علاج السواد تحت العين للرجال

فوري19 أكتوبر 2022
علاج السواد تحت العين للرجال

كيف يتم علاج السواد تحت العين للرجال؟ وما هي أبرز النصائح التي تُساعد في تعزيز العلاج؟ تعرف عليها من خلال هذا المقال.

علاج السواد تحت العين للرجال

لعل مُشكلة الهالات من المشكلات الشائعة التي يُعاني منها غالبية الرجال، وللتعرف على طرق علاج السواد تحت العين للرجال بالتفصيل تابع المقال حتى نهايته:

علاج السواد تحت العين للرجال: طبيعيًا

تشمل الطرق الطبيعية لعلاج السواد تحت العين للرجال ما يأتي، ويجب التنويه إلى استشارة الطبيب دائمًا قبل اللجوء إلى أي طريقة: 

1. الكمادات الباردة  

تُساعد الكمادات الباردة على تقليص الأوعية الدموية الموجودة تحت العينين، كما أنها تُساهم في تقليل الانتفاخ، وهذا بدوره يُؤدي إلى تقليل الهالات السوداء بفاعلية.

حيث يتم تطبيق الكمادة على العينين لمدة 20 دقيقة، مع تكرار العملية بشكل يومي للحصول على النتائج المطلوبة.

2. الصبار

يمتلك الصبار خصائص مُضادة للالتهاب، ومُضادة للشيخوخة، ومُرطبة للبشرة.

ويُمكن استخدامه للتخلص من الهالات السوداء عن طريق تدليك المنطقة المحيطة بالعينين بجل الصبار، وتركه حوالي 10 دقائق، ثم تنظيفه بقطعة قطن نظيفة، ويُفضل القيام بذلك قبل الذهاب للنوم.

3. زيت جوز الهند

تعمل الخصائص المُرطبة الموجودة في زيت جوز الهند على تحسين صحة البشرة بشكل عام.

ويتم استخدامه عن طريق تدليك منطقة تحت العين ببضع قطرات من زيت جوز الهند البكر قبل النوم وتركه لليوم التالي.

4. عصير الطماطم

تحتوي الطماطم على مادة الليكوبين الكيميائية (Lycopene) التي تُساعد في تفتيح لون البشرة والتخلص من الهالات السوداء.

إذ يتم خلط مقادير متساوية من عصير الطماطم وعصير الليمون، ومن ثم تطبيق الخليط تحت العينين وتركه 10 دقائق قبل غسله بالماء البارد، ويُمكن استخدام هذا العلاج مرتين في اليوم.

علاج السواد تحت العين للرجال: طبيًا

بالنسبة للطرق الطبية، فتتضمن ما يأتي: 

  • الكريمات الموضعية 

يُمكن استخدام الكريمات الموضعية التي تحتوي على مواد مُبيضة، مثل: الهيدروكينون (Hydroquinone)، وحمض الغليكوليك (Glycolic acid)، وحمض الكوجيك (Kojic acid) والتي تتوفر بدون وصفة طبية.

  • التقشير الكيميائي

يُساهم التقشير الكيميائي في تفتيح لون البشرة، ويتم استخدام التقشير الكيميائي الخفيف لعلاج الهالات السوداء؛ لأنها منطقة حساسة ورقيقة، حيث يُمكن استخدام حمض اللاكتيك (Lactic acid)، وحمض الساليسيليك (Salicylic acid)، وحمض الغليكوليك، وتعتمد مدة العلاج على شدة الهالات، إذ قد يحتاج إلى عدة أسابيع مع استشارة الطبيب.

  • الوخز بالإبر الدقيقة

قد يُساعد الوخز بالإبر الدقيقة على تحفيز إنتاج الكولاجين في منطقة تحت العينين، والسماح لعلاجات الهالات السوداء بالتغلغل في طبقات الجلد الداخلية بعمق، وتقليل ظهور التجاعيد، وتحسين نسيج البشرة بشكل عام.

  • الليزر

هناك أنواع عدة من الليزر المخصص لتفتيح الهالات السوداء، وإلى جانب ذلك يُساهم الليزر في تحفيز إنتاج الكولاجين، وتقليل ظهور التجاعيد بفاعلية.

نصائح لعلاج السواد تحت العين للرجال

بالنسبة لأبرز النصائح التي تُعزز العلاج، فهي كالآتي: 

  • الحصول على قسط كافٍ من النوم  

يُلاحظ أغلب الرجال ظهور الهالات السوداء عندما يعانون من مشكلات في النوم، وفي الواقع النوم لفترات قصيرة يُؤدي إلى تفاقم مشكلة الهالات السوداء، لذا يجب الحرص على الحصول على قسط كافٍ من النوم كل يوم.

  • الابتعاد عن التدخين

يعمل التبغ على تدمير خلايا البشرة بشكل كامل، حتى أنه يُكسّر الكولاجين الموجود فيها.

  • تغيير النظام الغذائي

يجب شرب كمية كافية من الماء خلال اليوم للحفاظ على رطوبة الجسم من الداخل، إلى جانب تناول الأطعمة التي تُعزز إنتاج الكولاجين، مثل: الفراولة، البروكلي، البرتقال، الكيوي، القرنبيط، فجميعها غنية بفيتامين ج، وحمض الهيالورونيك (Hyaluronic acid)، والأحماض الأمينية التي تحتاجها البشرة.

  • رفع الرأس أثناء النوم

قد يُعاني بعض الرجال من مشكلة الهالات السوداء في الصباح والتي تتلاشى مع اليوم، هذا قد يكون بسبب تضخم وتورم الأوعية الدموية خلال النوم، لذا يُفضل رفع الرأس أثناء النوم لتحسين تدفق الدم وتقليل التورم.


من قبل
دينا الساريسي

الأحد 19 أيلول 2021


المرجع : webteb.com

صحيفة فوري