مرزوق الغانم: “خطأ إجرائي في انتخابات أمين السر”

مرزوق الغانم: "خطأ إجرائي في انتخابات أمين السر"

قال رئيس مجلس الأمة السابق مرزوق الغانم: “توضيحاً لتغريدتي السابقة، المادة 28 من اللائحة تنظم انتخابات الرئيس ونائب الرئيس فقط، ولا تسري على أمين السر والمراقب وحددت الأغلبية المطلوبة أن تكون الأغلبية المطلقة للحاضرين وليس المجلس.

ليتابع :”بينما المادة 35 هي التي تنظم الأغلبية المطلوبة في بقية مناصب مكتب المجلس وتتطلب الأغلبية المطلقة (أغلبية الأعضاء الذين يتكون منهم المجلس ) وليس أغلبية الحاضرين، وبالتالي كان يجب أن يحصل الفائز على 33 صوتا وهو ما لم يحدث ويتطلب إعادة انتخابات أمانة السر”.

 المادة 28 تنظم انتخابات الرئيس ونائب الرئيس فقط… والمادة 35 بقية مناصب مكتب المجلس

تغريدة مرزوق الغانم

وكان الغانم قال في تغريدة على حسابه: “الإخوة رئيس وأعضاء مجلس الأمة، هناك خطأ إجرائي في انتخابات أمين السر يجب تلافيه قبل رفع الجلسة، حيث أن المادة 35 من اللائحة تنص على وجوب الحصول على الأغلبية المطلقة وهو ما لم يتحقق لأحد وبالتالي وجب إعادة الانتخاب ليكون الفوز بالأغلبية النسبية لذا وجب التنبيه والتصحيح”.

من هو مرزوق الغانم

مرزُوق الغَانم هو الرئيس السابق لمجلس الأمة الكويتي، وهو يحمل شهادة بكالوريوس في الهندسة الميكانيكية من جامعة سياتل، وعمل لفترة في شركة بوبيان للبتروكيماويات قبل ترشحه لمجلس الأمة الكويتي لأول مرة في العام 2006 ميلادي، وهو من مواليد مدينة الكويت في الثالث من شهر تشرين الثاني نوفمبر عام 1968 ميلادي.

مرزوق الغانم السيرة الذاتية

مرزوق الغانم: "خطأ إجرائي في انتخابات أمين السر"

يتمتع مرزُوق الغانِم الرئيس السابق لمجلس الأمة الكويتية بمجموعة من الصفات التي مكنته من النجاح في المجال السياسي، وفيما يأتي نبين سيرته الذاتية والتي هي:

  • الاسم الكامل: مرزَوق علي محمد ثنيان الغانِم.
  • اسم الأب: على محمد ثنيان الغانم.
  • اسم الأم: فايزة الخرافي.
  • مكان الولادة: الكويت.
  • تاريخ الولادة: 3 تشرين الثاني نوفمبر عام 1968 ميلادي.
  • الجنسية: الكويتية.
  • الديانة: الإسلامية.
  • العمر: 54 عاماً.
  • المؤهل العلمي: شهادة في الهندسة الميكانيكية.
  • الجامعة الأم: سياتل.

مرزوق الغانم ،من أي عائلة؟

تعود أصول مَرزوق الغانِم إلى عائلة الغانم التي تعتبر من أشهر وأقدم العائلات في دولة الكويت حيث تسكن عائلة الغانم في الكويت منذ ما يزيد عن ثلاثة قرون، وتشارك عائلة الغانم في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية داخل الكويت، وتمتلك هذه العائلة العديد من الشركات التجارية والاستثمارية.

مرزوق الغانم تويتر

يمتلك مرزَوق الغانِم حساباً رسمياً موثق على موقع تويتر، حيث يقوم مرْزوق الغانِم من خلال هذا الحساب بنشر كافة المعلومات والأخبار الخاصة به، وكذلك يقوم بالرد على تعليقات الأشخاص بالمتابعين له، ويمكن لكافة الأشخاص الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بالسيد مرزُوق الغانِم على موقع تويتر للاطلاع على كافة التغريدات التي يشاركها من خلال الرابط “من هنا“.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة