شعار باريس سان جيرمان دريم ليج 2021 والطقم والتشكيلة

شعار باريس سان جيرمان دريم ليج 2021 والطقم والتشكيلة ، نادي باريس سان جيرمان هو النادي الاول في الدوري الفرنسي و الذي تمكن من الحصول على اللقب في اخر ثماني سنوات 7 مرات منهم اربع مرات بشكل ممتالية ثم حصول نادي موناكو على اللاقب ثم ثلاث مرات متتالية ، كما انه منافس شرس و عنيد في دوري ابطال اوروبا و يضم كوكبة من افضل اللاعبين على مستوى العالم .

شعار باريس سان جيرمان دريم ليج 2021

شعار باريس سان جيرمان دريم ليج 2021 والطقم والتشكيلة

من النظرة الاولى لهذا الشعار تدرك جيدا انه يشير الى برج ايفيل في القلب منه و ذلك لان النادي يقع في مدينة باريس العاصمة و في السابق كان يوضع مهد ملك فرنسا في اسفل الشعار و لكن الان تم ازالته ، اما الون الاساسي لهذا الشعار فهو اللون الازرق و الذي تم الاعتماد عليه منذ ان تصميمه للمرة الاولى .

طقم باريس سان جيرمان دريم ليج 2021 الاساسي

شعار باريس سان جيرمان دريم ليج 2021 والطقم والتشكيلة

يستمد النادي البارسي الطقم الرسمي له من اللوان الشعار الاساسية ، القميص العلوي يضم اللون الازرق الغامق كلون اساسي له مع تداخل اللون الاحمر في شكل شريط بقلب القميص و يحيط به اللون الابيض من الجانبين و الاكمام تأتي بشرائح حمراء و بيضاء اللون و ياقة القميص ايضا بيضاء اللون ، شعار نايك باللون الابيض و شعار الراعي كذلك باللون الابيض .

شورت اللاعب فهو بالكامل من اللون الازرق الغامق و لا يوجد عليه سوى رقم اللاعب الجانب الايسر منه باللون الابيض ، اما جوارب اللاعب فهي بالكامل من اللون الازرق الغامق و عليها شعار نايك و اسم النادي بالاحرف الانجليزية باللون الابيض فقط .

الطقم الاحتياطي لاعبين باريس سان جيرمان دريم ليج 2021

شعار باريس سان جيرمان دريم ليج 2021 والطقم والتشكيلة

الطقم الاحتياطي يأتي بنفس تصميم اللون الاساسي مع الاختلاف في الالوان المضافة ، حيث اللون الابيض هو الاساس في هذا الطقم ، القميص العلوي يضم اللون الابيض في جميع اجزاء القميص العلوي و ياتي في القلب اللون الاحمر في شكل شريط يمتد من الاعلى الى الاسفل و يحيط به شريطين من اللون الازرق .

اكمام القميص تأتي بشرائط زرقاء اللون و كذلك الياقة ، شعار نايك و شعار الراعي ايضا باللون الازرق .

شورت اللاعب الاحتياطي ياتي ابيض بالكامل و رقم اللاعب فقط هو ما يأتي باللون الازرق الغامق ، الجوارب بيضاء اللون بالكامل و هناك شريط في اعلى الجوارب يأتي باللون الازرق في حين شعار نايك و اسم النادي بالاحرف الانجليزية ايضا باللون الازرق .

الطقم الثالث لاعبين باريس سان جيرمان دريم ليج 2021

شعار باريس سان جيرمان دريم ليج 2021 والطقم والتشكيلة

الطقم الثالث و هو نادر الظهور جاء بتصميم مختلف و كذلك اللوان مختلفة كليا ، جاء القميص العلوي من القميص باللون ” الطوبي ” في جميع القمص فيما تأتي الاكتاف بيضاء اللون و الاكمام عليها قطعة سوداء اللون و اقة القميص ايضا سوداء اللون و شعار نايك و شعار الراعي باللون الاصفر .

