الأمن الكويتي يلقي القبض على عشرات مروجي الخمور و المخدرات

ألقت دوريات الأمن العام القبض على عشرات الأشخاص المطلوبين من مروجي المخدرات و الخمور و المطلوبين في قضايا جنائية و مدنية، كما تم تحرير مجموعة من المخالفات المرورية و حجز عدد من المركبات في حملة أمنية غطت المحافظات الست ليلة أمس.


محافظة العاصمة …


و صرح مصدر امني أن محافظة العاصمة عرفت توقيف مطلوب جنائي و مروج خمور إضافة إلى 31 مخالف لقانون الإقامة و 19 مطلوبين لإلقاء القبض عليهم في قضايا تغيب كما أوقفت 132 شخصا ممن لا يحملون إثبات و 21 بائعا متجولا و 19 عاملا من العمالة السائبة إضافة إلى تسجيل 355 مخالفة و حجز 9 مركبات . علاوة على ذلك حررت الأفراد الأمنية  57 مخالفة وقوف في أماكن المعاقين.


أدوات سرقة و هواتف


محافظة حولي … الأحمدي …الفحيحل


أما في محافظة حولي فاستطاع رجال الأمن من ضبط مطلوب مدني و آخر جنائي و 8 متغيبين و تحرير 40 مخالفة و تم حجز مركبتين. بينما في محافظة الأحمدي تمكن رجال الأمن من القبض على نيبالي يقوم بالترويج للخمور و كانت بحوزته 73 قنينة خمر محلية كما ضبط شخص بدون و معه كيس شبو و أدوات تعاط كما قبضت على 5 آسيويين يلعبون القمار في منطقة الفحيحل و ضبط 6 دراجات برية.


خمور محلية


محافظة الجهراء … الفروانية …


و عرفت محافظة الجهراء ضبط مواطن كويتي و آخر سعودي مطلوبين بشكل مدني و مركبة مسروقة و قبضت على مواطن مطلوب للسجن لمدة سنتين و معه مخدرات. و من جهة أخرى استطاعت مديرية أمن الفروانية أن تلقي القبض على سعودي و 5 كويتيين و 4 آسيويين مطلوبين بشكل مدني و كويتي مطلوب للسجن سنتين و ألقت القبض على آسيوي يعمل على سرقة محتويات المركبات من خلال كسر زجاجها.


أدوات القمار والمبالغ المالية


دوريات سرية


كما تمكن أفراد أمن مبارك الكبير من إحالة 9 أشخاص بدون ثبات و متغيب و تحرير 92 مخالفة مختلفة و 20 مخالفة وقوف في أماكن تخصص لذوي الإعاقات و ضبطت 3 مطلوبين مدنيا و 4 مخالفين للقانون الخاص بالإقامة. و من جهتها قامت دوريات سرية المهام الخاصة التابعة للأمن العام بالعديد من الجولات نتج عنها ضبط آسيوي و مصري مطلوبين مدنيا و بدون يملك مواد مخدرة و كويتي مطلوب من أجل التنفيذ المدني و معه مواد مخدرة و أدوات تعاط.


مسروقات






تحريات سابقة في نفس الفترة


و بنفس الطريقة أعلنت وزارة الداخلية عن إلقائها القبض على 1023 مخالفا للقانون في حملة أمنية واسعة النطاق في منطقة المهبولة في محافظة الأحمدي، بالتعاون مع القطاعات الأمنية المعنية و الأجهزة المساندة لها. و صرحت إدارة الإعلام الأمني في وزارة الداخلية في بيان لها أنه تم تحويل المضبوطين بمختلف مخالفاتهم إلى الجهات المختصة، حيث أن هناك من دخلوا البلاد بصورة غير قانونية و مورطين في قضايا تغيب و مخالفة قانون الإقامة و كذا العمالة السائبة و بعض قضايا المخدرات و القضايا المدنية.

و قالت أجهزة الأمن التي شاركت في الحملة أنه تم إغلاق كل محيط المنطقة منذ الساعة الخامسة مساءا لإحكام السيطرة على المنافذ و مناطق العمليات الميدانية، لمنع تسلل المطلوبين أو المخالفين بطريقة استعملت فيها كل محاور و أساليب العمليات الميدانية، و التأكد من القدرة الداعمة و المكثفة للقيام بها. و قالت مصادر أخرى انه تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة، قبل أن تقوم بمداهمة بعض الأماكن المشبوهة للتدقيق على سكانها أو زوارها و التأكد بعد ذلك من وضعهم القانوني و سجلاتهم الجنائية. كل هذا كان بقيادة وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان الفهد الذي قاد الحملة في منطقة المهبولة بالتعاون مع الوكيل المساعد لشؤون العمليات في الوزارة اللواء جمال الصايغ.