوجبات الخفيفة والحلويات ، والمشروبات السكرية .


كن نموذجا يحتذى به


السمنة غالبا ما تؤثر في الأسر لأن الأطفال يفعلوا ما يفعله والديهم .

لهذا السبب ، إذا كنت ترغب في مساعدة الأطفال البدناء في انقاص وزنهم ، فعليك ان تكون نموذجا يحتذى به!

تناول أغذية صحية ، ولكن أيضا ، وتبدأ ركوب الدراجة الخاصة بك في كثير من الأحيان – تصبح أكثر نشاطا ومناسبا . سيرون هذا لم يكن مقصودا ، ولكن باعتبارها السبيل الطبيعي والصحي للتصرف . لا تتفاجأ عندما ترى تغييرا واضحا في تصرفاتهم من شأنها أن تؤدي في كثير من الأحيان في فقدان الوزن .


الانشطة ساعة واحدة كل يوم


محاولة للحصول على أطفالك أن تكون نشطة لمدة 60 دقيقة على الأقل في اليوم الواحد . وهذا قد يعني المشي من وإلى محطة الحافلات أو المدرسة ، ينشطون في عطلة ، أو الانضمام إلى الرياضة .

أيضا ، تأكد من أن أطفالك لديهم جميع المعدات التي ستكون ضرورية للمشاركة بشكل صحيح ، وحتى لا تشعر بأنها مستبعدة أو نفور .

السمنة يمكن أن تكون مدمرا للغاية ، لذلك نظمت والأنشطة الرياضية فريق المنحى مثل كرة القدم والبيسبول ، أو أي نشاط مجموعة أخرى يمكن أن تكون مفيدة جدا لكلا صحتهم النفسية والجسدية .


الحد من الأنشطة المستقرة


في هذا اليوم وهذا العصر ، ومشاهدة التلفزيون ، والعمل على الكمبيوتر ، ويلعبون ألعاب الفيديو هي جزء ثابت من حياتنا .لأطفالك ، ومع ذلك ، فمن الخطورة بمكان أن نسمح لهذا أن تهيمن وقت فراغهم . النشاط المستقرة يعزز ليس فقط يتناول وجبات خفيفة ، والأكل ، والسمنة ، ولكن أيضا يقلل من الحركة والنشاط البدني للأطفال ، الأمر الذي يمهد الطريق لمدى الحياة من المستقرة السلوك والسمنة .


إعداد الطعام في المنزل


على الرغم من أنه يمكن أن يكون أسهل كثيرا لمجرد الذهاب إلى المطاعم أو اقدام عائلتك للوجبات السريعة ، وهذا يجعل الأمر أكثر صعوبة بكثير لمراقبة السعرات الحرارية الفعلية لأفراد عائلتك .

لذا ، في محاولة ل إعداد وجبات الطعام في المنزل أكثر ، لا سيما وجبة الإفطار والعشاء ، وعندما يحضر أطفالك إلى المنزل . يمكنك علاج مشاكل بعض الوجبات السريعة بعشاء لطيف ، ولكن هذا ليس بطريقة مستدامة أو صحية للعيش على المدى الطويل ، فهناك عادات قد تتطور بها الأطفال تحمل أكثر في حياتنا في أسلوب الحياة والعادات .


شجع طفلك


أنت الشخص الأكثر أهمية من حيث الدعم والتضامن مع طفلك إذا كانوا يعانون من السمنة .

لا يكون من الصعب عليهم؛ لم تكن قد فعلت شيئا خطأ ، ولكن إذا كانوا يشعرون كما لو كانوا قد ارتكبوا خطأ ، ثم أنها من المرجح أن الصراع مع الإجهاد الأكل وزيادة الوزن لاحقا . يكون أكبر المشجع يمكنك أن تكون لطفلك عندما تفقد الوزن بنجاح ، ومواصلة دعم لهم حتى إذا ما تحرزه من تقدم بطيء .


الحد من المشروبات السكرية


استبدال الصودا والمشروبات السكرية بالماء ، والحليب ، أو عصير الفواكه . فمن الأسهل بكثير لمجرد استنزاف علبة من الصودا في زجاجة ، ولكن عصير لذيذ وصحة بكثير من تلك تسمين المشروبات الغازية ومشروبات . تأكد من توفير مربع عصير أو زجاجة من الماء في وجبات الغداء المدرسية الخاصة بهم أيضا ، بدلا من منحهم المال لشراء الصودا في المدرسة .

هناك الكثير من الخيارات الأخرى التي يمكن تطبيقها على أسلوب الحياة وأنماط سلوكية طفلك ، ولكن هذه المذكورة أعلاه تم مجربة وحقيقية ، ويمكن بالتأكيد حل مشكلة البدانة في مرحلة الطفولة لأفراد عائلتك .


دراسات وابحاث


اكدت الدراسات الامريكية عن اهمية تناول الاطعمة مجتمعين على المائدة ، رغم كل الصعوبات التي تواجهها الاسرة في التجمع ، بينما اظهرت الابحاث ان تناول الاطعمة على المائدة معا تؤثر على الاطفال الذين يتناولون ما لا يقل عن 5 أو 6 وجبات الطعام على مائدة الأسرة هي أقل عرضة لزيادة الوزن .

أيضا ، محادثة العشاء تميل إلى إبطاء تناول الاطعمة ، وهو ما يعني افضل هضم للغذاء مع النتائج في صحة الهضم وأقل في زيادة الوزن .