أفضل زيت للوجه

تهتم الإناث دائمًا ببشرتهن ويبحثن باستمرار عن المصادر الطبيعية التي يمكن أن تجعلهن يحصلن على بشرة أكثر نضارة وحيوية وأصغر عمرًا، سنقدم في هذا المقال أفضل زيت للوجه.

أفضل زيت للوجه

ما هو أفضل زيت للوجه؟ وكيف يمكن الاستفادة منه؟ وهل هو آمن للجميع أم يحمل بعض المخاطر والآثار الجانبية؟ تعرف على إجابة هذه الأسئلة في المقال الآتي:

أفضل زيت للوجه

لا يمكن الجزم بأن هناك زيت للوجه أفضل من غيره، إذ إن هناك مجموعة من الزيوت التي تقدم العديد من الفوائد، لذا سنتعرف في المقال الآتي على قائمة تضم أفضل زيت للوجه:

  • زيت جوز الهند

يمكن توديع مرطبات البشرة التقليدية واستبدالها بزيت جوز الهند فهو بديل جيد للترطيب؛ لأنه غني بفيتامين هـ (Vitamin E) والأحماض الدهنية التي تعمل على تشكيل حاجز على الجلد يمنع فقدان الرطوبة.

كما أنه يمتلك خصائص مضادة للفطريات والبكتيريا تقي من أنواع العدوى التي تصيب الجلد، هذا يجعله من قائمة أفضل زيت للوجه. 

  • زيت اللوز

بينت بعض الدراسات وجود علاقة بين تطبيق زيت اللوز على البشرة وتأخر ظهور علامات تقدم السن، كما أن زيت اللوز يساهم في تحسين حاجز الجلد. 

  • زيت الجوجوبا

بينت مراجعة نشرت في المجلة الإيطالية للأمراض الجلدية أن زيت الجوجوبا يمتلك تأثيرات مضادة للالتهابات، كما أن له دور في موازنة الزيوت الزائدة التي تنتجها البشرة، مما يجعله في قائمة أفضل زيت للوجه، هذا لأن لهذه الخصائص دور في العلاج والوقاية من حب الشباب.

بالإضافة إلى ما سبق يمكن استخدام زيت الجوجوبا كمرطب، فهو يوفر رطوبة عالية تستمر طوال اليوم. 

  • زيت الأرغان

يحتوي زيت الأرغان على العديد من المكونات الهامة للبشرة، مثل: فيتامين هـ، ومضادات الأكسدة، والأحماض الدهنية الأساسية، وهذه المكونات تجعل من زيت الأرغان مرطب غير دهني جيد للبشرة، كما أنه يسهم في علاج المشكلات الجلدية الحادة، مثل: الوردية، والأكزيما.

ولا يمكن التغاضي عن دور هذا الزيت الرائع محاربة الجذور الحرة، مما يحافظ على ليونة الوجه.

  • زيت الزيتون

هو واحد من أكثر الزيوت شيوعًا كما أنه ينتمي لقائمة أفضل زيت للوجه؛ ذلك لأنه يحافظ على رطوبة البشرة، ويحميها من مؤثرات البيئة الخارجية، ويمكن استخدامه لإزالة الماكياج، بالإضافة إلى دوره في تعزيز التئام الجروح.

نصائح للاستفادة من أفضل زيت للوجه

بعدما تعرفنا على قائمة أفضل زيت للوجه إليكِ الآن نصائح عند استخدام هذه الزيوت: 

  • يمكن تطبيق الزيوت السابقة بشكل مباشر على البشرة، أو مزجها مع غسولات الوجه أو الكريمات أو ماسكات العناية بالوجه وغيرها من مستحضرات العناية بالبشرة.
  • لا يوجد حاجة لإذابة زيت جوز الهند حتى وإن كان مظهره يبدو صلبًا، إذ إنه يذوب بمجرد تطبيقه على البشرة.
  • يمكن استخدام زيت الأغان يوميًا قبل تطبيق الماكياج، أو في الليل.
  • يمكن استخدام بضع قطرات من زيت الجوجوبا للبشرة الدهنية في الصباح أو في الليل.
  • يمكن استخدام زيت الجوجوبا كبديل للوشن المرطب للجسم لأصحاب البشرة الحساسة.

هل أفضل زيت للوجه آمن للجميع؟

تعد الزيوت الطبيعية آمنة في كثير من الأحيان، ولا تسبب أي آثار جانبية أو مخاطر كالمواد الكيميائية الصناعية الموجودة في مستحضرات التجميل ومنتجات العناية بالبشرة الأخرى.

مع ذلك هناك بعض الحالات النادرة التي يمكن أن تتعرض لبعض المخاطر؛ ذلك لأن بشرة الوجه تعد أكثر حساسية من البشرة في باقي مناطق الجسم، فقد يعاني البعض من أعراض الحساسية، مثل: الاحمرار، والتهيج، لذا ينصح بتطبيق الزيت على منطقة صغيرة قبل تطبيقه على كامل الوجه لمراقبة احتمالية ظهور علامات الحساسية.

كما أن تطبيق هذه الزيوت والتعرض لأشعة الشمس يزيد من احتمالية التعرض لحروق الشمس. 


من قبل
نجود الدباس

الاثنين 6 حزيران 2022


آخر تعديل –
الاثنين 6 حزيران 2022


المرجع : webteb.com