فوائد زيت نخالة الارز

زيت نخالة الأرز هو الزيت النباتي الشعبي المتزايد الذي يوفر مزايا عديدة لأكثر الزيوت النباتية القياسية للملايين من الناس للطهي عادة مع جميع أنحاء العالم . الأرز هي واحدة من المواد الغذائية الأكثر على نطاق واسع والتي لها شعبية كبيرة على هذا الكوكب ، ويتم استخراج زيت نخالة الأرز من الجرثومية والقشر لحبات من الأرز . الزيت لديه نقطة دخان مرتفعة جدا ، وهذا هو السبب الذي يتم فيه استخدامه عادة في أساليب الطبخ ذات درجة الحرارة العالية ، مثل تحريك القلي والقلي . من حيث التشابه في الزيوت النباتية الأخرى ، فإنه يحتوي على تركيبة مشابهة لزيت الفول السوداني ، ولكن لديها بعض المزايا .

يستخدم زيت نخالة الأرز الأكثر شيوعا في الثقافات الآسيوية ، بما في ذلك اليابان والصين ، في المقام الأول لأن الأرز هو بالفعل مثل هذا الغذاء الرئيسي في المأكولات الخاصة بهم . ومع ذلك ، زيت نخالة الأرز تزداد شعبية في أجزاء أخرى من العالم لما له من نقطة السعر المنخفض نسبيا ، والعديد من الفوائد الصحية التي تأتي من استخدامها في إعداد الطعام .وأشاد معظم نطاق واسع لمحتواه من

فيتامين E

، المثالية التوازن للأحماض الدهنية ، والقدرة المضادة للأكسدة ، وقدراتهم في خفض الكولسترول . دعونا ننظر أقرب على بعض الفوائد الصحية التي يمكنك الحصول عليها من زيت نخالة الأرز .


الفوائد الصحية للزيت نخالة الأرز



مشاكل ما بعد انقطاع الطمث


لقد أجريت البحوث على مستخرج من زيت نخالة الأرز من حيث كيف يؤثر على النساء بعد انقطاع الطمث . ذكرت أكثر من 90٪ من النساء اللائي تناولن المكملات انخفاضا في الهبات الساخنة وغيرها من تهيج أعراض انقطاع الطمث أن جميع النساء يعانين من النهاية . واقترح نفس الفوائد للنساء باستخدام زيت نخالة الأرز في حد ذاته كذلك .


الكولسترول


إن منظمة الصحة العالمية وجمعية القلب الأمريكية قد ذكرت أن كلا من زيت نخالة الأرز يحتوي على أفضل تكوين ممكن من غير المشبعة الاحادية ، والغير مشبعة ، والدهون المشبعة مقارنة بجميع الزيوت النباتية الأخرى . هذا التوازن من الأحماض الدهنية يعني أن مستويات

الكوليسترول

في جسمك يمكن بالفعل الحد لأشكال مفيدة من الكوليسترول وتمنع أشكال الواقع “سيئة” الكولسترول من الترابط في الجسم . وهذا يمكن أن تساعد في الحد من أمراض مثل تصلب الشرايين والآلام اللاحقة مثل النوبات القلبية والسكتات الدماغية . الذين عرفوا أن تغيير زيت الطهي الذي تستخدمه يمكن أن تحمي قلبك على ما يرام!


الوقاية من السرطان


زيت نخالة الارز هو مصدر غني من المواد المضادة للاكسدة ، سواء في أشكال مختلفة من فيتامين E ، وكذلك مركبات مثل oryzanol . هناك الكثير من فيتامين E في زيت نخالة الأرز ، بما في ذلك توكوفيرول وtocotrienol ، والتي تحتوي بها معظم الزيوت النباتية التي لا يمكن أن تدعي . فوظائف فيتامين E كمضاد للسموم ، وهو ما يعني أن الجذور الحرة في الجسم وتحييدها . الجذور الحرة هي تركات خطيرة الأيض الخلوية التي يمكن أن تسبب الخلايا السليمة لتتحول إلى خلايا سرطانية . وبالتالي ، الحفاظ على تدفق مستمر من المواد المضادة للاكسدة في الجسم المقبلة كأمر ضروري للحد من فرصك في تطوير أنواع مختلفة من السرطان .


الشيخوخة المبكرة


فيتامين E هو معروف أكثر في المساعدة على منع السرطان . فيتامين E (توكوفيرول) يرتبط بشكل مباشر إلى الصحة والعافية من الجلد . يمكن أن الجذور الحرة تهاجم خلايا الجلد وزيادة علامات الشيخوخة المبكرة . زيت نخالة الأرز يمكن أن تزيد من مستويات فيتامين (هـ) الخاصة بك ، والتي يمكن ان تسرع التئام الجروح ، وزيادة تجديد الخلايا ، والجلد على نحو سلس ، والحد من التجاعيد ، وتوفير الحماية من حروق الشمس . يساعد فيتامين E أيضا لتعزيز نوعية واقية من خلايا الجلد ، والحفاظ السموم الخارجية ومسببات الأمراض من الدخول عبر الجلد .


ردود الفعل التحسسي


زيت نخالة الارز يحتوي على هيبوالرجينيك ، وهو من الزيوت النباتية الأخرى التي لا يمكن أن تنسى . زيت نخالة الارزلا يسبب أي حساسية عند استخدامه في الطبخ ، ويمكن أيضا تهدئة النظام رد الفعل التحسسي الخاصة بك في الجسم ، ومنع فرط

الحساسية

لمسببات الحساسية غير العادية الأخرى .


الجهود لتخفيف الوزن


على الرغم من أن زيت نخالة الأرز عالية في السعرات الحرارية من الناحية الفنية ، ولكن اللزوجة لزيت نخالة الأرز ، يعني في الواقع أن الطعام يمتص فقط حوالي 20٪ من النفط . عندما يمتص كميات أقل من النفط ، والمواد الغذائية لا تزال تحتفظ نكهة ويحصل على الفوائد الصحية للزيت نخالة الأرز ، ولكن مجموع السعرات الحرارية أقل من الزيوت النباتية الأخرى ، لذلك زيت نخالة الأرز هو على الارجح افضل خيار لكم إذا كنت قلقا حول وزنك .


كلمة أخيرة من تحذير


زيت نخالة الأرز يحتوي على نسبة عالية من الألياف ، والتي يمكن أن تحسن عملية الهضم ، إلا إذا كان لديك حالة القناة الهضمية الموجودة . الألياف يمكن منع ما يصل الجهاز مرة أخرى إذا كنت تعاني بالفعل من قرح أو أي حالة أخرى أن يضيق الجهاز الهضمي لأي سبب من الأسباب . علاوة على ذلك ، تكون حذرا حول كمية زيت نخالة الأرز التي تستهلك ، لأنها عالية في السعرات الحرارية . فقط استخدام زيت نخالة الأرز لأغراض الطهي عندما كنت في حاجة إليها ، مع الاعتدال!


دراسات وابحاث


اثبتت البحوث الهولندية ان زيت نخالة الارز له العديد من الفوائد الصحية و تشمل قدرته على خفض نسبة الكوليسترول ، وتعزيز الجهاز المناعي ، ويساعد في الوقاية من السرطان ، وتحسين صحة الجلد ، وتساعد في فقدان الوزن ، وتخفيف أعراض سن اليأس ، وحماية قلبك ، وزيادة القوة المعرفية ، وردود الفعل الأقل حساسية .