حريق لندن

كان حريق لندن الكبير الذي اجتاح الأجزاء الوسطى من المدينة الانجليزية لندن، من يوم الاحد 2 سبتمبر إلى الأربعاء 5 سبتمبر، 1666م .

وأتت النيران على المدينة في القرون الوسطى من لندن داخل مدينة الحائط الروماني القديم .

كان هناك تخوف من وصول الحريق إلى الحي الارستقراطي وستمنستر ، وقصر تشارلز الثاني من الحكومة البريطانية ، ومعظم الأحياء الفقيرة في الضواحي ولكن لم تصل.

قامت النيران بهلك 13،200 منزلا ، و 87 رعية الكنائس و كاتدرائية القديس بولس و معظم المباني من سلطات المدينة .

وتشير التقديرات إلى أن وصل التدمير للمساكن من 70،000 من مدينة 80،000 نسمة، بالإضافة إلى عدد القتلى غير معروف ولكن يعتقد تقليديا أن العدد صغير ، حيث تم تسجيل ست وفيات فقط .

مع العلم ان وفاة الفقراء و الطبقة الوسطى لم تسجل ، في حين أن حرارة النار قد أحرقت العديد من الضحايا دون ترك أي بقايا للتعرف عليهم .

بدأ الحريق الكبير في مخبز من توماس، بعد وقت قصير من منتصف ليل الاحد 2 سبتمبر ، و انتشر بسرعة في جميع أنحاء غرب مدينة لندن .

استخدام تقنية مكافحة الحرائق الكبرى في ذلك الوقت ، وإنشاء انتشار الحرائق عن طريق هدم ، تأخر خطيرة نظرا لعدم الحسم من اللورد عمدة لندن ، السير توماس بلوودوورث .

بحلول الوقت انتشر الحريق ليلة الأحد، ني لانتشار الرياح انتشر في أتون التي هزمت هذه التدابير، ودفعت النيران الشمالية يوم الاثنين في قلب المدينة .

كسر النظام في الشوارع على النحو التي نشأت الشائعات الأجانب المشبوهة لإشعال الحرائق .

أصبحت هذه المجموعات المهاجرة كبيرة من ضحايا جرائم القتل و العنف في الشوارع ، و مخاوف من المشردين ركزت على الفرنسيين والهولنديين ، وأعداء إنجلترا في الحرب الأنجلو الهولندية للثاني الجاري .

يوم الثلاثاء ، انتشر الحريق على معظم المدينة ، وتدمير كاتدرائية بول و القفز حتى نهر الأسطول لتهديد المحكمة تشارلز الثاني في وايت هول ، في حين جهود مكافحة الحرائق تنسيق و تعبئة في وقت واحد .

نشأت معركة لإخماد النيران حتى تم الانتصار على اخمادها من قبل اثنين من العوامل : وقوف الرياح الشرقية الشديدة لأسفل، واستخدام البارود في برج لندنمما ادى إلى وقف المزيد من انتشار الحريق للشرق .

وكانت المشاكل الاجتماعية والاقتصادية الناجمة عن الكارثة الساحقة أدى الإجلاء من لندن وإعادة التوطين في مكان آخر وشجعت بقوة من قبل تشارلز الثاني ، الذي كان يخشى تمرد لندن بين اللاجئين المحرومين.

على الرغم من مقترحات جذرية عديدة، أعيد بناؤها لندن في الأساس خطة الشارع نفسها التي استخدمت قبل الحريق .



يمكنك الاطلاع على مقالات منوعة من خلال :







طريقة استخراج الذهب









طائرة بوينغ 747… الطائرات الاكثر شهرة في العالم









حريق القاهرة … السبت الاسود