هي لنا دار .. شعار يردده السعوديون بمناسبة اليوم الوطني السعودي 92

أشهر عبارات تهنئة اليوم الوطني 92
أشهر عبارات تهنئة اليوم الوطني 92

يصادف يوم غد الجمعة 23 سبتمبر ، الذكرى الـ 92 لتأسيس المملكة العربية السعودية على يد المغفور له الملك عبدالعزيز بن عبد الرحمن آل سعود ، وإرساء قواعد الحكم ، ومنهج العدالة ، وركائز الأمن والاستقرار. في أراضي شبه الجزيرة العربية ، وحد جالياته الثالثة وأعاد مجد أبيه وأجداده. “المملكة العربية السعودية” ، الدولة السعودية الثانية التي أسسها الإمام تركي بن ​​عبد الله عام 1240 هـ / 1824 م ، وثالث دولة سعودية منذ تأسيسها من قبل الملك عزيز. كواحد من أعظم رجال القرن العشرين ، أسس أمة عظيمة في سن السادسة والعشرين وحكم البلاد (المملكة العربية السعودية) لمدة 54 سنة ، خلفه أبناؤه: الملك سعود ، الملك فيصل ، الملك خالد ، الملك. فهد الملك عبد الله رحمهم الله جميعا.

تبنت المملكة العربية السعودية في هذا العيد الوطني الحالي هوية تجمع بين التقاليد والتجديد تحت عبارة “هو وطننا” ، مما يجعل مشاعر كل السعوديين تجاه وطنهم آمنة لمن يقبلها. وبيت لماضيه الجميل بدفئه وعراقته ومعاركه وبطولاته وفتوحاته وحاضره الغني بتحوله وتغييره واستقراره وازدهاره ، والطليعة التي نراها معًا ، وطنًا لمستقبل مشرق. تم إطلاق رؤية المملكة 2030 تحت رعاية ولي العهد الأمير محمد بن سلمان. ليباركك الرب.

إن مسيرة البناء والتطور الطويلة التي بدأتها المملكة العربية السعودية بعد أن تدفق النفط تحت رمال الصحراء في أيام مؤسسيها وصل إلى مرحلة النمو ، رحمه الله وحمد الله. الازدهار والنهضة التي تنعم بها الأمة اليوم ، وبلغت ذروتها في رؤية المملكة 2030 التي تشمل جميع جوانب الحياة وتركز على بناء الفرد وتنمية القدرات البشرية على أعلى المستويات العلمية والأكاديمية ، وتكامل مبادئ المملكة العربية السعودية وهويتها.

تستمد من أرضها وتراثها وتقاليد شعبها وتراثها الإقليمي وتعدديتها ، كما نركز على جودة أرضنا ونوفر كل التسهيلات لحياة مستقرة. ، متجاوزين كل سبل الرفاهية والرفاهية. الخدمة ضمن نظام خدمة المجتمع. أمة بنيت على الإصرار والحزم وتواجه كل العقبات بثبات وشجاعة ، حملت الأمة عبد العزيز مؤسسها الذي غادر الكويت في 2 يناير 1901 أسلحة تقليدية ، ومع 63 رجلاً ، استعادوا كل ما كانت الحامية التركية قد التهمته.

طلب منه الإمام عبد الرحمن العودة إلى الكويت برفقة رجاله ، وأعطى عبد العزيز مقاتليه خيار العودة أو الإقامة ليبقوا جميعًا ، وسأله عبد العزيز مشهورًا إرسال الرسالة: تم هذا في 13 يومًا ، واقتحام الجدران. الرياض ، واستعادة الدولة السعودية ، والدعوة الشهيرة إلى سورها الأعلى هي: عزيز. ” ملحمة تاريخية عظيمة أدت إلى قيام أمة عظيمة استمدت قوتها ونجاحها في ظل قيادة عظيمة من السير الذاتية لأبطالها الذين وحدوا أركانها وجمعوا شتاتها تحت الجوهر. وتقع في (المملكة العربية السعودية) ، وتحتوي على أناس عظماء ومخلصون يسميهم حفيد المؤسس (موازي) ويشبهون صورته وشجاعته.