افضل ناقلات عسكرية في العالم

تقاس قوة البلدان في العصر الحالي بقوة ما تمتلكه من معدات عسكرية وأسلحة حديثة تستطيع بها مواجهة صراعات العالم المتلاحقة والمنتشرة حولنا في كل مكان ، والتي يلعب المال دورا رئيسيا في هذه القوى ، حيث يتيح امتلاك وتطوير الأسلحة الحربية ، والحصول على أفضلها ، وتعد الناقلات العسكرية أغلى تلك الأسلحة ، وأكثرها قوة ، والتي يمتلك معظمها وأحدثها القوات المسلحة الأمريكية ، والتي نتعرف عليها في قائمة اليوم .


أفضل ناقلات عسكرية في العالم :



1. يو إس إس جيرالد فورد USS Gerald Ford :

وهي حاملة

طائرات

يتعدى طولها 377 متر ، مما يتيح نشر ونقل كمية أكبر وأسرع من الأسلحة بنسبة 25% مما سبقها من منصات في العالم ، ومن المتوقع اطلاق هذه الناقلات بشكل كامل في 2019 ، وهي التي يبلغ سعرها 13 مليار دولار تقريبا .


US Gerald Ford


2. اتش إم إس كوين اليزابيث HMS Queen Elizabeth :

تصنف بأنها أكبر سفينة حربية في بريطانيا ، ويبلغ طولها 280 متر ، بعرض 70 متر تقريبا ، أما وزن السفينة يصل 55 ألف طن ، وهي سفينة يمكنها نقل 1.6 ألف شخص ، والإبحار لمسافة 10 آلاف ميل بحري دون التوقف للتزود بالوقود ، ويبلغ سعر السفينة 9.3 مليار دولار .


HMS Queen Elizabeth


3. دي دي جي 1000 زيموالت – كلاس ديستوير DDG 1000 Zimwalt – Class Distoar :

شفينة حربية شبح مزودة بأحدث التقنيات العسكرية والتكنولوجية ، فهي تمتلك نظام اتوماتيكي متقدم يتيح باستخدام نصف الطاقم المجهز لتشغيل السفينة ، يبلغ سعرها 7 مليار دولار .


DDG 1000 Zimwalt - Class Distoar


4. اتش إم إس استوت HMS Astute :

غواصة من فئة نيميتز هي ملك البحرية الملكية البريطانية ، وهي غواصة متقدمة للغاية إذ تمتلك محرك نووي ، ويذكر أن هذه الغواصة تقبع في المياه الساحلية لسكتلندا ، ويبلغ سعر الغواصة 5.5 مليار دولار .


HMS Astute


5. حاملة الطائرات شارل ديغول Aircraft carrier Charles de Gaulle :

حاملة طائرات فرنسية تعمل بالطاقة النووية ، وتتكون حاملة الطائرات من مفاعلين نووين ، و4 مولدات توربينية تعمل بالغاز ، وهي ذات قدرة استيعابية تصل ل40 طائرة ، و1.9 ألف شخص ، ويبلغ سعرها 4 مليارات ، ويذكر أن حاملة الطائرات هذه كانت مجالات للجدل منذ سنوات ، إذ كان من المتوقع تنفيذها عام 1986 .


Aircraft carrier Charles de Gaulle


6. يو إس إس امريكا USS America :

من أحدث السفن الحربية المملوكة للبحرية الأمريكية ، والتي يمكنها حمل 34 طائرة ، إذ تبلغ مساحة سطحها 7.9 ألف متر مربع ، بالإضافة لمساحة تخزينية تبلغ 1.7 ألف متر مربع مخصصة للأسلحة المختلفة ، ويبلغ سعر السفينة 3.4 مليار دولار .


USS America


7. فرجينيا كلاس سبمارين Virginia Class Submarin :

هي أحد الغواصات الجديدة ذات الإمكانيات الهجومية متعددة المهام ، والمقاومة للمياه الضحلة والعميقة ، وهي مزودة بمفاعل نووي ، بالإضافة لأربع أنبيب للطوربيد ، و12 قاذفة صواريخ عمودية ، لذا فهي قادرة على اطلاق 16 قذيفة صاروخية من طراز كرزو دفعة واحدة ، ويبلغ سعر الغواصة 2.5 مليار دولار .


Virginia Class Submarin


8. حاملة الطائرات فارياج Aircraft carrier Varyag :

كانت ملكا للاتحاد السوفيتي قبل انهياره في 1991 ، ثم انتقلت ملكيتها لأوكرانيا بعد اتمام 70% من تصميمها وتنفيذها ، ثم تم بيعها للصين مقابل 20 مليون دولار ، علما بأن تكلفة حاملة الطائرات فارياج تبلغ 2.4 مليار دولار .


Aircraft carrier Varyag


9. قاذف قنابل خفية بي- 2 سبريت Bi-2 Spirit Launcher hidden bombs :

هي قاذفة قنابل طويلة المدى ، تم تصميمها لالتقاط اشارات الرادار ، والحماية من الهجمات النووية ، وهي ذات قدرة على حمل 50 ألف رطل من الأسلحة ، بالإضافة للتكنولوجية المتقدمة التي تم ادخالها عند تركيبها ، ويبلغ سعرها 2.4 مليار دولار .


Bi-2 Spirit Launcher hidden bombs


10. إي إن إس فيكراماديتيا ENS Vikramadetya :

حاملة طائرات صناعة روسية وتملكها الجيش الهندي ، ويبلغ وزنها 44.5 ألف طن ، وهي بطول 284 متر ، مع قدرة استيعابية تصل لألفين شخص ، بالإضافة لأكثر من 30 طائرة ، ويبلغ سعرها 2.35 مليار دولار .


ENS Vikramadetya


كما يمكنك الاطلاع على مقالات أخرى :




اقوى قوات بحرية في العالم





افضل طائرة حربية





افضل السفن الحربية في العالم