تقرير عن كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة المنتظر

تقرير عن كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة المنتظر

يترقب عشاق الساحرة المستديرة، مباراة ريال مدريد وبرشلونة المقرر إقامتها غدًا الأحد على ملعب “سانتياجو برنابيو”، ضمن منافسات الجولة التاسعة من مسابقة الدوري الإسباني.

كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة

فاز برشلونة المتجدد، وسط تألق الوافد الجديد روبرت ليفاندوفسكي، في سبع مباريات متتالية بالدوري ويتقاسم الصدارة برصيد 22 نقطة مع بطل إسبانيا وأوروبا ريال مدريد.

لكن نتائجه المحبطة في دوري الأبطال طغت على بريقه المحلي، والتعادل 3-3 مع إنتر ميلان يوم الأربعاء وضعه على حافة الخروج من مسابقة الصفوة من دور المجموعات للموسم الثاني على التوالي.

وحقق برشلونة فوزا واحدا في أربع مباريات بدور المجموعات، وإذا فاز إنتر على فيكتوريا بلزن في الجولة المقبلة سيطيح بالفريق الكتالوني.

وسيمثل الخروج من دور المجموعات ضربة هائلة لاقتصاد برشلونة خاصة بعد أن دفعت الأزمة المالية النادي لبيع حصة من حقوق البث التلفزيوني والاتفاق على بيع قسم الصوتيات والمرئيات.

وضمن ميزانية هذا العام التي عرضها أعضاء الجمعية العمومية للنادي يوم الأحد الماضي توقعت الإدارة وصول برشلونة لدور الثمانية بدوري الأبطال والتتويج بلقب الدوري الإسباني.

تقرير عن كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة المنتظر
تقرير عن كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة المنتظر

ولكن بعد أيام قليلة بدت هذه الرؤية الجريئة والمتفائلة بعيدة عن الواقع، إذ يواجه برشلونة انخفاضا في إيرادات موسم 2022-2023 بقيمة 40 مليون يورو (39 مليون دولار) إذا خرج من دوري الأبطال.

والآن سيواجه المتألق ريال مدريد الذي تأهل لأدوار خروج المغلوب بدوري الأبطال بالفعل قبل جولتين عقب تعادله 1-1 مع شاختار دونيتسك يوم الثلاثاء.

وبدأ فريق المدرب كارلو أنشيلوتي، الذي لم يخسر حتى الآن، من حيث أنهى الموسم الماضي حين توج بثنائية الدوري الإسباني ودوري الأبطال.

وسيستضيف غريمه يوم الأحد بتشكيلة مكتملة لكن بدون الحارس تيبو كورتوا الذي غاب عن آخر أربع مباريات بسبب آلام “عرق النسا”.

ويصل برشلونة إلى مدريد بعد ضربة معنوية فضلا عن إصابة العديد من اللاعبين البارزين وخاصة في الدفاع إذ يغيب رونالد أراوخو وأندرياس كريستنسن وجول كوندي.

لكن برشلونة أثبت في مارس قدرته على تحقيق مفاجأة أمام منافسه التقليدي حين سحقه 4-صفر في سانتياغو برنابيو بينما كان ريال على قمة الدوري.

لكن لم تؤثر هذه النتيجة بشكل كبير على فريق أنشيلوتي الذي ضمن اللقب قبل أسابيع من النهاية، لكن الموسم الحالي أكثر صعوبة.

وستكون قمة الأحد الثامنة في التاريخ التي يدخلها ريال مدريد وبرشلونة بالتساوي في النقاط بصدارة الدوري.

وسيكون برشلونة في أمس الحاجة للفوز لتضميد جراحه الأوروبية لكن مباراة الأحد ستكون على الأرجح متقاربة ومحتدة مثل أي قمة كلاسيكية أخرى.

مباراة ريال مدريد وبرشلونة ستحدد من هو الفتي الذهبي

تقرير عن كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة المنتظر

وذكرت صحيفة “آس” الإسبانية أن كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة سيشعل المنافسة على جائزة الفتي الذهبي 2022 بين إدواردو كامافينجا نجم وسط الملكي، وثلاثي البارسا جافي وبيدري وأنسوا فاتي.

وأضافت الصحيفة أن مباراة الكلاسيكو ستساهم بشكل كبير في تحديد هوية الفائز بجائزة الكرة الذهبية من لاعبي ريال مدريد وبرشلونة، المرشحين في القائمة النهائية لجائزة الفتي الذهبي 2022.

ويتواجد إدواردو كامافينجا نجم وسط ريال مدريد، وثلاثي برشلونة أنسو فاتي وبيدري جونزاليس وجافي في القائمة النهائية لجائزة الفتي الذهبي 2022، والتي تضم 20 لاعبًا.

