شروط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور

شروط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور، يعتبر الضمان الاجتماعي في المملكة العربية السعودية هو تقديم اعانة من المال للاسرة الفقيرة في المملكة العربية السعودية، وهي ايضا تغطية المتطلبات الاساسية للاسرة التي لا يوجد لها من يعيلها او الكبار في السن، وقد قامت وزارة التنمية البشرية علي تعديل الشروط التي علي اساسها يتم اعطاء الضمان الاجتماعي.

شروط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور​

 وجعلت الاسرة الاكثر استحقاقا واشد فقرا هم الذي يتم تغطيتهم بالضمان الاجتماعي، وقامت بوضع شروط علي موقعها الالكتروني  الضمان الاجتماعي المطور وهي كالتالي:

1-يمكن لكل مستحق سعودي مقيم إقامة دائمة في المملكة التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور، ويستثني من «شروط الجنسية» للحصول على الاستحقاق الفئات التالية:

– زوجة السعودي، ومطلقته وأرملته ممن لهم أبناء سعوديين، على أن تقيم المرأة وأبناؤها إقامة دائمة في المملكة مع توافر «إقامة سارية المفعول».

– أبناء الأرملة والمطلقة السعودية من زوج غير السعودي، على أن تكون إقامتهم إقامة دائمة في المملكة مع توفر إقامة سارية المفعول، وإثبات زواج المرأة بمستند رسمي.

2– الأشخاص ذوو الإعاقة والأيتام، والأرامل ذوات الأيتام، على أن «بطاقة التنقل» سارية المفعول.

3-أن يقل الدخل المحتسب للمستقل أو للأسرة عن الحد الأدنى المحتسب للمعاش وهو 1100 ريال لعائل الأسرة، و550 ريالًا لكل فرد في الأسرة.

4-أن يلتزم باستيفاء متطلبات الوزارة المتعلقة بتقديم خدمات الصحة والتعلمي للأبناء، والالتزام ببربامج التدريب والتوظيف للقادرين من أفراد الأسرة.

5- ألا يكون مقيمًا في أحد الدور والمراكز الإيوائية التي ترعاها الدولة.

6-ألا يمتلك أصولًا ذات قيمة عالية.