غضب أنغيلا ميركل من بعض دول الاتحاد الأوربي لرفضهم استقبال لاجئين مسلمين

يعاني المسلمين في هذه الآونة من الكثير من العقبات التي قد تفرضها عليهم بعض الدول الأوربية فمؤخراً أكدت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل أنها مستاءة للغاية بسبب رفض عدد من دول الإتحاد الأوربي أن يستقبلوا لاجئين ،و ذلك بحجة أنهم مسلمين ..!! ،و لكن السؤال هنا ما سبب تلك الموقف ..؟ هذا ما ستوضحه تفصيلاً السطور التالية لهذه المقالة فقط تفضل عزيزي القارئ بمتابعة السطور التالية لهذه المقالة ،و سوف تجد أدق تفاصيل تلك الحدث .



موقف المستشارة الألمانية من رفض بعض دول الإتحاد الأوربي استقبال لاجئين مسلمين

..

أوضحت مستشارة ألمانيا أنغيلا ميركل أنها رافضة تماماً لموقف بعض الدول الأوربية لإستقبال اللاجئين المسلمين ،و كانت قد طالبت بأن يتم تحديد حصص لكل دولة من دول الإتحاد الأربي حتى يتم استقبال لاجئين ،و من خلال مقابلتها مع التليفزيون الألماني أكدت أنه ليس من المقبول ما تقوم به بعض البلاد حيث إنها تعلن على الملأ بعدم رغبتهم في استقبال المسلمين ببلادهم ،وأشارت إلى ضرورة قبول كل دولة من الدول بالحصة المحددة لها بعدد اللاجئين الذين من المفترض أن تستقبلهم كل دولة من دول الإتحاد الأوربي .



موقف ألمانيا من استقبال اللاجئين ..


بالفعل قامت ألمانيا بإستقبال اللاجئين العام الماضي ،و ذلك من عدة دول من بينها سوريا ،و أفغانستان ،و العراق ،و ليس ذلك فقط بل من المتوقع أن يتراوح عدد اللاجئين الوافدين إلى ألمانيا ما بين 250 ألف ،و حتى 300 ألف خلال العام الجاري .



دول رفضت بالفعل استقبال الجاليات المسلمة ..


من أبرز المواقف التي أخذتها بعض الدول موقف رئيس الوزراء التشيكي الذي صرح لصحيفة برافو بأنه لا يوجد جاليات مسلمة بالبلد لا يرغبوا في تشيكل جاليات ببلدهم ،و لكن على النقيض من ذلك أعلنت سلوفاكيا ترحيبها لإستقبال المهاجرين المسحيين .



أخيراً ..


يعتقد الكثير من زعماء ،و أبناء الدول العربية أن المسلمين دائماً وراء الحركات ،و التنظيمات الإرهابية التي أثارت الرعب ،و الفزع في قلوب آلاف البشر ،و أضرت باستقرار الكثير من البلاد ،و هذا غير صحيح فالذين يخططون ،و يدبرون لذلك لا يعرفون شيئاً عن الإسلام دين السماحة ،و السلام ،و لكي تغير هذه الدول موقفها لابد من نشر الوعي بتعاليم هذا الدين ،و عرض النماذج الإسلامية المشرفة التي لا تعرف شيئاً عن التطرف .