ويحتل فريق برشلونة صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني هذا الموسم، برصيد 22 نقطة، وبفارق الأهداف عن ريال مدريد الوصيف.

أنشيلوتي: برشلونة “مذهل”

حذّر مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي لاعبيه عشية مواجهة ريال مدريد وبرشلونة المنتظرة في قمة الدوري الإسباني في كرة القدم، من تقديم خصمه الكاتالوني أداء “مذهلاً” في الليغا هذا الموسم رغم معاناته في دوري أبطال أوروبا.

ويقف برشلونة على شفير الإقصاء من دوري الأبطال، بعد تعادله الأربعاء على أرضه ضد إنتر الإيطالي 3-3، لكنه يخوض مواجهة الأحد على أرض ريال مدريد، وهو يتصدر الترتيب بعد 8 مراحل دون خسارة.

ويتصدر برشلونة الترتيب بفارق الأهداف عن ريال مدريد، وشباكه لم تهتز سوى مرة يتيمة هذا الموسم.

قال أنشيلوتي في مؤتمر صحافي السبت “نتحدث عن فريق فاز في كل مبارياته في الليغا بعد تعادله افتتاحاً. فورمتهم جيدة جداً في الدوري”.

تقرير عن كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة المنتظر
تقرير عن كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة المنتظر

 

تابع المدرّب المحنّك “منذ بداية المسابقة يقومون بعمل جيد جداً. عانوا مشكلات في دوري الأبطال، وهي طبيعية في تلك المسابقة، لكن في الليغا كانوا مذهلين”.

وتذكر أنشيلوتي الذي قاد ريال إلى لقبي الدوري المحلي ودوري الأبطال الموسم الماضي، خسارة فريقه أمام برشلونة برباعية نظيفة في ملعب سانتياغو برنابيو الموسم الماضي، عندما دفع بصانع اللعب الكرواتي لوكا مودريتش بدلاً من المهاجم الفرنسي المصاب كريم بنزيمة.

أضاف “صحيح أن العام الماضي حاولت اختراع شيء ما، ودفعت الثمن”.

تابع “لن تؤثر علينا مباراة الموسم الماضي، لأننا في موسم مختلف، كلاسيكو مختلف. نتطلع لخوض هذه المباراة والتي سيتابعها كل العالم”.

وأكّد أنشيلوتي غياب الحارس البلجيكي تيبو كورتوا عن الكلاسيكو، فيما بمقدور قلب الدفاع الألماني أنتونيو روديغر اللعب مرتدياً قناعاً واقياً.

تعرض الألماني للإصابة في مواجهة شاختار دانييتسك الأوكراني في دوري الأبطال عندما سجل في الدقيقة الأخيرة واصطدم رأسه بالحارس المنافس.

 تشافي “سأترك برشلونة عندما افتقر للحلول”

وقال تشافي أنه سيتخلى عن منصبه، عندما يعجز عن تقديم الحلول لفريقه

تشافي الذي أقرّ بخطئه متحملاً نتيجة التعادل مع إنتر، قال عشية مواجهة ريال “أنا أيضاً مشجع لبرشلونة. أنا متعاطف. جئت لأقلب الأمور وبمقدورنا دوماً القيام بذلك”.

تابع “عندما اقتنع بعدم إمكانية تحقيق هذا الأمر أعود إلى بيتي. لن أشكّل مشكلة لبرشلونة عندما نتوصل إلى قناعة بأني لن أكون الحل، لكن حالياً أنا متفائل”.

تقرير عن كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة المنتظر
تقرير عن كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة المنتظر

 

وسيستعيد برشلونة خدمات مدافعه الفرنسي الدولي جول كونديه. قال تشافي “هو بحال جيدة، هو (جاهز) 100%. هو سعيد وبحال بدنية جيدة. تدرّب بجهد وهو متاح”، دون أن يوضح ما إذا كان سيدفع بلاعب إشبيلية السابق أساسياً.

وأكّد المدرب السابق للسد القطري أن فريقه لن يتأثر باقتراب خروجه من دوري الأبطال “عندما تكون لاعباً، تعطي أهمية ضئيلة للمباراة السابقة. العام الماضي لم نكن في دينامية جيدة وهزمناهم (4-صفر)”.

أضاف لاعب الوسط الدولي السابق “نحن على المسار الجيد. لقد قدمنا ليغا مميزة”.

وأشار تشافي إلى خياراته في مباراة ريال مدريد وبرشلونة”ليس لدينا رونالد (أراوخو) الذي أوقف (البرازيلي) فينيسيوس الموسم الماضي. لذا من سيلعب على الجهة اليمنى يجب أن يكون جيداً جداً، لكنه سيحصل على المساعدة. هذا عمل جماعي. باستثناء فينيسيوس، تقلقني كتلة ريال بشكل عام”.