ايهما أفضل ملح البحر أم ملح الهملايا

هل الملح الخشن هو ملح البحر

ملح البحر مثل ملح الطعام ، حيث يتكون ملح البحر بطريقة اساسية من كلوريد الصوديوم ، ولكن على نقيض ملح الطعام ، يكون ملح البحر أقل معالجة ، وبالتالي يكون أكثر خشونة.

حيث ان ملح البحر من تبخير مياه البحر ، كما أنه يحتوي على البوتاسيوم ، والحديد ، والزنك ، وتتميز الأنواع الأكثر قتامة من ملح البحر عمومًا بتركيز أعلى من الشوائب ، والمعادن نادرة الوجود ، والتي من الممكن ان تكون ذات تأثير على طعم الملح ، ولكن ليس بالضرورة القيمة الغذائية له.

وجدير بالذكر أن من فوائد تناول ملح البحر ، انه يمنح الجسم احتياجاته اليومية من عنصر الصوديوم ، كونه يلعب دورا مهما في توانز سوائل الجسم.

ما هو ملح الهملايا

يتم استخراج ملح الهملايا يدويًا في باكستان ، حيث أن سفوح جبال الهيمالايا تعتبر ثاني أكبر منجم لاستخراج الملح في العالم ، فلقد قامت المحيطات القديمة بتسريب هذه الأملاح منذ 250 مليون سنة ، عندما كانت جبال الهيمالايا تتشكل ، ونظرًا لأن طبقات الملح كانت مغطاة بالحمم البركانية ، والجليد لملايين السنين ، فإن ملح الهملايا يخلو من العديد من ملوثات العصر الحديث.

ويحتوي

ملح الهملايا الوردي

على نسبة صوديوم أقل من ملح الطعام العادي ، ويعتبر أحد أصناف الملح الأكثر نقاءً ، على الرغم من احتوائه على بعض اليود ، إلا أنه عادةً ما يكون أقل مما هو موجود في الأملاح المعالجة باليود.

لملح الهملايا لونًا ونكهة فريدة ، ويأتى مصدر  لونه الوردي من احتوائه على كميات ضئيلة من أكسيد الحديد ، أو الصدأ.

كما أن ملح الهيمالايا يأتي في عدة ألوان أيضا ، بما في ذلك اللون الأبيض ، والوردي ، والبرتقالي ، حيث  يتم تحديد محتوى اللون من الملح من المعادن النادرة التي يحتوي عليها ، ويشمل هذا النوع من الملح أيضا العديد من المعادن ، مثل الكالسيوم ، والحديد ، والمغنيسيوم ، والبوتاسيوم والكثير غيرها.[1]


فوائد ملح الهملايا

يحتوي

ملح الهملايا

على 84 معدنًا ، مما يجعله أكثر صحة من غيره من أنواع الملح الأخرى ، ويتم استخراج ملح الهيمالايا بنشاط من أجل عملية البيع في شكل ملح الطعام ، وكذلك استخداماته المتعددة فى صنع مستحضرات التجميل ، وعناصر أخرى.

وغالبًا ما يتم استخدام ملح الهملايا فى اغراض الاستحمام ، حيث كانت الحمامات المعدنية من جميع الأنواع شائعة منذ قرون ، كونها يمكن أن توفر الراحة للعديد من الحالات ، ونجد ان

فوائد ملح الهملايا للاستحمام

كالاتى :

  • الاستحمام في ماء دافئ مع اضافة ملح الهملايا لمدة عشرة دقائق يتعمل على تقليل الارهاق ، والألم ، كما انه يزيد من الشعور بالرضا ، والصحة العاطفية.
  • مساعدة العضلات على الانقباض والاسترخاء.
  • تنظيم الجهاز العصبي ، وكذلك العمل على تحويل الطعام إلى طاقة، حيث اثبتت المراجعة العلمية أن المغنيسيوم له القدرة على على دخول الجهاز اللمفاوي من خلال الجلد.
  • توليد الأيونات السالبة في الهواء ، مما يخلق نوعًا من التأثير المهدئ.
  • رش محلول كلوريد المغنيسيوم على الجلد قد يعمل على التقليل من الألم المصاحب للفيبروميالغيا.
  • كما يحتوي ملح الهملايا على خصائص مضادة للميكروبات ، مما قد يجعله مفيدًا في علاج حب الشباب.
  • وثبت ايضا أن الحمامات المعدنية لها فوائد للأشخاص المصابين بالصدفية ، او الحساسية حيث يمكن أن تقلل القشور والاحمرار والتهيج.
  • يهدئ من آثار لدغات الحشرات.

