كيف تتأكد من عودة المريض عبر العيادات الإلكترونية؟

فوري18 أكتوبر 2022
كيف تتأكد من عودة المريض عبر العيادات الإلكترونية؟

إن أهم ما يرغب به الطبيب بشكل عام هو عودة المريض إلى عيادته، لكن كيف من الممكن تحقيق ذلك في العيادة الإلكترونية؟ إليك التفاصيل:

كيف تتأكد من عودة المريض عبر العيادات الإلكترونية؟

أصبح المرضى على اقتناع أكبر بفكرة العيادات الإلكترونية عمّا ذي قبل، بحيث أصبح العديد منهم يفضل أخذ المواعيد الإلكترونية عوضًا عن الفعلية لسهولتها وإمكانية الحصول على الخدمات ذاتها في نفس الوقت، لكن كيف تتأكد من عودة المريض عبر العيادات الإلكترونية؟

كيف تتأكد من عودة المريض عبر العيادات الإلكترونية؟

يقوم المرضى بالعودة إلى العيادة عندما يلقون استحسانًا لخدمات الرعاية الصحية التي تم تلقّيها، فكيف تتأكد من عودة المريض عبر العيادات الإلكترونية؟ إليك أهم الخطوات اللازمة لذلك:

  • استخدام التكنولوجيا الحديثة

لا شكّ بأن العيادات الإلكترونية تقوم على استخدام التكنولوجيا الحديثة في أخذ المواعيد ومنح الخدمات العديدة للمرضى، لكن يجب على الطبيب أن يضمن بأن التقنيات المستخدمة داخل العيادات الإلكترونية تتمتع بالجودة العالية.

لا يحبّذ المرضى العودة إلى العيادات الإلكترونية في الغالب عند حدوث العديد من المشكلات التقنية أثناء الموعد أو تعطّل متصفح العيادة الإلكترونية من وقت لآخر، لذلك فإنه يعدّ من المهم جدًا اختيار مزود الخدمة الذي يضمن تقديم أحدث التقنيات التكنولوجية الي تحافظ على سير المواعيد الإلكترونية بالطريقة الصحيحة.

يقدّم ويب طب برو (Webteb pro) تقنيات عديدة ومتنوعة وذات جودة عالية تساعد على تقديم منصّة عيادة إلكترونية متكاملة مع وجود فريق صيانة متخصص في حال حدوث أي مشكلات أو أعطال مفاجئة.

  • الدقة في المواعيد

كيف تتأكد من عودة المريض عبر العيادات الإلكترونية؟ من خلال حصوله على ميزات تفوق تلك الموجودة في العيادات الفعلية! إذ يقوم المرضى إلى اللجوء للعيادات الإلكترونية في الغالب للسرعة وسهولة الاستخدام.

يجب الحرص على الدقّة في المواعيد في العيادة الإلكترونية، إذ يعدّ ذلك أهم ما يميز هذا النوع من العيادات والذي يسبب عدم عودة المرضى مرة أخرى في حال مواجهتهم للمشكلات ذاتها في العيادات الفعلية مثل الانتظار لفترات طويلة قبل التمكن من رؤية الطبيب.

يساعد ويب طب برو على جدولة مواعيد الطبيب وحساب أقصى مدة زمنية يمكن للطبيب أن يستغرقها من أجل تجنب حصول أي تأخير في هذه المواعيد.

  • جودة الخدمات الصحية المقدمة

إن الهدف من إنشاء العيادات الإلكترونية في المرتبة الأولى يعزى إلى تقديم خدمات الرعاية الصحية للمرضى، إذ يعدّ الاهتمام بجودة الخدمات الصحية المقدمة من أهم النقاط التي يجب التركيز عليها من أجل ضمان عودة المرضى إلى العيادة مرة أخرى. 

  • تنظيم مواعيد المراجعات

يعدّ من المهم متابعة حالة المرضى بعد انتهاء التشخيص والعلاج، بحيث يمكن ترتيب مواعيد للمراجعات مع الطبيب لفترة زمنية محددة يحددها الطبيب المعالج.

يساعد ويب طب برو على تنظيم وتحديد مواعيد المراجعات مع الطبيب بشكل غاية في التنظيم، مع وجود خدمة التذكير بالمواعيد من أجل الحرص على أخذ المريض لذلك الموعد. 

  • بناء علاقة إنسانية مع المريض

لا يستطيع المرضى رؤية الطبيب بشكل مباشر في العيادات الإلكترونية ممّا يؤكد على ضرورة بناء علاقة إنسانية مع المريض عبر مكالمات الصوت والصورة.

يُنصح بالاهتمام بالتواصل البصري مع المريض عبر الشاشة قدر الإمكان، والاستماع له بإنصات، وشرح الحالة المرضية له بلغة بسيطة وعدم الاكتفاء بتشخيص المرض ومنحه الوصفة الطبية فقط.

  • الاهتمام بالجانب النفسي

لا يقل الجانب النفسي للمريض أهمية عن الجانب الصحي والطبي، إذ عادة ما تسبب الأمراض المختلفة التي يصاب بها المرضى الحزن والقلق ممّا يؤكد على ضرورة مراعاة حالة المرضى النفسية، وتجنب الاهتمام باختصار وقت الموعد والتمكن من رؤية أكبر قدر من المرضى في اليوم الواحد. 

الخلاصة

كيف تتأكد من عودة المريض عبر العيادات الإلكترونية؟ يعود المريض بلا شك إلى العيادة الإلكترونية ذاتها عند تلقيه الخدمات ذات الجودة العالية، وعند إحساسه بالراحة ومراعاة حالته النفسية، وعن طريق الالتزام بالمواعيد الدقيقة من قبل العيادة الإلكترونية. 

يساعد ويب طب برو على تقديم جميع الوسائل التكنولوجية التي تساعد على عودة المرضى مرارًا وتكرارًا إلى العيادة الإلكترونية، فلا تتردد بطرح الأسئلة والمزيد من الاستفسارات الخاصة بذلك.


من قبل
د. إسراء ملكاوي

الخميس 7 تشرين الأول 2021


آخر تعديل –
الخميس 25 تشرين الثاني 2021


االمرجع : webteb.com

صحيفة فوري