مراجعة شاملة Samsung Galaxy S20 Ultra مواصفات وسعر

ان كنت ترغب في الحصول على جوال عملاق بشاشة كبيرة ليس لها مثيل و مواصفات العالية مع دعم لشبكات الجيل الخامس فعليك التفكير جديا في اقتناء الجوال Samsung Galaxy S20 Ultra الجديد من شركة سامسونج و الذي يعتبر أفضل ما قدمته شركة سامسونج في تاريخها حتى الان ، دعونا اليوم نتعرف على كامل مواصفات و تصميم هذا الجوال .

مراجعة شاملة Samsung Galaxy S20 Ultra مواصفات وسعر

مراجعة Samsung Galaxy S20 Ultra

شركة سامسونج حيث كشفت عن الجيل و الاصدار الجديد من سلسلة جالكسي S لم تقدم هذا الجوال فقط و انما قدمت معه جوالين اخرين و هما

Samsung Galaxy S20

و

Samsung Galaxy S20 Plus

و الاختلاف بين هذه الجوالات تأتي في حجم الشاشة و المواصفات ايضا و هما الاقل بالتأكيد من حيث المواصفات و القيمة السعرية .

الشاشة

مراجعة شاملة Samsung Galaxy S20 Ultra مواصفات وسعر

حصل الجوال على شاشة عملاقة اقتربت ان تكون بمثابة شاشة جهاز لوحي فهي بقياس 6.9 انش من نوعية دايناميك اموليد و هي بدرجة وضوح عالية الجودة 1440X3200 و التي يتج عنها كثافة 509 بيكسل لكل انش في حين تزيد نسبة الشاشة عن 90% من جسم الجوال و ذلك لعدم وجود حواف او نوتش في الشاشة ، مع وجود طبقة حماية من نوع جوريلا جلاس الاصدار السادس و خاصية العرض الدائم على الشاشة السوداء .

نظام التشغيل

الجوال يمتلك احدث نسخة من نظام التشغيل و هي اندرويد 10.0 الجديد و لم يأتي الاندرويد خام وانما حصل على واجهة نظام التشغيل One UI 2 .

مراجعة شاملة Samsung Galaxy S20 Ultra مواصفات وسعر

المعالج

لم يتختلف المعالج عن باقي جوالات الاصدار الجديدة من شركة سامسونج حيث حلت على سناب دراجون 865 ثماني النواة المقسم الى ثلاث وحدات الاولى بنوات واحدة ترددها 2.8 جيجاهرتز و الثانية بثلاثة انوية بتردد 2.4 جيجاهرتز و الثالثة بعدد اربعة انوية بتردد 1.8 جيجاهرتز و تعمل هذه الوحدات الثلاثة بشكل تدريجي على حسب استخدام الجوال .

الذاكرة

هذا الوال يأتي بنسختين من الذاكرة الداخلية حيث الاولى سعة 128 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية 12 جيجابايت و النسخة الثانية تاتي سعة 512 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية 16 جيجابايت و هو رقم عملاق ، مع امكانية اضافة ذاكرة خارجية .

مراجعة شاملة Samsung Galaxy S20 Ultra مواصفات وسعر

الكاميرا الخلفية

مع هذا الجوال ستحصل على كاميرا ذات أربع عدسات ، حيث العدسة الاولى دقتها 108 ميجابكسل مع خاصية OIS و الفوكس التلقائي المزدوج و العدسة الثانية دقتها 84 ميجابكسلو هذه العدسة يمكنها ان تقوم بعمل زووم بصري يصل الى 10X دون ان تفقد جودة الصورة الملتقطة ، في حين العدسة الثالثة دقتها 12 ميجابكسل و هي المخصصة من اجل التقاط صور لعدد كبير من الأشخاص حيث تأتي بزاوية تصوير عريضة اما العدسة الرابعة و الاخيرة فهي من نوع TOF 3D من اجل قسا الابعاد بينها و بين الجسم المصور و الخلفية .

تصوير الفيديو دقته 3240p بعدد 30 اطار في الثانية و هذه الكاميرا تدعم التصوير البطيء بدقة 1080p بعدد 240 اطار في الثانية و ايضا تدعم خاصية التصوير الاكثر بطء بدقة 720p بعدد 960 اطار في الثانية .

مراجعة شاملة Samsung Galaxy S20 Ultra مواصفات وسعر

الكاميرا الامامية

يمتلك الجوال كاميرا امامية مزدوجة بدقة 40 ميجابكسل لكل عدسة و تدعم تصوير الفيديو بدقة 2160p بعدد 30 اطار في الثانية .

البطارية

مع هذا الجوال ستحصل على بطارية 5000 ملم امبير و هي البطارية التي ستجعل الهاتف يصمد لاكثر من يوم كامل دون الحاجه الى الشحن ، و الشاحن لهذا الهاتف هو سريع 45W حيث يمكن شحن البطارية من 0% الى 100% خلال 75 دقيقة و ايضا يأتي الهاتف مدعوم بخاصية الشحن اللاسلكي السريع بمعدل 15W.

مميزات اخرى

يعم الجول اضافة  شريحتي اتصال و التواصل مع شبكات الجيل الخامس و مستشعر البصمة اسفل الشاشة كما أنه حصل على شهادة مقاومة الماء و الاتربة و طبقة حماية غوريلا جلاس 6 للجانب الخلفي من الجوال .

السعر

سعر هذا الجوال في المتوسط 1500 دولار .