OpenAI تطرح نموذج ذكاء اصطناعي جديد وتصدر إصدار سطح المكتب من ChatGPT

OpenAI
OpenAI

أعلنت شركة OpenAI اليوم عن إطلاق نموذج ذكاء اصطناعي جديد وإصدار سطح المكتب من ChatGPT، بالإضافة إلى واجهة مستخدم جديدة.

يشمل التحديث الجديد:

  • نموذج GPT-4 للجميع: سيكون نموذج GPT-4 متاحًا الآن لجميع مستخدمي OpenAI، بما في ذلك المستخدمون المجانيون. قالت ميرا موراتي، مديرة التكنولوجيا في OpenAI، خلال حدث تم بثه مباشرة، إن النموذج الجديد، المسمى GPT-4o، “أسرع بكثير” ويقدم قدرات محسنة للتعامل مع النصوص والفيديو والصوت.
  • تحسينات على ChatGPT: تم تحسين جودة وسرعة ChatGPT لـ 50 لغة مختلفة، وسيكون متاحًا من خلال واجهة برمجة تطبيقات OpenAI حتى يتمكن المطورون من البدء في بناء تطبيقات باستخدام النموذج الجديد اليوم.
  • إصدار سطح المكتب من ChatGPT: تم إصدار إصدار سطح المكتب من ChatGPT، مما يسهل على المستخدمين الوصول إلى الأداة واستخدامها.

تتميز النسخة الجديدة من GPT-4o عن النسخة السابقة بما يلي:

  • أسرع مرتين: معالجة أسرع بمرتين من GPT-4 Turbo.
  • أقل تكلفة: نصف تكلفة GPT-4 Turbo.

تعتبر هذه التحديثات من أهم إعلانات OpenAI منذ إطلاقها لـ ChatGPT Enterprise في أغسطس 2023. تم تطوير ChatGPT Enterprise، وهي أداة دردشة مدعومة بالذكاء الاصطناعي مخصصة للشركات، “في أقل من عام” وحصلت على مساعدة من أكثر من 20 شركة من مختلف الأحجام والصناعات.

تُعد OpenAI ومايكروسوفت وغوغل من رواد سباق الذكاء الاصطناعي، حيث تسعى جميع الشركات في كل صناعة إلى دمج روبوتات الدردشة والوكلاء الذين يعملون بالذكاء الاصطناعي في منتجاتها وخدماتها الرئيسية. في وقت سابق من هذا الشهر، أعلنت شركة Anthropic، وهي شركة منافسة لـ OpenAI، عن أول عرض مؤسسي لها على الإطلاق وتطبيق مجاني على iPhone.

مع استمرار نمو مجال الذكاء الاصطناعي، من المتوقع أن يصل سوق الذكاء الاصطناعي إلى تريليون دولار في غضون عقد من الزمن.