“حافلات الرياض” لتخفيف الازدحام المروري في الرياض

أعلنت الهيئة الملكية لمدينة الرياض في المملكة العربية السعودية ، إطلاق المرحلة الأولى من خدمة “حافلات الرياض” ضمن مشروع الملك عبد العزيز للنقل العام في المدينة. ستعمل الخدمة مبدئيًا أكثر من 340 حافلة وتخدم الركاب عبر 633 محطة ونقطة توقف عبر 15 مسارًا. وستتألف شبكة “حافلات الرياض” الكاملة من 86 مساراً تغطي ما مجموعه 1900 كيلومتر بعد مراحل التشغيل الخمس ، بأكثر من 800 حافلة وأكثر من 2900 محطة ونقطة توقف.

لتزويد الركاب بخيارات مناسبة ، تم إطلاق بوابة إلكترونية لتوفير معلومات حول مسارات الحافلات وآلية شراء التذاكر. كما تم طرح “تطبيق حافلات الرياض” الذي يقدم العديد من الخدمات بما في ذلك شراء التذاكر مباشرة. تكلفة التذكرة لرحلة على “حافلات الرياض” 4 ريال ، وهي صالحة لمدة ساعتين ابتداء من أول تسجيل دخول على إحدى الحافلات. يمكن أيضًا تفعيل التذكرة من خلال التطبيق وتسمح للركاب بالانتقال إلى حافلة أخرى خلال هذه الفترة.

تهدف خدمة “حافلات الرياض” إلى تسهيل التنقل لجميع شرائح المجتمع من خلال توفير سهولة الوصول إلى أماكن العمل والتعليم والأنشطة الترفيهية. كما أنه سيقلل من الحاجة إلى استخدام السيارات الخاصة ، وبالتالي يخفف الازدحام المروري في المدينة. علاوة على ذلك ، ستساهم الخدمة في الحفاظ على البيئة والصحة العامة من خلال استخدام حافلات صديقة للبيئة تعمل بوقود “منخفض الكبريت”. سيساعد هذا أيضًا في تقليل تلوث الهواء الناتج عن انبعاثات ثاني أكسيد الكربون من عوادم السيارات. من خلال وسائل النقل العام الآمنة والمريحة والسهلة ، ستساهم خدمة “حافلات الرياض” بشكل كبير في تحسين حياة سكان الرياض.