شورت اللاعب ياتي باللون الطوبي باكمله و عليه رقم اللاعب باللون الابيض ، الجوارب كذلك جاء بنفس درجة اللون مع شعار نايك باللون الاصفر .

طقم حارس باريس سان جيرمان دريم ليج 2021

شعار باريس سان جيرمان دريم ليج 2021 والطقم والتشكيلة

في الحقيقية يعتبر طقم الحارس مميز بدرجة كبيرة ، فقد تم الاعتماد على اللون الاخضر الاساسي في هذا الطقم ، القميص العلوي يأتي باللون الاخضر في تداخل مع اللون الازرق في بعض القطع منع و شعار نايك يأتي باللون الابيض و شعار الراعي ايضا باللون الابيض فيما تأتي الياقة باللون الازرق .

شورت الحارس باللون الاخضر بأكمله و عليه رقم الحارس باللون الابيض ، فيما تأتي الجواب بفس درجة اللون الاخضر ايضا و و شعار نايك عليه باللون الابيض ايضا .

الطقم الاحتياطي لحارس باريس سان جيرمان دريم ليج 2021

شعار باريس سان جيرمان دريم ليج 2021 والطقم والتشكيلة

بالانتقال الى الطقم الاحتياطي للحارس فهو بنفس تصميم الطقم السابق مع الاختلاف في درجة الالوان ، فقد تم الاعتماد على اللون البرتقالي بمختلف الدرجات في القميص مع تداخل كبير بينه و بين اللون الاصفر و الاحمر في الاكمام ، و الياقة باللون الازرق كما اهي .

شورت الحارس ايضا يأتي باللون البرتقالي بالكامل و رقم الحارس عليه باللون الازرق و الجوارب باللون البرتقالي و عليه شعار نايك باللون الازرق .

الطقم الثالث لحارس باريس سان جيرمان دريم ليج 2021

شعار باريس سان جيرمان دريم ليج 2021 والطقم والتشكيلة

بالعودة الى اللون الابيض مرة اخرى مع الحفاظ على نفس تصميم طقم الحارس الاساسي و الاحتياطي ، القميص اللعوي ابيض بالكامل مع تداخل مع قطع من اللون الرمادي الغامق ، اللون الاسود يظهر جليا في شعار نايك و كذلك في شعار الراعي و ايضا في ياقة القميص .

شورت اللاعب باللون الابيض كذلك و عليه رقم اللاعب باللون الاسود و الجوارب بيضاء بالكامل و شعار نايك عليها باللون الاسود .

تشكيلة باريس سان جيرمان دريم ليج 2021

شعار باريس سان جيرمان دريم ليج 2021 والطقم والتشكيلة

في السابق كان نادي باريس سان جيرمان يعتمد على اللاعب بتشكيلة ” 3-3-4 ” و لكن في الموسم الحالي فان الفريق يلعب بتشكيلة ” 2-4-4 ” و هي تحتوي على اربع لاعبي في خط الدفاع منهم قلبي دفاع و ظهير ايمن و اخر ظهير ايسر .

و اربع لاعبين في خط الوسط مهم لاعبين خط وسط ميداني و لاعب في مركز الجناح الايمن و اخر في مركز الجناح الايسر ، و مركز الهجوم يأتي به لاعبين .

حارس المرمى

  • كليور نافاس .

المدافعين

  • بريسنيل كيمبيمبي ، في مركز قلب الدفاع .
  • ماركينيوس ، في مركز قلب الدفاع .
  • أليساندرو فلورينزي ، في مركز الظهير الايمن .
  • لايفن كورزاوا ، في مركز الظهير الايسر .

نصف الملعب

  • ماركو فيراتي ، في مركز خط الوسط الميداني .
  • أندير هيريرا ، خط الوسط الميداني .
  • انخيل دي ماريا ، مركز الجناح الايمن .
  • نيمار دا سيلفا ، في مركز الجناح الايسر .

الهجوم

  • كليان مبابي ، رأس حربة .
  • مويس كين ، رأس حربة .