أبو تريكة يهاجم تشافي: “لا تجامل أصحابك” .. وتشافي يقر بخطئِه

أبو تريكة يهاجم تشافي: "لا تجامل أصحابك" .. وتشافي يقر بخطئِه

وجه النجم المصري محمد أبو تريكة نقدا لاذعا لمدرب برشلونة الإسباني تشافي هرنانديز الذي أقرّ بمسؤوليته عن التعادل المخيب 3-3 مع ضيفه إنتر ميلان الإيطالي في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بقوله “إنه خطئي” بعد أن بات قريبًا من توديع دور المجموعات للموسم الثاني تواليًا.

ويحتل برشلونة المركز الثالث برصيد 4 نقاط في المجموعة الثالثة خلف بايرن ميونخ المتصدر (12) الذي ضمن بطاقته لثمن النهائي وإنتر الثاني (7).

كما أن مصيره لم يعد بيده، إذ حتى في حال فوزه في المباراتين الأخيرتين ضد ضيفه البافاري ومضيفه فيكتوريا بلزن التشيكي، فهو يحتاج لأن يهدر إنتر النقاط في كل من مباراتيه الأخيرتين نظرًا لتفوق الفريق الإيطالي في المواجهتين المباشرتين بينهما بعد فوزه 1-صفر في ميلانو الأسبوع الماضي.

تشافي يقر بخطئِه

قال تشافي بعد المباراة “كان الهدف الأول للإنتر بمثابة ضربة لنا ولا يمكن للهدف الثاني أن يحدث على هذا المستوى من المنافسات، في كرة قدم على أعلى مستوى” في إشارة إلى الأخطاء الدفاعية من جيرارد بيكيه وإريك غارسيا.

وتابع “أظهرنا الإيمان والشخصية حتى النهاية. كانت هذه المسابقة قاسية للغاية بالنسبة لنا: في ميونخ، مع افتقارنا للواقعية، في ميلانو واليوم مع أخطائنا”.

وأضاف: “تلقينا الكثير في الشوط الثاني، مرة أخرى كان الشوط الأول ممتازًا، كنا نستحق المزيد، لكن هذا دوري الأبطال”.

وتابع: “كان علينا أن نلعب المباراة كلها مثل الشوط الأول، بنفس الحدة والإيقاع، كان علينا أن نتحرك إلى الأمام”.

تشافي ركز أيضًا على الأخطاء الدفاعية التي وقع فيها فريقه، والتي حسمت نتيجة المباراة.

وقال مدرب برشلونة: “كرة القدم لعبة أخطاء، ولم ندافع جيدًا، في الشوط الأول كانت الحدة ممتازة، كان علينا الاستمرار، لكننا دفعنا ثمنًا باهظًا للأخطاء التي اقترفناها”.

وتحمل تشافي المسؤولية الكاملة عن النتيجة، وقال: “ربما تكون العملية من أجل العودة أوروبيًا أطول مما كنا نظن، إذا فشل الدفاع، فأنا أفشل أيضًا، إذا فشل بيكيه أو بوسكيتس فإنني أفشل كمدرب، أتحمل المسؤولية الكاملة”.

وتابع: “أنا حزين وغاضب بعض الشيء، في العام الماضي الحظ لم يكن معنا، أتمنى أن يتغير الأمر هذا العام”.

وسبق ووجه تشافي رسالة إلى جماهير برشلونة، التي احتشدت في ملعب “سبوتيفاي كامب نو” قبل ثلاث ساعات من بداية المباراة.

وقال: “أولًا، علينا أن نعتذر لهم، لم يكن من الممكن أن نفشل وفشلنا، كنا نستحق الفوز بسبب الأجواء، الجمهور كان رائعًا، من المؤسف ألا نكون على المستوى، هناك المزيد من المسابقات المتبقية الهدف لا يزال الفوز بالألقاب”.

واختتم تشافي: “إنها ضربة قاسية للغاية، نحن نفكر بالفعل في ريال مدريد والكلاسيكو، يجب أن نتعافى جيدًا ونحاول التغلب على مدريد في سانتياجو برنابيو، علينا ألا نفكر في دوري الأبطال ونركز على الدوري، حيث نحن في الصدارة”.

أبو تريكة لتشافي: إوعى تجامل أصحابك

“إوعى تجامل أصحابك على حساب نفسك ولهذا تعادل (البرسا) وسيخرج من دوري الأبطال”

ووجه أبو تريكة محلل قنوات “بي إن سبورتس” نقدا لاذعا لتشافي بعد التعادل المخيب وقال له “إوعى (إياك أن) تجامل أصحابك على حساب نفسك فأنت من سيدفع الضريبة، ولهذا تعادل (الفريق) وسيخرج من دوري الأبطال، تشافي جامل بيكيه وبوسكيتش، برشلونة لن يتغير إلا بعد أن يمشي الاثنان”.

أبو تريكة يهاجم تشافي: "لا تجامل أصحابك" .. وتشافي يقر بخطئِه

وأضاف نجم المنتخب المصري السابق “من أغرق تشافي وبرشلونة هما بيكيه وبوسكيتش، واحد في نصف الملعب وآخر مدافع والاثنان من أصحاب الخبرة، لكل مدرب إياك أن تأخذ قراراتك بقلبك وخذها بعقلك، ولو أخذ (تشافي) القرار بعقله لبدأ بدي يونغ وكيسي في نصف الملعب بدلا من الاثنين”.

بوسكيتس يشعر بالقلق قبل الكلاسيكو

من جانبه، تحدث سيرجيو بوسكيتس قائد برشلونة عن التعادل أمام إنتر وفقدان فرصة التأهل إلى الدور الثاني نظريًا.

وقال بوسكيتس: “إنها خيبة أمل، كانت مجموعة صعبة ولكن كان علينا أن نتطلع إلى المزيد بعد كل التعاقدات التي تم عقدها، الأمر لم ينته حسابيًا، لكنه صعب للغاية”.

وأضاف: “لم نكن بنفس القوة في مناطقنا، وهذا ما دفعنا ثمنه في دوري الأبطال”.

وتابع: “هدف إنتر الأول منحهم ميزة إضافية، رغم محاولاتنا، لكنهم عندما كانوا يسجلون فإننا نصبح في حالة فوضى”.

وأكمل: “في الشوط الأول كنا جيدين وسيطرنا ووجدنا لاعبين بين الخطوط، لكن هدف إنتر الأول أربك توازننا”.

واختتم بوسكيتس: “من الواضح أن هذه النتيجة قد تؤثر علينا قبل الكلاسيكو، علينا أن نستجمع أنفسنا سريعًا”.

وشهدت المباراة في “كامب نو” نهاية مثيرة حيث سُجلت 3 أهداف في غضون 10 دقائق. فبعد أن بدا الكتالوني في طريقه للخسارة إثر تأخره 1-2، عادل البولندي روبرت ليفاندوفسكي في الدقيقة 82 قبل أن يعيد البديل الألماني روبن غوزنس التقدم للضيوف (89). إلا أن مهاجم بايرن السابق أبقى على آمال برشلونة الضئيلة في البقاء في البطولة بإدراكه التعادل في الوقت بدل الضائع (90+2).