ما هي الإجراءات التي تستطيع عملها عن بعد؟

فوري19 أكتوبر 2022
ما هي الإجراءات التي تستطيع عملها عن بعد؟

هل خطر في بالك من قبل الإجابة عن سؤال: “ما هي الإجراءات التي تستطيع عملها عن بعد؟” تعرف على الإجابة في هذا المقال.

ما هي الإجراءات التي تستطيع عملها عن بعد؟

تطورت التكنولوجيا الحديثة في الآونة الأخيرة لتشمل العديد من القطاعات الطبية والتي يستطيع الطبيب من خلالها تقديم الخدمات الطبية والعديد من الأمور الأخرى، فما هي الإجراءات التي تستطيع عملها عن بعد؟

ما هي الإجراءات التي تستطيع عملها عن بعد؟

لا تقتصر الخدمات التي يمكن للطبيب تقديمها عن بعد على الخدمات الطبية فحسب، بل يُوجد العديد من الإجراءات التي يستطيع الطبيب عملها عن بعد، إليك أهمها:

  • تقديم الدعم النفسي للمرضى

إن الصحة النفسية للمرضى تُعدّ جزء لا يتجزأ من الصحة العامة للمريض، إذ أصبح العديد من الأطباء على أتم الاستعداد لتقديم الدعم النفسي عن بعد للمرضى خصوصًا أثناء جائحة فيروس كورونا المستجد الأخيرة.

إن ويب طب برو (Webteb pro) يُعدّ أحد مزودي الخدمات الطبية العديدة ومنها خدمة تقديم الدعم النفسي عن بعد للمرضى، بحيث يمكن استحداث منصّة خاصة من أجل الاستجابة لجميع الاستشارات النفسية.

  • توضيح جميع الخدمات التي يتم تقديمها عن بعد داخل منصة الطبيب

أحد أهم الإجراءات التي يمكن تنفيذها عن بعد هو عمل شرح توضيحي بالصور أو الفيديو أو الكتابة بأهم الخدمات التي يقوم الطبيب بتقديمها عن بعد، بحيث يمكن للمرضى الاطلاع على هذه الخدمات عند زيارة منصة الطبيب وضمن الصفحة الرئيسة.

إن ويب طب برو على أتم الاستعداد في صناعة محتوى خاص بالطبيب بشكل جذاب وغاية في الوضوح من أجل إطلاع المرضى على الخدمات التي يقوم الطبيب بتقديمها.

  • التعاون مع أطباء آخرين

يمكن للطبيب التعاون مع أطباء آخرين من أجل توسيع الخدمات الطبية التي يقوم الطبيب بتقديمها للمرضى، إذ يعُود ذلك الأمر بالفائدة على الطبيب والمريض على حدّ سواء.

يتيح ويب طب برو الفرصة للأطباء في التعاون مع أطباء آخرين يقومون بتقديم الخدمات الطبية عن بعد ومن مختلف أنحاء العالم.

  • التعاون مع المختبرات الطبية

يمكن للطبيب التعاون مع المختبرات الطبية عن بعد، بحيث تقوم هذه المختبرات بإرسال جميع فحوصات المرضى بشكل عالي الثقة والسرية ممّا يُسهل تحليل هذه النتائج والاحتفاظ بها ضمن سجلات المريض.

  • الاجتماعات مع الكادر الطبي وجلسات العلاج الجماعية

يمكن للطبيب إجراء العديد من الاجتماعات مع الكادر الطبي الذي يعمل مع الطبيب أو إجراء جلسات العلاج الجماعي لمرضى يعانون من نفس الأعراض أو الحالة الطبية.

يُقدم ويب طب برو منصة طبية للأطباء تُساعدهم في استحداث مجموعات طبية سواء كانت من ضمن الكادر أو المرضى من أجل إجراء الاجتماعات بشكل عالي الكفاءة والحرفية.

  • مراجعة حالة المرضى عن بعد

يُمكن بكل سهولة مراجعة حالة المرضى عن بعد عند اشتراك الطبيب بأحد مزودي الخدمات الطبية عن بعد، بحيث يمكن تذكير المرضى بالفحوصات الدورية وإرسال هذه الفحوصات للطبيب بمواعيد يتم تحديها مسبقًا ودون حاجة المريض لزيارة العيادة الفعلية بشكل متكرر.

يُقدّم ويب طب برو جميع الوسائل اللازمة التي تساعد على متابعة المريض خصوصًا المرضى المصابين بالأمراض المزمنة وعلى مدى بعيد.

  • متابعة النساء الحوامل

يُمكن متابعة النساء الحوامل عن بعد أيضًا لتذكيرهم بأهم مواعيد الفحوصات ومراجعة الطبيب من أجل الحفاظ على صحة الجنين وصحة المرأة الحامل.

  • صحّة الأسنان

يمكن لأطباء الأسنان تقديم الخدمات الطبية عن بعد من خلال تذكير المرضى بمواعيد زيارات طبيب الأسنان أو الاطلاع على حالة الأسنان بشكل دوري من خلال الصور التي يقوم المريض بأخذها. 

الخلاصة

لا تقتصر الرعاية الطبية عن بعد على أخذ المواعيد مع المرضى فحسب بل يشمل هذا الأمر العديد من الخدمات الأخرى التي يمكن تقديمها والتي تساعد على توفير الوقت والجهد للطبيب والمريض على حدّ سواء.

هل ما زال لديك المزيد من الاستفسارات المتعلقة بالإجراءات التي يمكن تقديمها عن بعد؟ تواصل مع فريق ويب طب برو للمزيد من الاستفسارات. 


من قبل
د. إسراء ملكاوي

الثلاثاء 24 آب 2021


آخر تعديل –
الأربعاء 24 تشرين الثاني 2021


المرجع : webteb.com