الوليد بن طلال يشتري الطائرة الرئاسية لزين العابدين

وافق مجلس الوزراء التونسي على بيع الطائرة الرئاسية التي اقلت زين العابدين الى

المملكة العربية السعودية

من اربع سنوات , وسيقوم بشراء الطائرة الامير

الوليد بن طلال

بن عبدالعزيز ال سعود .



وذكر تقرير اعلامي لاحد المواقع التونسية في يوم السبت المموافق 28-2-2015 ان الامير وليد سيقوم بشراء بشراء الطائرة الرئاسية التونسية التي اقلت الرئيس التونسي زين العابدين بن على وعائلته الى مطار جدة بالمملكة العربية السعودي , في الرحلة التاريخية لاجلاء الرئيس التونسي في يناير عام 2011 . واوضح التقرير ان الوليد بن طلال سيدفع مبلغ 106 ملايين يورو (220مليون دينار تونس ) بموجب عقد بيع مقابل هذه الطائرة .



ومما يذكر ان الطائرة الرئيسية هى من طراز بوينج 737 -700 , وتحتوي على مكتب رئاسي ومجهزة بغرفة نوم وحمام , وبها ايضا 30 مقعد , والطائرة هي حاليا موجودة في مطار قرطاج الدولي بتونس ., وتقوم االاجهزة المعنية بالمطار بعمل صيانة دورية للطائرة , هذا وقد كانت هناك عدة صفقات سابقة لبيع الطائرة الا انه لم تتم .

ويعد الامير الوليد بن طلال هو ملياردير سعودي , وهو  من اكبر رجال الاعمال والمستثمرين في العالم , وهو ايضا احد اغني عشر شخصيات في العالم , وولد الوليد بن طلال في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية في 7 مارس عام 1955 , وحصل على البكالوريوس في علوم الادارة عام 1979 من كليفورنيا , ونال درجة الماجستير مع مرتبة الشرف عام 1985 .



يمكنك الاطلاع على مقالات اخرى :






طائرة الامير الوليد بن طلال







الوليد بن طلال . . . احد رجال الاعمال السعوديين والمستثمرين