أهمية تقييم المرضى للعيادات الإلكترونية

من المهم أن يقوم المرضى بتقييم العيادات الإلكترونية، ولتتعرف على السبب نقدم لك هذا المقال.

أهمية تقييم المرضى للعيادات الإلكترونية

مع الانتشار الواسع للعيادات الإلكترونية (E-Clinics) أصبح بالإمكان إدلاء المرضى بآرائهم وتقييمهم للعيادة بعد حصولهم على الخدمات الطبية، فما هي أهمية تقييم المرضى للعيادات الإلكترونية؟

أهمية تقييم المرضى للعيادات الإلكترونية

فيما يأتي أهم النقاط المتعلقة بأهمية تقييم المرضى للعيادات الإلكترونية:

  • معرفة نقاط الضعف والقوة للعيادة الإلكترونية

عند إدلاء المرضى بآرائهم المتعلقة بالعيادة الإلكترونية والخدمات التي تم تلقيها فإن ذلك يساعد الأطباء في حصر أهم نقاط ضعف وقوة العيادة، بحيث يتم عمل ذلك من خلال إحصاء عدد الإجابات السلبية والإيجابية المتعلقة بكل خدمة من الخدمات التي يتم تلقيها.

يقدم ويب طب برو (Webteb pro) خدمة تقييم المرضى للعيادات الإلكترونية، بحيث يمكن مساعدة الطبيب في عمل إحصائية بالتقييمات الإيجابية والسلبية المتعلقة بكل خدمة من الخدمات داخل العيادة.

  • العمل على تحسين سمعة العيادة الإلكترونية

تكمن أهمية تقييم المرضى للعيادات الإلكترونية في التحكم بسمعة هذه العيادة، إذ أصبح هناك تنافس كبير بين العيادات المختلفة، ممّا يؤكد على ضرورة الحفاظ على السمعة الحسنة للطبيب والعيادة الإلكترونية. 

غالبًا ما يتم نشر اسم العيادات الإلكترونية حسنة السمعة من قبل المرضى عبر وسائل التواصل الاجتماعي والطرق المختلفة التي تساعد الطبيب في استقطاب أكبر عدد من المرضى.

  • تطوير العيادة الإلكترونية

إن تقييم المرضى للعيادة الإلكترونية يساعد الطبيب على إحصاء مواطن الضعف المتعلقة بالخدمات الإلكترونية والعمل على تطويرها وتحسينها، إذ قد يكون تقدير جودة الخدمات من قبل الطبيب أمر غير ممكن بحيث يساعد المرضى الزائرين للعيادة على ذلك على النقيض من ذلك.

  • استقطاب أكبر عدد من المرضى

عندما يشعر المرضى بأنه يتم تقدير الرأي الخاص بهم بشكل كبير وأخذه بعين الاعتبار فإن ذلك يمنحهم الشعور بالاهتمام ويعزز رغبتهم في مراجعة العيادة الإلكترونية مرارًا وتكرارًا. 

يساعد ويب طب برو في تقديم العديد من الخدمات الخاصة بزيادة أعداد المرضى داخل العيادة الإلكترونية، بحيث يعدّ توفير خدمة تقييم المرضى للعيادة وكتابة الآراء الخاصة بهم أحد هذه الوسائل.

  • تقييم سير عمل العيادة من قبل الطبيب

عند تقييم المرضى للعيادة الإلكترونية فإن ذلك يساعد الطبيب على تقييم سير عمل العيادة ومقارنتها مع عيادات إلكترونية أخرى، إذ يساعد ذلك على تحسين عمل العيادة والحرص على جعلها ضمن المراتب الأولى في تقييم العيادات.

  • معرفة الأسباب وراء تخلّف بعض المرضى عن مراجعة العيادة مرة أخرى

في العديد من الأحيان يقوم بعض المرضى بمراجعة العيادة لمرة واحدة فقط ولا يقومون بالعودة بعد ذلك، ممّا يؤكد على ضرورة كتابة هؤلاء المرضى لآرائهم وتقييم العيادة ليتسنى للطبيب معاينة الأسباب وراء ذلك والعمل على تحسينها. 

  • زيادة ثقة المرضى بالعيادة الإلكترونية

إن إدلاء المرضى بتقييمهم الخاص بالعيادة وكتابة رأيهم بالخدمات الإلكترونية التي تم تقديمها مع عرض جميع هذه الآراء لجميع الزائرين يزيد من ثقة المرضى بالعيادة الإلكترونية بشكل كبير ويمنحها المصداقية العالية من قبل الأشخاص الزائرين لها.

يقدم ويب طب برو عدّة طرق تساعد المرضى على تقييم العيادة الإلكترونية، مثل: كتابة آرائهم الصريحة، أو تقييم العيادة باستخدام الأرقام، أو الاتصال هاتفيًا من أجل الإدلاء بآراء المرضى.

الخلاصة

يتساءل العديد من الأشخاص عن أهمية تقييم المرضى للعيادات الإلكترونية، وما هي الفائدة التي تعود بها هذه التقييمات على سير عمل العيادة؟ إذ تكمن أهمية تقييم المرضى في تسليط الضوء على سلبيات العيادة والعمل على تحسينها، وزيادة ثقة المرضى بالعيادة الإلكترونية، والتحقق من سير عمل العيادة الإلكترونية.

يمكنك التواصل مع فريق ويب طب برو في أي وقت من أجل الحصول على جميع المعلومات المتعلقة بتقييم المرضى للعيادات الإلكترونية وآلية عمل ذلك. 


من قبل
د. إسراء ملكاوي

الاثنين 25 تشرين الأول 2021


آخر تعديل –
الخميس 25 تشرين الثاني 2021


المرجع : webteb.com