نادي ليفربول يهدد مشجعيه بالحظر مدى الحياة بسبب إلقائهم عملات معدنية على جوارديولا

نادي ليفربول يهدد مشجعيه بالحظر مدى الحياة بسبب إلقائهم عملات معدنية علي جوارديولا

تسبب الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، لعقوبة كبيرة قد يتعرض لها عدد ليس قليل من مشجعين نادي ليفربول، عقب المواجهة التي جمعت بينهما في الكلاسيكو بالجولة الحادية عشر من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم “بريميرليج”.

ونجح ليفربول في تحقيق الفوز على مانشستر سيتي بهدف دون رد، سجله محمد صلاح، في المباراة التي جمعت بينهما أمس الأحد، ضمن منافسات الجولة الحادية عشر من مسابقة الدوري الإنجليزي.

عقوبة نادي ليفربول لجماهيره بسبب جوارديولا

وعقب المباراة كشف الإسباني جوارديولا مدرب السيتيزين، أنه كان هدفًا لصواريخ أطلقتها الجماهير بعد أن ألغي هدف لفريقه في مرمى الريدز، خلال الشوط الثاني من المباراة.

اعتقد فيل فودين أنه منح سيتي التقدم لكن الهدف أُلغي بعد فحص حكم الفيديو المساعد وواصل ليفربول الفوز بهدف محمد صلاح.

نادي ليفربول يهدد مشجعيه بالحظر مدى الحياة بسبب إلقائهم عملات معدنية علي جوارديولا

لم يصاب جوارديولا بأي من الأجسام الملقاة عليه لكن ليفربول فتح تحقيقًا على الفور في الأمر.

وقال متحدث باسم نادي ليفربول، تعليقًا على الواقعة، “نحن على علم بحادث إلقاء أشياء في المنطقة الفنية في المباراة، هذا سلوك غير مقبول تمامًا وليس معايير السلوك التي نتوقعها في أنفيلد”.

وأضاف، “سيتم التحقيق في هذا الحادث بشكل كامل باستخدام كاميرات المراقبة CCTV وسيتم معاقبة من تثبت إدانتهم، بما في ذلك حظر مدى الحياة من ملعب آنفيلد، وأمر حظر من جميع ملاعب كرة القدم محتمل أيضا.”

تصريح جوارديولا

وقال جوارديولا في تصريحات عقب مباراة ليفربول ضد مان سيتي، إنه كان هدفًا لأجسام معدنية تم إطلاقها عليه من جانب جماهير الريدز، بعد إلغاء هدف فيل فودين لاعب مانشستر سيتي.

من جانبه هدد نادي ليفربول الإنجليزي مشجعيه بالحظر مدى الحياة، بعد الهجوم بالعملات المعدنية على بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي.

كلوب يعتذر من غوارديولا

تقدم يورغن كلوب باعتذار إلى بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي بعد شكواه من قيام جماهير ليفربول بإلقاء بعض النقود عليه.

ولم يكن المدرب الألماني يورغن كلوب على علم بالأمر، لكنه اعتذر نيابة عن النادي المضيف.

وقال: “يا له من شيء رهيب. أنا آسف. أعتذر عن ذلك. ليس لدي فكرة عنها لا ينبغي أن يحدث أبدا أبدًا”.

وليست هذه هي المرة الأولى التي تحدث فيها مشاكل جماهيرية حول المباريات التي يشارك فيها ليفربول ومانشستر سيتي في آنفيلد، حيث نما التنافس بين الناديين بشكل كبير في السنوات الأخيرة.

نادي ليفربول يهدد مشجعيه بالحظر مدى الحياة بسبب إلقائهم عملات معدنية علي جوارديولا

وتعد حادثة 2018 هي الأكثر شهرة، حيث تم رشق حافلة فريق مانشستر سيتي بالزجاجات والأشياء الأخرى عند وصولها إلى ملعب ميرسيسايد خلال مواجهة دوري أبطال أوروبا.

ولم يكن هذا هو الحادث الوحيد البغيض، الأحد، حيث عبر ليفربول أيضًا عن خيبة أمله من الهتاف والتخريب من قبل مشجعي السيتي في إشارة إلى مآسي هيسيل وهيلزبورو.

واستضاف ملعب “الأنفيلد” مباراة الفريقين في إطار منافسات الجولة الحادية عشر من الدوري الإنجليزي، حيث فاز نادي ليفربول بهدف دون رد بفضل محمد صلاح.