جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل تحتفي بالابتكار وتدعم رؤية السعودية 2030

فوري13 يناير 2024
جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل
جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل

تحتفي جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل بالحفل السنوي للابتكار، وذلك في الفترة 16- 17 يناير 2024، برعاية وتشريف أمير المنطقة الشرقية.

ويأتي هذا الحفل في إطار اهتمام الجامعة بالابتكار، حيث يرى رئيس الجامعة الدكتور عبدالله الربيش أن الابتكار هو عملية تطوير وتطبيق أفكار جديدة وإبداعية لحل المشكلات وتحقيق التقدم في مختلف المجالات، بما في ذلك المجال الأكاديمي.

وأضاف الربيش أن الابتكارات في المجال الأكاديمي تحظى بأهمية كبيرة، حيث يمكن للباحثين من خلالها توسيع حدود المعرفة واكتشاف مفاهيم وحقائق جديدة، وتحسين التعليم، وتطوير المجتمع، وتعزيز التنافسية.

وأكد الربيش أن الجامعات والمؤسسات الأكاديمية يمكن أن تصبح مراكز ريادة في الابتكار والتقدم العلمي، مما يمكن أن يسهم في تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المنطقة والمجتمع بشكل عام.

من جانبه، ذكر نائب رئيس الجامعة للبحث العلمي والابتكار الدكتور فهد الحربي أن رعاية وتشريف أمير المنطقة الشرقية للحفل هو دعم للباحثين والمبتكرين في الجامعة.

وأضاف الحربي أن المملكة العربية السعودية تحرص على دعم الابتكار، حيث أصبحت جامعات المملكة داعمةً للابتكار والمُبتكرين، وفق أُسسٍ قويمة، تضمن سلامة الطريق وتحقيق الهدف السامي المجيد “اقتصاد مُزدهر”.