طرق استخدام الملح كروتين للجمال

تتراود الكثير من الاسئلة عن

كيف أستخدم ملح الهملايا

، او الملح العادي لما لهما من فوائد عديدة ، وفيما يلي بعض الطرق التجميلية من أجل استخدام الملح :

يمكنك تحضير منقوع للقدمين عن طريق خلط 1/8 كوب من الملح العادي ، او املاح الهيمالايا والمغنيسيوم لكل دلو من الماء الدافئ ، ثم قم بغمر قدمك المتعبة في حمام الملح هذا  للحصول على راحة فورية وتنعيم إضافي للكعب المتصلب.

استخدام ملح الهيمالايا ، او الملح العادي كمقشر للجسم ، فكل ما عليك فعله هو القيام بمزج كوب من الملح ، مع نصف كوب من زيت الزيتون ، والقليل من اى زيت عطري مفضل لديك ثم يتم مزجهم جيدًا ، ويفرك هذا المزيج برفق على البشرة عن طري ستخدام حركات دائرية ، مع التركيز على المناطق التي تون جافة دائما مثل ، الركبتين ، والكتفين ، وباطن قدميك.

وتعتبر افضل الطرق لاستخدام املاح الهملايا  ، هي في أحواض الاستحمام ، نظرا لانه لا يحتوي على خصائص جرثومية ، وهو أمر مفيد إذا كنت تعانين من حب الشباب في الجسم ، كما أنه يساعد أيضًا في تهدئة التهيج ، والالتهاب.

وبالنسبة إلى

كيفية استنشاق ملح الهملايا

، فتكون عن طريق اذابته فى الماء الدافئ ، واستنشاق رائحة البخار ، او عن طريق وضعه فى الطعام بوضوح واستنشاق بخار هذا الطعام.

ما هو الملح

إن الملح عبارة عن معدن بلوري مكون من عنصرين ، هما الصوديوم (Na) ، والكلور (Cl) ، حيث ويكون مكون من 60٪ صوديوم ، و 40٪ كلوريد ، ولكنه يحصل أحيانًا على سمعة سيئة ، حيث هناك مخاطر لاستهلاك الكثير من الملح ، ولكن الأبحاث تشير إلى أن عدم تناول ما يكفي من الملح أيضا يعتبر خطر في حد ذاته.

وذلك لان الصوديوم ، والكلور ضروريان لجسم الانسان ، حيث يساعدان العقل ، والأعصاب على أداء الوظائف الأساسية ، مثل إرسال النبضات الكهربائية ، والحفاظ على توازن السوائل ،ووظيفة العضلات.

يعتبر الملح واحدا من التوابل التي استخدمها أسلافنا ، وحصلوا عليها عن طريق تبخير مياه البحر ، أو عن طريق استخراجها ، حيث يرجع أصل رواسب الملح في الأرض إلى المحيطات التي لم تعد موجودة ، لذا فإن كل الملح أساسًا هو ملح البحر.

للملح أغراض مختلفة ، أكثرها شيوعًا هو اعطاء المذاق للأطعمة ، كما يمكن اسستخدام الملح كمادة حافظة ، حيث تواجه البكتيريا مشكلة في النمو في البيئة غنية بالملح.

كما ان الملح هو واحد من مكونات الطهي الضرورية في العالم ، حيث بدونه ، سيكون مذاق العديد من الوجبات غير لطيفا وغير جذاب ، ولكن ، ليست كل انواع  الملح متساوية ، لان هناك العديد من الأصناف للاختيار من بينها ، وتشمل هذه الاصناف ملح الطعام وملح البحر وملح الهملايا الوردي  ، وذلك على سبيل المثال لا الحصر.