شاهد سيارة مازيراتي ليفانتي 2016 الجيل الأول

السيارة مازيراتي ليفانتي 2016 الجديدة كليا من ستبدأ بالتوافر رسميا في الاسواق الاوروبية بداية من العام القادم و ذلك بداية للجيل الاول منها و من ثم ستبدأ بعد ذلك بالوصول الى باقي اسواق العالم ، لك أن تعلم بأن السيارة الجديدة تم الاعلان عنها لأول مرة في معرض فرانكفورت الدولي للسيارات عام 2011 تحت اسم مازيراتي كوبانج الاختبارية .


Maserati Levante 2016

ثم في عام 2014 قررت شركة مازيراتي تحويل السيارة الى نسخة انتاجية تتوافر في الاسواق فأطلقت عليها اسم ليفانتي و هي تخضع لفئة سيارات الاس يو في كروس اوفر صغيرة الحجم ، و حتى الان فلم يتم الكشف رسميا عن السيارة و انما تم تسريب العديد من الصور و المواصفات الخاصة بها ، و من المفترض أن نراها بصورة رسمية في معرض ديترويت الدولي للسيارة في شهر يناير المقبل .



التصميم الخارجي لمازيراتي ليفانتي 2016 :



استوحت الشركة المصنعة تصميم السيارة من شقيقتها جيبلي السيدان في بعض اللمسات على الرغم من انها سيارة ذات الدفع الرباعي ذلك بالاضافة الى الاعتماد على تصميم كوبانج الاختبارية و ايضا بعض من براءات الاختراعات للشركة المصنعة ، و لكن النتيجة لهذه الامور هي السيارة مازيراتي ليفانتي 2016 و التي ستكون موجهة خصيصا للمنافسة مع السيارة BMW X6 .


واجهة مازيراتي ليفانتي 2016

فبالنظر الى واجهة السيارة سنجد أن الشبك عريض و ذو تصميم شبه دائري بالاضافة الى المصابيح الامامية الحادة و المسحوبة الى جانبية السيارة و التي تحتوي على لمبات LED ، و من الجهة الخلفية يتوافر عدد 4 مخارج عادم للوقود و الاسطبات صغيرة الحجم مقارنة بحجم السيارة .


مازيراتي ليفانتي 2016



التصميم الداخلي لمازيراتي ليفانتي 2016 :



على الرغم من عدم توافر أي صور مسربة أو رسمية عن داخلية السيارة الا انه من المتوقع ان تشبه داخلية السيارة مازيراتي جيبلي من حيث الفخامة و التكنولوجيا الداخلية ، و مازلنا في انتظار الكشف الرسمي عن السيارة حتى نتأكد من ذلك .


مازيراتي ليفانتي 2016 صور مسربة



مواصفات محرك مازيراتي ليفانتي 2016 :



من المتوقع ان تتوافر السيارة بنسخة محرك سعة 3.0 لتر بعدد 6 سلندر و بقوة 404 حصان و عزم الدوران 406 رطل – قدم و سيكون التسارع من 0 الى 96 كم في 5.5 ثانية .


جانبية مازيراتي ليفانتي 2016



أسعار مازيراتي ليفانتي 2016 :



من المعروف ان السيارة مازيراتي جيبلي يبلغ سعرها 70 الف دولار ، و لذلك فمن المتوقع ان يكون سعر السيارة ليفانتي 2016 80 الف دولار و هو ما يعادل 300 الف ريال سعودي .


المظهر الخلفي للسيارة مازيراتي ليفانتي 2016