ميار شريف تعود لقائمة كبار التنس

ميار شريف تعود لقائمة كبار التنس

شهد تصنيف محترفات التنس الصادر صباح اليوم الاثنين، تقدم ميار شريف بطلة التنس المصرية عقب تتويجها ببطولة بارما الدولية.

وتقدمت ميار شريف 25 مركزًا، لتعود مجددًا لقائمة أفضل 50 لاعبة، عقب تتويجها بلقب بارما للتنس.

واحتلت ميار شريف المرتبة رقم 49 في تصنيف محترفات التنس، بعدما كانت تحتل المركز الـ74.

ووصلت ميار شريف إلى مصر، أمس الأحد، وكان في استقبالها مندوب عن أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وحرص الأخير على التواصل معها هاتفيًا لتهنئتها بإنجازها التاريخي كأول لاعبة مصرية تتوج بلقب في بطولات رابطة محترفات التنس.

ويتم تجهيز احتفالية لميار شريف خلال الأيام المُقبلة بعد إنجازها التاريخي الذي حققته.

 بارما المفتوحة تمنحها بطولة تاريخية

نجحت في أن تكون حديث العالم، بعد أن فرضت نفسها بقوة في الملاعب البيضاء، لتبدأ صناعة التاريخ للتنس المصري في اللعبة البيضاء، فيمكنك أن تقول عنها كما شئت، فهي بطلة مصر الساطعة بقوة في عالم التنس، ميار شريف، التي أصبحت أول لاعبة في تاريخ مصر تتوج بإحدى بطولات اللاعبات المحترفات للتنس WTA Tour، وذلك عقب فوزها ببطولة بارما المفتوحة، على حساب اليونانية ماريا سكاري المصنفة السابعة عالميًا بمجموعتين دون رد بواقع 7-5 و6-3.

ميار شريف تعود لقائمة كبار التنس

تاريخ ميار شريف في التنس بعد أن توجت ببطولة بارما المفتوحة

لقب بارما للتنس هو الرابع في مسيرة ميار شريف، حيث فازت بـ3 ألقاب تابعة للـWTA Challenger وهي بطولات كارلسروه في ألمانيا في سبتمبر 2021 ومايو 2022، بالإضافة إلى بطولة ماربيلا المفتوحة في إسبانيا في إبريل 2022.

فيما يعد هذا اللقب هو الخامس في مسيرة ميار شريف التي شاركت في أولمبياد طوكيو 2020 كأول لاعبة مصرية في لعبة التنس، حيث سبق لها التتويج بألقاب تشارلستون 2020 وألمانيا المفتوحة 2021، وماربيلا الدولية 2022، وكارلسروه 2022.

فوز ميار ببطولة بارما جاء بعد أن خاضت لقائي قبل النهائي والنهائي في يوم واحد، حيث نجحت في الفوز أولاً على الرومانية أنا بوجدان بمجموعتين مقابل مجموعة، قبل فوزها التاريخي على سكاري في النهائي.

تتويج ميار شريف ببطولة بارما ساهم في دخولها قائمة الخمسين الكبار في عالم التصنيف العالمي لسيدات التنس، بعد أن قفزت 25 مركزًا لتصل إلى المركز الـ49 عالميا، في مشهد سعيد لأسرة التنس المصرية، والتي تطمح بطبيعة الحال أن يستمر صعود ميار في التصنيف العالمي.

ميار شريف تواصل صعودها في التصنيف العالمي للتنس

وقد نجحت ميار خلال 4 سنوات فقط في التقدم من المركز الـ260 عالميا لتصل حاليا للمركز الـ49، وتعد هي أول لاعبة مصرية في التاريخ تتأهل للأولمبياد، بعد تأهلها إلى أولمبياد بكين 2020، عقب فوزها بذهبية دورة الألعاب الأفريقية التي أقيمت في دولة المغرب عام 2019، وتعد أيضا أول لاعبة مصرية تحقق الفوز في أي مباراة من مباريات البطولات الكبرى Grand Slam، بعد فوزها على الفرنسية كلوا باكيه بمجموعتين للاشي في الدور الأول لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس فبراير 2021.

كان أعلى تصنيف وصل إليه لاعب مصري في التنس يعود إلى سبعينات القرن الماضي، عندما وصل المصري الكبير إسماعيل الشافعي إلى المركز الـ34 عالميًا.

بعد فوز ميار شريف ببطولة بارما، علقت ميار شريف على إنجازها التاريخي عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، قائلة: “هذا اللقب نتيجة مجهود استمر لعدة شهور، منذ عودتي من الإصابة وأنا أحاول استعادة ثقتي في الملعب، وكانت أصعب فتراتي مع التنس وانتهت بأحد أكبر إنجازاتي في الملاعب”.

وأضافت: “كنت أعرف أن التركيز سيساعدني في تحقيق نتيجة جيدة، ولكني متأكدة أنني لم أكن لأصل لهذا الإنجاز دون دعم فريقي التدريبي وعائلتي وتشجيع الجمهور، هذا اللقب مهم جدا بالنسبة لي وأهديه لكم، وهذه مجرد البداية”.

 

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى