أصغر مليارديرة سنة 2016 ” ألكسندرا أندرسون “

أطلقت مجلة ” فوربس” لائحتها السنوية لأصحاب المليارديرات في العالم ، و هو ما أثار اهتمام وسط رجال الأعمال بعدما تراجع كل من المكسيكي من أصل لبناني “كارلوس سليم حلو” تراجعا مؤلما بعد خسارته في السنة الماضية 27 مليارا و 100 مليون دولار، و انضمام المليارديرة الصغيرة و الجديدة إلى قائمة أصحاب المليارات و هي أصغر مليارديرة بعمر يناهز 19 عاما أما ثروتها فتعادل مليار و 200 مليون دولار.


من هي أصغر مليارديرة ؟


تدعى هذه المليارديرة ألكسندرا أندرسون و هي تاسع أغنى شخصية في قائمة أصحاب المليارات في النرويج، و احتلت الرقم 1476 في لائحة “فوربس” التي تضم هذه السنة 1810 شخصيات من أصحاب المليارات، و في نفس الدرجتين جاءت أختها الصغرى “كاثارينا” التي تملك كذلك مليار و 200 مليون، و هي أختها التي تكبرها بسنة واحدة، لذلك تم اختيارها بعد ألكسندرا لأنه أكبر سنا، و تعتبر ألكسندرا من عاشقات الفروسية و الشهيرة عائلتها في النرويج بامتلاكها لأفضل أنواع الخيول.


من أين حصلت على هذه الثروة ؟


و جاءت ثروة ألكسندرا بعد امتلاكها 42 بالمائة من أسهم شركة استثمارات كانت لوالدها “جوهان أندرسون” الذي حول نفس النسبة لشقيقتها الكبرى، و ليس للشقيقتين سوى أخ واحد. و قد سرحت المجلة الأمريكية فوربس أن استرجاع الشقيقتين لنسب الضرائب للشركة من الدوائر الرسمية في النرويج السنة الماضية جعلت ألكسندرا مليارديرة، و دخلت بذلك إلى لائحة فوربس الأكثر شهرة، و التي تضمنت خلال شرح ثروة ألكسندرا أنها مازالت إلى الآن توفر من مدخولها كما تعودت فعل ذلك حتى قبل أن تمتلك الحصة في الشركة.


كيف تراكمت ثروات أندرسون؟


إنها المرة الأولى تظهر فيها الكسندرا و شقيقتها كاتارينا التي تبلغ من العمر 20 في القائمة المعلنة و تم تصنيفهما في المرتبة 1475 من أبرز أغنياء العالم. و قد تراكمت ثروة أندرسون الشخصية بعد أن نقل والدهما يوهان حصته في أكبر شركة في النرويج “فراد” القابضة إلى ابنتيه سنة 2007. و تعود ثروة أندرسون إلى صناعة التبغ حيث أن الجد الكبير كان أكبر منتج للسجائر في النرويج. و قد باعت أسرة اندرسون حصتها في الشركة بحوالي 500 مليون دولار سنة 2005 و تم استثمارها في العقارات. و في سنة 2007 قام والد ألكسندرا بتقديم 80 بالمائة من أسهمه في شركة ” فراد” إلى ابنتيه.


ما هي إنجازات ألكسندرا؟


و قد دخلت الشقيقتين لأول مرة إلى القائمة هذه السنة لأنهما تجاوزتا 17 عاما من عمرهما، و لأنه يجب نشر الإقرارات الضريبية الخاصة بهما، و هو ما يجعل ثروتهما الشخصية معممة. و لكن رغم الثروة التي حصلت عليها ألكسندرا إلا أنها تمضي أغلب وقتها في البيت مع خيولها و تقطن في ألمانيا حيث تحب ممارسة رياضة ركوب الخيل باحتراف، و حازت على العديد من الجوائز على حصانها “بال أمور” أما أصغر ثالث ملياردير في العالم هو النرويجي غوستاف ماغتار ويتزوي البالغ 22 سنة.


أصغر مليارديرة عربية


و لم تقم إلى غاية الآن ألكسندرا بأي انجازات تمكنها من الظهور إعلاميا لتتحدث عنها الصحف، سوى فوزها في بعض بطولات الفروسية للطلاب، إضافة إلى شهرتها لكونها مليارديرة في سن صغير عكس نظيراتها في العالم. و قد كان هذا اللقب في إحدى المرات للعرب، حيث صنفت “فوربس” هند الحريري الابنة الصغرى لرئيس الوزراء اللبناني الراحل “رفيق الحريري” سنة 2008 كأصغر مليارديرة. و قد ولدت هند الحريري سنة 1984 و كانت تملك حينها مليار و 100 مليون دولار، عندما كان عمرها 24 عاما في تلك السنة.



شاهد :






قصص نجاح أصغر أثرياء العالم



” سارة بلاكلي ” … اصغر مليارديرة في العالم



قصص نجاح مشاريع صغيرة



” بيير أميديار ” .. الايراني مؤسس موقع المزادات العالمي إي باي



قصة بداية ونجاح موقع ايباي ebay ومن هو مؤسسه



15 معلومة صادمة عن النوتيلا “nutella”