ماهي الشجره التي ليس لها ضل ولا ثمار


نتحدث في لغزنا اليوم عن ماهي الشجره التي ليس لها ضل ولا ثمار . . .

Family Tree DNA


الجواب :



الشجره التي ليس لها ضل ولا ثمار هي شجرة العائلة او الشجرة المرسومة .

family tree of Sigmund Christoph von Waldburg-Zeil-Trauchburg

وكما هو معروف ، فإن شجرة العائلة هي الرسم البياني الذي يوضح ويرسم العلاقات العائلية في هيكل تقليدي الشكل والذي يأخذ شكل الشجرة . تستخدم الأشجار في التوضيح والتفصيل للنسب ، ومن المعروف أن شجرة العائلة الأكثر تفصيلا تستخدم في الطب وفي العمل الاجتماعي والتي تعرف بإسم صورة الجينات .


تمثيلات التاريخ العائلي


يمكن تمثيل بيانات الأنساب في العديد من الأشكال ، على سبيل المثال كما في الرسم البياني للنسب أو الأصل . وغالبا ما تعرض شجرة العائلة لأقدم الأجيال في الجزء العلوي والأجيال الجديدة في القاع . مخطط النسب ، في الشجرة تظهر اسلاف الفرد ، والتي تجري على نطاق أوسع في الجزء العلوي من الأسفل . في بعض مخططات النسب ، يظهر الفرد على اليسار وتظهر له أو لها الأجداد في الجهة اليمنى .

يمكن لشجرة العائلة أن يكون لديها العديد من المواضيع . فيمكن أن تشمل على جميع المتحدرين مباشرة من رقم واحد ، أو عن الأجداد المعروفين لشخص على قيد الحياة .

ربما نشأت صورة الشجرة مع احد فنون القرون الوسطى من شجرة جيسي ، التي تستخدم لتوضيح الأنساب المسيحية من حيث نبوءة الإشعياء (إشعياء 11: 1) . ربما كان أول استعمال لغير الكتاب المقدس ، والتي تظهر العلاقات الأسرية الكاملة بدلا من نظام المحض الأبوي ، وهى شجرة العائلة للآلهة الكلاسيكية .


الأمثلة البارزة


أطول شجرة عائلة في العالم هي شجرة الفيلسوف الصيني كونفوشيوس والمربي (551-479 قبل الميلاد) ، وهو سليل الملك تانغ (1675-1646 قبل الميلاد) . تمتد الشجرة إلى أكثر من 80 جيل ، وتضم أكثر من 2 مليون عضو . وقد بدأ الجهد الدولي في المشاركة فيها لتضم أكثر من 450 فرعا في جميع أنحاء العالم في عام 1998 لتنقيح تلك الشجرة . وقد طبعت طبعة جديدة من سلالة كونفوشيوس في سبتمبر عام 2009 من قبل لجنة التجميع لعلم الأنساب كونفوشيوس ، ليتزامن مع الذكرى السنوية 2560 عشر للميلاد للمفكر الصيني . ومن المتوقع أن تشمل على نحو 1 .3 مليون عضو حي ، والتي تنتشر في جميع أنحاء العالم اليوم في هذه الطبعة الأخيرة .

هناك شجرة أخرى قديمة جدا وواسعة هي شجرة لوري النسب والتي تضم سيغموند فرويد ومارتن بوبر وتتبع العودة إلى يحيئيل لوري ، في القرن ال13 في بريست ليتوفسك ، ومن هناك إلى راشد ويزعم إلى الملك الأسطوري ديفيد ، كما هو موثق من قبل نيل روزنشتاين في كتابه لوري الوراثي . سجلت الطبعة لعام 1999 من كتاب غينيس للارقام القياسية لعائلة لوري في “أطول نسب” من الفئة الأقدم والمعروفة للأسرة المعيشية في العالم اليوم .

شجرة العائلة



شاهد :






قصة نجاح افنان الباتل



قصة الاماراتي مع الاستغفار “قصة نجاح تاجر”



” هندرو”  رجل قام بردم البحر