إزالة شعر الذقن للنساء نهائيًا

تنزعج معظم النساء من شعر الوجه والذقن ويبحثن عن طرق دائمة للتخلص منه، تابع هذا المقال لتتعرف على طرق إزالة شعر الذقن للنساء نهائيًا بالإضافة لمعلومات أخرى.

إزالة شعر الذقن للنساء نهائيًا

يشكل شعر الوجه عند النساء وشعر الذقن تحديدًا مصدرًا للقلق والانزعاج، وتبحث جميع النساء عن طرق للتخلص منه نهائيًا، لذلك سوف نستعرض في هذا المقال طرق إزالة شعر الذقن للنساء نهائيًا بالإضافة لذكر معلومات أخرى:

إزالة شعر الذقن للنساء نهائيًا: هل هو أمر ممكن؟

في الحقيقة إن معظم الطرق لا تزيل شعر الوجه والذقن بشكل دائم ونهائي، حتى إزالة الشعر بالليزر لا يمكنها إزالة شعر الذقن نهائيًا.

وتعد الطريقة الوحيدة المتقدمة لإزالة الشعر، والتي يمكنها إزالة شعر الذقن للنساء نهائيًا هي التحليل الكهربائي (Electrolysis)، والذي يستخدم التيار الكهربائي لتدمير بصيلات الشعر بشكل دائم.

حيث يقوم الأخصائي بإدخال سلك رفيع في بصيلات الشعر تحت سطح الجلد، ويتحرك التيار الكهربائي أسفل السلك إلى الجزء السفلي من البصيلة ويدمر جذع الشعر، وهذا بدوره يتلف البصيلة ويمنع الشعر من النمو ويسبب تساقط الشعر.

ولكن يجدر التنويه أنه إذا كان نمو شعر الوجه مفرطًا عند المرأة يجب استشارة الطبيب، فقد يكون الشعر ناتجًا عن الإصابة بحالة صحية مثل تكيس المبايض وبالتالي فإنه من الضروري في هذه الحالة معالجة المرض الأساسي للحصول على نتائج أفضل.

طرق أخرى لإزالة شعر الذقن للنساء

بعد توضيح حقيقة إزالة شعر الذقن للنساء نهائيًا، سوف نتطرق للطرق الأخرى المتاحة لإزالة شعر الوجه، والتي يمكن أن تزيل الشعر لفترة مؤقتة، وهذه أبرزها:

1. إزالة الشعر بالليزر

هو إجراء يستخدم شعاع مركز من الضوء لإزالة الشعر غير المرغوب فيه بما في ذلك شعر الوجه والذقن، بحيث ينبعث ضوء مركز من الليزر تمتصه صبغة الميلانين الموجودة في الشعر، ويتحول لحرارة تتلف جريبات الشعر المسؤولة عن إنتاج الشعر، وهذا يمنع نمو الشعر أو يؤخر نموه لفترة طويلة نسبيًا.

2. إزالة الشعر بالشمع

تزيل هذه الطريقة الشعر من الجذور عن طرق وضع الشمع المذاب على الجلد وتركه ليبرد؛ ومن ثم إزالته عن الجلد لينتزع الشعر، ولكن يجب اختبار هذه الطريقة على البشرة قبل استخدامها لإزالة الشعر؛ لمعرفة ما إذا كان الشخص يعاني من رد فعل تحسسي وللتأكد من أن درجة حرارة الشمع مناسبة.

3. حلاقة شعر الذقن

تعد الحلاقة من أسرع وأسهل الطرق لإزالة الشعر، ويمكن القيام بذلك بآلة الحلاقة الكهربائية أو شفرة الحلاقة التي تستخدم لمرة واحدة، ويمكن استخدامهم لإزالة الشعر بأمان من الذقن أو الشفة العليا أو الحاجبين أو السوالف.

تعد نتائج هذه الطريقة ليست دائمة أو طويلة الأمد، إذ سيبقى الوجه خاليًا من الشعر لمدة يوم إلى ثلاثة أيام.

4. نتف الشعر

هي طريقة فعالة وغير مكلفة لإزالة الشعر من خلال ملاقط لنتف أو انتزاع الشعر من الجذور، وعادةً ما تستمر نتائجها لفترة أطول من الحلاقة، فقد تستمر حتى ثلاثة إلى ثمانية أسابيع.

5. إزالة الشعر بالآلة

طريقة أخرى لإزالة شعر الذقن للنساء هي استخدام آلة إزالة الشعر وهي جهاز كهربائي يزيل الشعر من الجذور باستخدام ملاقط دوارة تسحب الشعر لأعلى، ويمكن استخدام آلة إزالة الشعر الصغيرة المخصصة للوجه لإزالة الشعر عن الذقن والوجه والمناطق الصغيرة من الشعر.

6. كريم إزالة الشعر

يمكن للنساء إزالة شعر الذقن باستخدام كريم إزالة الشعر التي تعمل على إذابة بنية الشعرة، ويجدر التنويه لضرورة تجربة الكريم على منطقة صغيرة من الجلد قبل استخدامه للتأكد من عدم وجود رد فعل تحسسي تجاه الكريم.


من قبل
د. بيسان شامية

الاثنين 29 آب 2022


آخر تعديل –
الاثنين 29 آب 2022


المرجع : webteb.com