وفاة الصحفي “حسن كايا” المرافق لرجب أردوغان في المدينة المنورة

عبر وزير الخارجية السعودي عن رضاه للزيارة التي قام بها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان للمملكة السعودية هذا الأسبوع حيث أنه التقى بنظيره تشاووش أوغلو و اتفق الطرفين على مجموعة من المواضيع من بينها التحالف الإسلامي و الوضع في العراق و سوريا و اليمن كما عزز اللقاء العلاقات الجيدة التي تجمع البلدين و اعتبر عادل الجبير الزيارة بالإيجابية لكن ما لم يكن إيجابيا هنا هو وفاة الصحفي المرافق للرئيس التركي والذي أنهى الزيارة للمملكة.


وصول الرئيس رجب طيب أردوغان إلى الرياض


كان قد وصل فخامة الرئيس التركي رجل طيب أردوغان و الوفد المرافق له إلى الرياض، و كان في استقباله صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور “منصور بن متعب بن عبدالعزيز” وزير الدولة عضو مجلس الوزراء مستشار خادم الحرمين الشريفين و معالي وزير الخارجية الأستاذ “عادل بن احمد الجبير” و معالي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور “مساعد بن محمد العيبان الوزير” المرافق إضافة إلى سفير خادم الحرمين الشريفين في تركيا الدكتور “عادل سراج مرداد” و سفير جمهورية تركيا في المملكة العربية السعودية “يوسف دميرار” في مطار الملك خالد الدولي. و بعد زيارته للرياض و إجرائه سلسلة من المباحثات التي تهم البلدين و منطقة الشرق الأوسط ، توجه الرئيس التركي إلى مدينة جدة.


وصول أردوغان إلى الرياض


وصول الرئيس رجب طيب أردوغان إلى جدة


غادر الرئيس التركي أردوغان الرياض متوجها إلى جدة قبل أن يودعه في مطار الملك خالد الدولي معالي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور “مساعد بن محمد العيبان الوزير المرافق، و سفير خادم الحرمين الشريفين في تركيا الدكتور عادل بن سراج مرداد و مجموعة من المسؤولين و مندوب مكلف من المراسم الملكية.


وفاة الصحفي المرافق للرئيس التركي


توفي منسق التحرير في صحيفة “يني عقد” التركية الصحفي “حسن كارا كايا” و هو الصحفي المرافق للرئيس حيث كان ضمن الطاقم المرافق للرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال زيارته للملكة العربية السعودية و ذلك بسبب إصابته بأزمة قلبية في المدينة المنورة. بعد أن ساءت حالته الصحية في الفندق الذي يقيم به الرئيس التركي أردوغان تم إعلان خبر وفاته للرأي العام على صحيفة “يني عقد” في حوالي الساعة الثانية عشر و النصف بتوقيت تركيا في مستشفى الملك فهد الذي نقل إليه بعد ان تم القيام بعدة إسعافات أولية في الفندق لإنقاذ حياته.

و عندما علم الرئيس التركي بتأزم وضع الصحفي الصحي توجه حينها الرئيس أردوغان إلى المستشفى للإطمئنان على صحته و أطلع على حالته الصحية من الكادر الطبي إلا أنه سرعان ما فارق الحياة ،ثم اتصل بزوجة الفقيد “كارا كايا” و أخبرها بوفاة زوجها.و الجدير بالذكر أن المحرر الصحفي كارا كايا توفي عن عمر يناهز 58 سنة، كما أنه كان قد خضع لعملية سابقا لتغيير في الشرايين و نجحت العملية و استعاد عافيته .


حسن كارا كايا


انهاء الزيارة


و كان “أرصوي ديده” الذي كان مع الوفد نفسه قد نشر آخرة صورة التقطها لكارا كايا قبل أن يتوفى في صفحته على موقع التواصل الإجتماعي تويتر و كان يبدو كارا كايا في صحة جيدة و سعيدا بعد وصوله للمملكة العربية السعودية في صورة “السيلفي” التي التقطها الوفد داخل السيارة.

و بعد وفاة الفقيد قام الرئيس التركي باتصالين هاتفيين لزوجة كارا كايا و صاحب صحيفة “يني عقد” التي كان محررا فيها و قدم التعازي لكل واحد منهما. و يذكر أن أردوغان قد ألغى ما تبقى من رحلته، حيث من المتوقع أن تصل طائرة الرئيس أردوغان و على متنها جنازة الصحفي كارا كايا إلى اسطنبول في ظهر اليوم. و قد كان الرئيس قد أنهى زيارته للمملكة العربية السعودية يوم الخميس رسميا.