هجمات 11 سبتمبر بواسطة يونايتد ايرلاينز الرحلة 175

كانت يونايتد ايرلاينز الرحلة 175 ل طائرة ركاب التي اخطفت من قبل خمسة إرهابيين من القاعدة في 11 سبتمبر 2001 ، كجزء من هجمات 11 سبتمبر ايلول .

أنها تحطمت عمدا في البرج الجنوبي لمركز التجارة العالمي في مدينة نيويورك ، مما أسفر عن مقتل 65 شخصا و عدد غير مؤكد في منطقة تأثير المبنى .

الطائرة المعنية ، هي من طراز بوينج 767-222 ، كانت تحلق لخدمة عابرة يونايتد ايرلاينز اليومية من مطار لوغان الدولي في بوسطن ، ماساشوستس ، إلى مطار لوس انجلوس الدولي ، في لوس أنجلوس ، كاليفورنيا .

كانت الرحلة لما يقرب من ثلاثين دقيقة ، وقام الخاطفين بإختراق موقع القيادة و التغلب على الطيار و الضابط الأول بالرصاص .

على عكس رحلة 11 ، التي تحولت مستجيبة لها بالخروج ، وكانت الطائرة المرئية مستجيبة على رادار مركز نيويورك ، و انحرفت الطائرة عن مسار الرحلة المخصصة من قبل المراقبين الجويين لمدة أربع دقائق حيث لاحظت هذه التغييرات في الساعة 08:51 بتوقيت شرق الولايات المتحدة .

حدثت عدة محاولات فاشلة للاتصال بموقع القيادة الغير معروفة لدى الخاطفين ، مما جعل هناك العديد من الركاب وافراد الطاقم بالقيام بمكالمات هاتفية من الطائرة إلى ذويهم وقدمت معلومات عن الخاطفين وعن إصابة الركاب وأفراد الطاقم .

تحطمت الطائرة في برج الثاني ( البرج الجنوبي ) من مركز التجارة العالمي الساعة 09:03 .

وقد تم تنسيق عملية الخطف للرحلة 175 مع أن الخطوط الجوية الأمريكية الرحلة رقم 11 ، قد ضربت الجزء العلوي من البرج الشمالي في وقت سابق بحوالي 17 دقيقة .

كان حادث تحطم الرحلة 175 في البرج الجنوبي له تأثير ينظر إليه من الهواء في التلفزيون في جميع أنحاء العالم كما حدث .

تسبب هذا التأثير في انهيار البرج الجنوبي بعد 56 دقائق من الحادث ، مما أدى إلى وقوع مئات الضحايا الإضافية نظرا ل انهيار البرج .

خلال جهود الإنعاش في موقع مركز التجارة العالمي ، عثر على العمال وتم التعرف على رفاتهم من ضحايا الرحلة 175 ، بينما لم يتمكنوا من العثور على تحديد العديد من شظايا الجسم الأخرى .



يمكنك الاطلاع على مقالات منوعة من خلال :







قصة و تفاصيل تفجير طائرة لوكربي









طائرة بوينغ 747… الطائرات الاكثر شهرة في العالم









اكبر طائرة هليكوبتر في العالم