نبذة عن اللاعب الفرنسي أوليفه جيرو مهاجم تشيلسي

Olivier Giroud أوليفييه جيرو  هو لاعب كرة فرنسي الجنسية شهير لعب في العديد من الأندية العالمية آخرها نادي تشيلسي الإنجليزي ، وبالطبع لعب في

المنتخب الفرنسي

، وكان جيرو قد بدأ تدريباته في كرة القدم في مدينة فروجز لمدة ست سنوات  في أحد النوادي الفرنسية المحلية ، وعندما بلغ عمر الثالثة عشر انتقل إلى نادي غرونوبل الفرنسي، ويعتبر هذا النادي بداية المستقبل المهني لجيرو في كرة القدم .


نبذة عن أوليفيه جيرو


ولد أوليفيه جيرو في ٣٠ سبتمبر عام ٢٩٨٦ ، في مدينة شامبيري الفرنسية ، ثم نشأ في مدينة فروغ،  عندما بلغ أوليفيه عمر الواحدة والعشرين قام بتسجيل عقدا مع نادي  غرونوبل، وخلال خمسة عشر مباراة قام جيرو بتسجيل خمسة عشر هدف ، وبعدها تلقى العديد من العروض وشارك في العديد من المباريات للعديد من الأندية من بينها نادي


مونبلييه الفرنسي .


اهتمت العديد من الأندية الهامة بأوليفيه مثل

نادي أرسنال الانجليزي

الذي اشتراه وأصبح أحد أعضائه الأساسيين ، واستمر واحدا من اللاعبين الأساسيين حتى عام ٢٠١٨ ، وبعدها انتقل إلى

نادي تشيلسي

.





بدايات أوليفيه جيرو


كان أولفيه محبا لكرة القدم منذ صغره ، وقد شجعه على ممارستها أخوه رومان الذي كان يلعب لصالح العديد من الأندية الهامة ، ولكن بعد تخلي رومان عن أحلامه في الاستمرار في لعب كرة القدم أصيب أوليفيه بالإحباط والخيبة ، ولكنه انضم إلى نادي فروغز الفرنسي بعد انتقال والديه إلى المدينة .


وخلال الست سنوات التي تلت انضمامه إلى النادي عمل أوليفيه على تعزيز مهاراته ، وعندما بلغ سن المراهقة أصبح لاعبا منافسا ينتظر حصوله على فرص للعب في المباريات الكبيرة .


في عمر الثالثة عشر لعب بنادي غرونوبل الاحترافي ، مما أدى إلى تنمية مهاراته بصورة كبيرة ، واستمر لمدة خمس سنوات مع النادي ، وشارك في المباريات الأساسية للنادي .


قبل موسم ٢٠٠٥،٢٠٠٦ أصبح أوليفيه أحد أعضاء الفريق الاحتياطي للنادي، وقرر أن يلعب في بطولة الهواة لكرة القدم،  خلال السبع سنوات التي لعبها مع النادي سجل أوليفيه خمسة عشر هدفا ، حيث قرر أن يترك بصمة هامة أثناء مسيرته في نادي غرينوبل .


إنجازات أوليفيه جيرو


في موسم ٢٠٠٦-٢٠٠٧ كان أول ظهور رسمي لأوليفيه جيرو ، حيث سجل أول هدف احترافي له في مسيرته ضد فريق لوهافر الفرنسي ، وقد وصف هذه اللحظة بعد ذلك أنها من أجمل لحظات حياته


كان أوليفيه يعتبر لاعبا متوسط المستوى ، ولكن لم يحالفه الحظ في تطوير مهاراته وترتيبه في اللعب ، حيث قام بتسجيل هدفين أثناء ١٨ مباراة مع النادي ، وبعد ذلك انضم إلى نادي آيرس في موسم ٢٠٠٦-٢٠٠٧ ، وشارك في البطولة الوطنية التي كانت تعتبر في المستوى الثالث ضمن بطولات كرة القدم الفرنسية .


وخلال تواجده مع النادي سجل أوليفيه ١٤ هدف في العديد من المباريات، وقد نجح في مهمته وترك علامة مهمة خلال مسيرته المهنية .


بعد لك عاد أوليفيه إلى نادي غرينويل ، على أمل أنه سوف يشارك  في المستويات الأولى في الدوري ، والمباريات الأساسية والكبرى، ولكن منعه من ذلك قلة خبرته ولياقته، ثم انتشر خبر في عام ٢٠٠٨ أن الفريق سوف يتخلى عن أوليفيه .


بعد ذلك اشترك أوليفيه في أحد أكبر النوادي الفرنسية ، واستمر هناك لمدة ثلاث سنوات ، وقام بتسجيل خمسة أهداف خلال أول مباراتين له ، وبالرغم من خروج النادي من الدوري إلا أنه أشاد بلعب أوليفيه ، ومن هنا استمر تألق اوليفيه في النادي وسجل خمسة عشر هدفا في سبع وعشرون مباراه .


وفي عام ٢٠١٠ سجل أوليفيه عقدا مع

نادي مونبيلييه الفرنسي

، وفي البداية سجل هدفا ، ثم شارك النادي في دوري الأبطال ووصل إلى المباراة النهائية  .