ريال مدريد يُسقط برشلونة بثلاثية في كلاسيكو الأرض

ريال مدريد يُسقط برشلونة بثلاثية في كلاسيكو الأرض

انفرد ريال مدريد بصدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم، بعدما حقق فوزا ثمينا 3-1 على ضيفه وغريمه التقليدي برشلونة -اليوم الأحد- في قمة مباريات المرحلة التاسعة للمسابقة.

وارتفع رصيد “الملكي” الذي حقق فوزه الثامن في البطولة خلال الموسم الحالي مقابل تعادل وحيد، إلى 25 نقطة في الصدارة متفوقا بفارق 3 نقاط على أقرب ملاحقيه برشلونة، الذي تلقى خسارته الأولى بالمسابقة هذا الموسم مقابل 7 انتصارات وتعادل وحيدا.

التشكيل الأساسي للكلاسيكو

برشلونة

  • حراسة المرمى: شتيجن.
  • الدفاع: بالدي – كوندي – جارسيا – جوردي ألبا.
  • الوسط: جافي – بوسكيتس – بيدري.
  • الهجوم: ديمبلي – ليفاندوفسكي – رافينيا.

ريال مدريد 

  • حراسة المرمى: لونين.
  • الدفاع: ميندي – ألابا – ميليتاو – كارفاخال.
  • الوسط: كروس – تشواميني – مودريتش.
  • الهجوم: فينيسيوس – بنزيما – فالفيردي.

ملخص مباراة ريال مدريد 3-1 برشلونة

سجل لريال مدريد كريم بنزيما وفيدي فالفيردي ورودريجو في الدقائق (12، 35، 91)، بينما سجل لبرشلونة فيران توريس في الدقيقة 83.

وبهذا الانتصار عاد الريال لصدارة الليجا برصيد 25 نقطة، بينما تجمد رصيد برشلونة عند 22 نقطة في المركز الثاني.

بدأت المباراة، بتهديد من الضيوف، بتسديدة من رافينيا لاعب برشلونة من خارج منطقة الجزاء، أمسك بها بسهولة أندري لونين حارس مرمى ريال مدريد في الدقيقة 5.

وجاء أول رد للريال بانطلاقة على الطرف الأيسر من فيرلاند ميندي، الذي مرر كرة لزميله فينيسيوس جونيور وسدد البرازيلي كرة ارتطمت بالدفاع وتحولت إلى الركنية في الدقيقة 8.

نجح كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد في إضافة الهدف الأول في الدقيقة 12، فمن هجمة عكسية مرر توني كروس كرة لفينيسيوس الذي انطلق وانفرد بالحارس تير شتيجن، الذي تصدى لتسديدة البرازيلي لترتد أمام بنزيما الذي أسكن الكرة أسفل يمين مرمى البارسا.

 

وأهدر البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة، فرصة تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 25 برعونة شديدة، حيث تلقى كرة عرضية أرضية من زميله رافينيا داخل منطقة الجزاء، لكنه سدد بقوة زائدة أعلى العارضة الأفقية.

وأضاف فيدي فالفيردي الهدف الثاني لريال مدريد في الدقيقة 35، بقذيفة أرضية على حدود منطقة الجزاء، أسفل يمين الحارس تير شتيجن الذي لم يستطع إيقافها.

وسدد فرينكي دي يونج لاعب خط وسط برشلونة، كرة أرضية داخل منطقة الجزاء، تصدى لها أندري لونين حارس ريال مدريد وحولها إلى الركنية في الدقيقة 37.

وانتهى الشوط الأول بتقدم ريال مدريد بهدفين دون رد.

ومع بداية الشوط الثاني، مرر بنزيما كرة لتوني كروس الذي سدد على حدود منطقة الجزاء، لكنها مرت أعلى العارضة الأفقية في الدقيقة 51.

وفي الدقيقة 52، أضاف كريم بنزيما الهدف الثالث لريال مدريد، لكن حكم المباراة ألغاه بداعي التسلل.

وأرسل عثمان ديمبلي كرة عرضية داخل المنطقة، وصلت إلى ليفاندوفسكيريال مدريد يُسقط برشلونة بثلاثية في كلاسيكو الأرض الذي سدد كرة رأسية أمسك بها بسهولة الحارس أندري لونين في الدقيقة 70.

وصوب البديل أنسو فاتي قذيفة أرضية قوية، مرت بجانب القائم الأيسر لمرمى الحارس أندري لونين في الدقيقة 77.

ونجح فيران توريس لاعب برشلونة، في تقليص الفارق في الدقيقة 83، حيث انطلق أنسو فاتي على الطرف الأيسر، ومرر كرة عرضية لمسها ليفاندوفسكي لتصل إلى توريس الذي وضعها بسهولة في الشباك.

وكاد أنسو فاتي أن يضيف الهدف الثاني لبرشلونة في الدقيقة 87، بتسديدة داخل المنطقة، مرت بجانب القائم الأيسر لمرمى لونين.

وقرر حكم المباراة احتساب ركلة جزاء للريال، بعد الرجوع لتقنية الفيديو، إثر وجود التحام من إريك جارسيا على رودريجو داخل المنطقة، وانبرى البرازيلي لتنفيذها بنفسه، وسجل أسفل يسار الحارس تير شتيجن ليضيف الهدف الثالث للميرنجي في الدقيقة 91.

وقتل هذا الهدف حلم برشلونة في الريمونتادا، وأمن النقاط الثلاث للميرنجي.

ريال مدريد يُسقط برشلونة بثلاثية في كلاسيكو الأرض

بنزيما يضيف رقما مميزا لكلاسيكو البرنابيو

حقق الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم الريال ، رقما مميزًا، خلال لقاء الكلاسيكو ضد الغريم التقليدي برشلونة، مساء الأحد، ضمن منافسات الجولة التاسعة من الليجا في معقل الميرنجي “سانتياجو برنابيو”، والتي انتهت للميرنجي (3-1)

وسجل بنزيما هدف التقدم لريال مدريد في الدقيقة (12)، ثم أضاف فيدي فالفيردي الهدف الثاني، ورودريجوا الهدف الثالث، فيما سجل هدف برشلونة فيران توريس.

وبحسب شبكة “أوبتا” للإحصائيات، فإن بنزيما سجل هدفه في الدقيقة 11:27 وهو أسرع هدف لريال مدريد ضد برشلونة في لقاءات كلاسيكو الليجا بملعب “سانتياجو برنابيو”، منذ هدفه في مارس/آذار 2013 الذي أتى في الدقيقة (5:36)، وانتهت المباراة حينها بفوز الميرنجي (2-1).