متى تظهر نتائج الديرما بن؟

انتشرت في الآونة الأخيرة تقنية الديرما بن والتي يتم استخدامها من أجل تحفيز الكولاجين داخل البشرة والمحافظة عليها في حالة صحية، لكن متى تظهر نتائج الديرما بن؟

متى تظهر نتائج الديرما بن؟

متى تظهر نتائج الديرما بن؟ فيما يأتي أهم المعلومات المتعلقة بذلك:

متى تظهر نتائج الديرما بن؟

تتضمن تقنية الديرما بن إدخال إبر صغيرة الحجم داخل طبقات البشرة، لذلك فإن الجسم غالبًا ما يستجيب لهذا الأمر بسرعة، إذ يزداد تدفق الدماء في منطقة الحقن بحيث يمكن للشخص أن يلاحظ احمرار الوجه، ويمكن للشخص أيضًا ملاحظة نضارة الوجه الفورية بعد الانتهاء من الحقن.

وللإجابة بشكل دقيق على سؤال “متى تظهر نتائج الديرما بن؟” يجدر الذكر أن الديرما بن تساعد على تحفيز إفراز الكولاجين وزيادة مرونة الجلد للمناطق التي تعرضت للحقن، الأمر الذي يمكن ملاحظته بمرور الأيام بشكل تدريجي. 

واستكمالًا لإجابة سؤال “متى تظهر نتائج الديرما بن؟” يلاحظ معظم الأشخاص عادة النتائج الكاملة للديرما بن بعد مرور أربعة إلى ستة أسابيع بعد تلقّي العلاج، إذ يمنح ذلك الوقت الكافي لإفراز الكولاجين والإيلاستين لطبقات الجلد، ممّا يساعد البشرة على الظهور بمظهر أكثر نضارة وشبابًا وأكثر صحّة. 

أما فيما يخص سؤال “متى تظهر نتائج الديرما بن في حال علاج الندوب والحروق؟” من الجدير بالذكر بأن استخدام الديرما بن من أجل علاج الندوب والحروق يتطلب وقتًا أطول في العادة من أجل التمكن من رؤية النتائج الكاملة.

ما يمكن توقعه بعد الديرما بن وقبل ظهور النتائج؟

فيما يأتي أهم الأمور التي يمكن ملاحظتها بعد حقن الديرما بن:

1. احمرار الجلد لعدّة أيام

يمكن ملاحظة احمرار الجلد لعدّة أيام بعد تلقي العلاج باستخدام الديرما بن، إذ يعدّ ذلك الأمر طبيعي وغير خطير.

ولا يتطلب تطبيق تقنية الديرما بن أي عمليات جراحية، لذلك فإن الوقت الذي يتطلبه الإنسان للتعافي لا يعدّ طويل ويمكن للإنسان ممارسة حياته بشكل طبيعي بعد الحقن. 

2. زيادة الحساسية للشمس

تزداد حساسية البشرة للشمس بعد حقن الديرما بن، لذلك يُنصح باستخدام واقي الشمس بعد عملية الحقن.

3. الجفاف والحكة في الجلد

يمكن ملاحظة الجفاف والحكة في الجلد في اليوم الذي يلي الجلسة، بحيث يمكن ملاحظة ذلك الأمر للأشخاص ذوي البشرة الحساسة. 

عادة ما تختفي هذه الأعراض بعد عدّة أيام من انتهاء الجلسة، ولا يدعو ذلك الأمر للقلق على الإطلاق ويُنصح باستشارة الطبيب في حال استمرار ذلك.

3. الالتهابات والندوب

يمكن حدوث الالتهابات والندوب للجلد عندما يتم حقن الديرما بن لدى الأشخاص الغير متخصصين وفي حال عدم القيام بذلك بالطريقة الصحيحة، بحيث تكون البشرة معرضة لحدوث الالتهابات، ظهور الندوب، والتصبّغات للبشرة في هذه الحالة. 

نصائح لتسريع الحصول على نتائج الديرما بن

فيما يأتي أهم النصائح التي تساعد في الحصول على نتائج سريعة لحقن الديرما بن:

1. إجراء حقن الديرما بن في العيادات المتخصصة

لا شكّ بأن اقتناء أداة الديرما بن داخل المنزل ومن ثم القيام بعمل الجلسات بشكل شخصي داخل المنزل هو أمر غاية في السهولة، ولكن لا يعطي ذلك الأمر النتيجة ذاتها عند مقارنته بإجراء الجلسات داخل المراكز المتخصصة إضافة إلى تعريض البشرة للعديد من الأعراض الجانبية. 

لذا يُنصح بالقيام بعمل جلسات الديرما بن داخل المراكز المتخصصة وعلى أيدي خبراء من أجل ضمان الحصول على نتائج سريعة ومضمونة. 

2. تجنب التعرض لأشعة الشمس

من أجل الحصول على نتائج الديرما بن السريعة فإنه يُنصح بتجنب التعرض لأشعة الشمس لمدّة ثلاثة أيام على الأقل بعد الجلسة، إذ تصبح البشرة أكثر حساسية لأشعة الشمس بعد حقن الديرما بن.

3. ترطيب البشرة

يُنصح بالحفاظ على الروتين اليومي للاعتناء بالبشرة بعد الجلسة مع الحفاظ على ترطيب البشرة بشكل مستمر.

4. تجنّب المسابح

يُنصح بتجنب السباحة وماء المسابح بعد القيام بعمل جلسة الديرما بن، إذ تكون البشرة أكثر حساسية بعد الجلسة ويؤدي تعرضها للماء إلى حدوث الالتهابات التي تؤخر من عملية الالتئام وظهور النتائج. 

5. تجنب استخدام الصابون والكريمات التي تسبب الحساسية

إن استخدام أنواع الصابون والكريمات التي تسبب الحساسية يعيق عملية التئام الجلد بعد حقن الديرما وبن ويؤخر ظهور النتائج.


من قبل
د. إسراء ملكاوي

الخميس 7 نيسان 2022


آخر تعديل –
الثلاثاء 12 نيسان 2022


االمرجع : webteb.com