فوائد التين المجفف مع زيت الزيتون

فوري10 نوفمبر 2023
فوائد التين المجفف مع زيت الزيتون

بالطبع الجميع يعلم جيداً الفوائد العديدة للزيتون ، و أيضاً التين الذي يعد الفاكهة المفضلة لدى الكثيرون فهو إلى جانب مذاقه اللذيذ جداً له الكثير من الفوائد الرائعة ، و بالنسبة إلى التين أو الزيتون كلاهما تم ذكرهم في القرآن الكريم ، و لذلك من المؤكد أن قمت بخلط الاثنين معاً سوف تحصل على العديد من الفوائد التي لا تعد ولا تحصى.


العناصر الغذائية للتين :

يحتوي التين على الكثير من العناصر الهامة جداً مثل ، لحديد، والكالسيوم، والبوتاسيوم، والنحاس التي تمد الجسم بالكثير من العناصر الأساسية للنمو وللوقاية من الأمراض .


العناصر الغذائية الهامة للزيتون :

و بالطبع أيضاً الزيتون يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة للجسم فهو غني بالمواد الكربوهيـدراتية و البروتيـن و الأملاح المعدنية و السليلوز و حامض الأوليك الذي له فوائد عظيمة في الطب الوقائي و أيضاً يحتوي على مضادات الأكسدة لحماية الأحماض الدهنية الغير مشبعة من الأكسدة الذاتية و يحتوي على العديد من الفيتامينات المختلفة خصوصا فيتامينE & A. ، و يحتوي على البيتاستيرول الذي يحول دون الإمتصاص المعوي للكوليسترول .


الفوائد الصحية :



فائدة التين المجفف و زيت الزيتون لمرضى ضغط الدم المرتفع :

التين المجفف و زيت الزيتون تعد وصفة مفيدة جداً في حالات ضغط الدم المرتفع نظراً لاحتوائهم على نسبة جيدة من عنصر البوتاسيوم .


التين المجفف و زيت الزيتون يقي من أمراض القلب :

يعمل التين المجفف و زيت الزيتون على خفض منسوب

الكولسترول

الضار في الدم وبالتالي يساهم في التقليل من خطر الإصابة بالأمراض القاتلة و المفاجئة مثل أمراض القلب و السكتان وضعف الأوعية الدموية وانسداد الشرايين.


التين المجفف و زيت الزيتون يعملان على حل مشاكل الجهاز الهضمي :

يعد التين المجفف و زيت الزيتون وصفة غنية بالألياف و لذلك تعد هذة الوصفة هامة جداً لتحسين وظيفة الجهاز الهضمي حيث أنها تعمل على

علاج عسر الهضم

و مشكلة الإمساك حيث يزيد من ليونة الأمعاء .


التين المجفف و زيت الزيتون وصفة تقي من الإصابة بمرض الزهايمر :

التين المجفف و زيت الزيتون يعملان على تقوية وظائف الدماغ و يمنعان الإصابة بمرض الزهايمر مع التقدم في السن لاحتوائهم على مجموعة فيتامين (ب) الثمانية ، و يعملان على الحفاظ على صحة الجهاز العصبي.


التين المجفف و زيت الزيتون يعملان على حل مشكلة آلام المفاصل والعمود الفقري :

تعمل وصفة التين و زيت الزيتون على حل مشكلة آلام المفاصل و العمود الفقري و ذلك من خلال طحن التين المجفف و زيت الزيتون مع الصنوبر و خلطهم جيداً مع بعضهم البعض ثم استخدام هذا الخليط كدهن للأماكن التي تشعر فيها بالآلام و يفضل استخدام الدهان في قبل النوم و تركة إلى صباح اليوم التالي .


فائدة التين المجفف و زيت الزيتون للوقاية من أمراض السرطان :

التين المجفف و زيت الزيتون يعملان على الوقاية من سرطان

القولون

و ليس هذا فقط أنما أيضاً يساعدان في الوقاية من جميع الأمراض السرطانية .


فائدة التين المجفف و زيت الزيتون في فصل الشتاء :

بالطبع في فصل الشتاء الجميع يتعرض للإصابة بنزلات البرد ، و لذلك ينصح بتناول التين المجفف و زيتن الزيتون لأنهم يعملان على علاج أمراض الأنفلونزا و البرد و يعالج أعراضها ، كما أنهما أيضاً يعملان على حل مشكلة الجهاز التنفسي .


فوائد التين المجفف و زيت الزيتون الجمالية :

كل سيدة على وجه الأرض نبحث عن الوسائل التي تعمل على العناية بجمالها و التين المجفف و زيت الزيتون لهم العديد من الفوائد الجمالية مثل :


فائدة التين المجفف و زيت الزيتون في تفتيح البشرة

: يعمل التين المجفف و زيت الزيتون على تفتيح البشرة بطريقة فعالة و ذلك من خلال طحنهما جيداً مع دقيق

الشوفان

ومسحوق الزنجبيل و خلطهم جيداً معاً بشكل جيد و استخدامهما كقناع للوجه مرتين في الأسبوع .


فائدة التين المجفف و زيت الزيتون في محاربة علامات تقدم العمر :

يعد التين المجفف و زيت الزيتون من أفضل الوصفات الطبيعية التي تعمل على محاربة علامات التقدم و الحد من التجاعيد نظراً لاحتوائهم على العديد من العناصر المضادة لأكسدة و فتامين (ه) .


فائدة التين المجفف و زيت الزيتون في حرق الدهون :

يساعد التين المجفف و زيت الزيتون في

حرق الدهون

و إنقاص الوزن نظراً لاحتوائهم على المصادر الغنية بالألياف مما يعطي الإحساس بالشبع سريعاً و يطرد السموم على شكل فضلات خارج الجسم مما يساعد في حرق الدهون .

صحيفة فوري