تقوية الانتصاب بـ 8 خطوات

فوري21 أكتوبر 2022
تقوية الانتصاب بـ 8 خطوات

بعض التفاصيل البسيطة في حياتك من شأنها أن تنعكش على نشاطك الجنسي بشكل ملحوظ، إليك أهم الخطوات من أجل تقوية الانتصاب في ما يأتي.

تقوية الانتصاب بـ 8 خطوات

من الواضح أنّ قوة الانتصاب لدى الرجل تتضاءل مع التقدم بالعمر، حيث يعود الأمر للعديد من العوامل والظروف الطبية والحياتية، لكن هل كنت تعلم هذه الخطوات الروتينية تساعد في تقوية الانتصاب لديك لأطول وقت ممكن؟

خطوات مهمة لتقوية الانتصاب

إليك أبرزها في ما يأتي:

1. الحصول على قسط كاف من النوم

ينتصب قضيب الرجل خلال الليل على الأقل مرة واحدة كل ثلاث إلى خمس ساعات منذ خلوده إلى النوم، هذا الانتصاب الليلي لم يحدث عبثًا حيث أنّه يعمل على إعادة شحن قضيبك بالتغذية والأكسجين المطلوبين لصحة الخلايا.

ينتج الانتصاب الليلي نتيجة لتدفّق الدم المؤكسد إلي القضيب بشكل جيّد، بالتالي يساعد في الحفاظ على مرونة القضيب وتقوية الانتصاب للمدى البعيد، من هنا عليك ألّا تتهاون بأهمية أخذ قسط من الراحة خلال الليل وعدم السهر كثيرًا.

2. ممارسة التمارين الرياضية

الدورة الدموية في جسدك هي عنصر هام في تأثيره على تقوية الانتصاب لديك، حيث كلّما كان تدفّق الدم في جسمك أفضل وأكثر سلاسة سيتدفّق بقوة أكبر في القضيب ما يجعله أكثر انتصابًا.

ممارسة الرياضة وخصوصًا الرياضات الهوائية هي الأفضل والأكثر تعزيزًا لسرعة الدورة الدموية في الجسم، كما أنّها تحفزه على إنتاج أكسيد النيتريك (Nitric oxide) الفعال في الحفاظ على الانتصاب، لذا ننصحك بالمواظبة عليها بشكل دائم.

ومع ذلك فإنّنا ننصحك بالتقليل من رياضة ركوب الدراجات التي قد تعمل على عكس باقي الرياضات الهوائية فتؤثّر سلبًا على قوة انتصابك.

3. الابتعاد عن كبت التثاؤب

لا تستغرب كثيرًا فالتثاؤب والانتصاب هما في الحقيقة الأمر ذاته بالنسبة لإشارات الدماغ، حيث تتحكّم في العمليّتين مادّة كيميائية تدعى أكسيد النيتريك التي يطلقها الدماغ.

عندما يتم إطلاقها إلى الخلايا العصبية فهي تتحكّم في فتحة الفم والتنفس، أمّا إن تم إطلاقها إلى الحبل النخاعي فالأوعية الدمويّة عندها تغذّي القضيب.

في الحقيقة أحيانًا يحدث أن يطلق الدماغ المادة على الجهتين الأمر الذي يفسّر شعورك برعشة صغيرة في قضيبك عند التثاؤب أحيانًا، لذا عندما تشعر بحاجتك إلى التثاؤب لا تمنع نفسك من ذلك، حيث قد يعمل كتمهيد للمسالك الكيميائية العصبية المؤدية لتقوية الانتصاب.

4. تجنب تعدد الشركاء

يبدو أنّ شعورك قد يؤثّر جديًا على جودة انتصابك، حيث أنّك في حال كنت تشعر بالذنب أو الخيانة تجاه شريكتك ستحظى بتجربة جنسية منقوصة وسيكون انتصابك أضعف.

حاول الفصل بين مشاعرك مع شريكتك وهموم الحياة والعيش لحظات من الحب الصادقة، كي يكون الجماع تجربة عاطفية أولًا وقبل كل شيء.

5. الإقلاع عن التدخين

لا بدّ أنك سبق وقرأت على عبّوة السجائر تحذيرًا يفيد بخطورة وتأثير التدخين على العجز الجنسي، فعلًا فالأمر لم يأت من فراغ.

في الحقيقة يبدو أنّ التدخين يؤثّر جديًا على القضيب حيث أنّ المواد الكيميائية ومخلفات التبغ تسرّع انسداد الأوعية الدموية، وبالتالي التأثير على مدى تدفّق الدم في الجسم، بالإضافة إلى ذلك فأن التدخين يؤثر على نسيج القضيب نفسه، ما يجعله أقل مرونة وبالتالي يضعف من انتصابه.

الحل هو الإقلاع عن التدخين لتقوية الانتصاب، ولا تتردد من طلب المعونة من طبيبك واللجوء لمجموعات الدعم.

6. تناول القهوة

على الرغم من كافة المخاطر التي نسمعها عن القهوة، إلّا أنها تفاجئنا دائمة بفوائدها أيضًا، فقد وجدت الدراسات أنّ استهلاك القهوة بشكل معقول يوميًا يجعلك أقل عرضة للمعاناة من ضعف الانتصاب.

7. ممارسة حياة أكثر نشاطًا

استبدل السيارة والمواصلات العامة ببعض المشي، والمصعد الكهربائي بصعود الدرج العادي، فالحياة النشطة تحسّن وتساعد في تقوية الانتصاب لديك، حيث وجد الباحثون أن الرجال الذين يقومون بالمشي يوميًا تقل مشكلات الانتصاب لديهم.

تقوم بطانة الأوعية الدموية في القضيب بإطلاق مواد كيميائية حيوية للجسم كجزء من عملها الوظيفي، وبالطبع كلما تدفق الدم إليها بشكل أفضل كلّما قامت بعملها بشكل أفضل وأصبحت مرنة أكثر، هذا الأمر يفسر أكثر أهمية المحافظة على أسلوب حياة نشط لتقوية الانتصاب.

8. الوقاية من الإصابة بالسكري

حافظ على أسلوب حياة صحّي يقيك من الإصابة بمرض السّكري، وإن كنت مصابًا بالسكري فكن يقظًا إلى مستويات الغلوكوز في دمك وعالجه بمساعدة طبيبك، حيث أن مرض السكري من أهم الأسباب المؤثّرة على قوّة انتصاب الرجل ومدى فعاليّته الجنسية، حيث أنّ أكثر من 50% من المصابين به يعانون ضعف الانتصاب.

يعمل مرض السكّري في اتجاهين مثبّطين لنشاط قضيبك، الأوّل من خلال تراكم السّكر في الدم وبالتالي إبطاء الدورة الدمويّة والتقليل من تدفّق الدم بالقضيب، والثاني عندما يؤدّي إلى تباطؤ وصول المنبّهات للأعصاب بكل الجسم، الأمر الذي يجعل من تجاوبه مع المحفزات الجنسية محدودًا.

تذكّر أنّ الدراسات تشير إلى كون المصابين بالسكري الذين لا يحرصون على مراقبة مستوى السكر لديهم يعانون من مشاكل بالانتصاب أكثر من المرضى الحريصين على صحّتهم.


من قبل
مها بدر

الأحد 22 تموز 2018


آخر تعديل –
الخميس 11 آذار 2021


المرجع : webteb.com