بسداسية مذلة .. السيتي يقسو على جاره يونايتد وهالاند يواصل تحطيم الأرقام

بسداسية مذلة .. السيتي يقسو على جاره يونايتد وهالاند يواصل تحطيم الأرقام

حسم مانشستر سيتي “ديربي” المدينة أمام جاره وخصمه اللدود اليونايتد، الأحد، بستة أهداف مقابل ثلاثة أهداف، في المواجهة التي أقيمت على استاد “الاتحاد”، بفضل تألق النجم هالاند، ضمن منافسات الأسبوع التاسع من الدوري الإنكليزي الممتاز.

ملخص مباراة السيتي واليونايتد

ووقع على سداسية السيتي فيل فودين بالهاتريك في الدقائق (8- 44- 73) وهاتريك آخر لإيرلنج هالاند في الدقائق (34- 37- 64)، بينما سجل ثلاثية مانشستر يونايتد أنتوني في الدقيقة (56) وأنتوني مارسيال في الدقيقتين (84- 90 من ركلة جزاء).

ودارت عجلة كتيبة المدرب الإسباني، بيب غوارديولا، مبكراً في “ديربي” مانشستر، بعدما أحكموا قبضتهم على خط الوسط، ولعبوا على الأخطاء الدفاعية لليونايتد، بسبب ما فعله الفرنسي، رافاييل فاران، الذي فشل بإيقاف خطورة رفاق هالاند.

واستطاع فيل فودين افتتاح النتيجة لصالح مانشستر سيتي في الدقيقة الثامنة، ثم جاء الدور على النجم النرويجي المتألق، إرلينغ هالاند، الذي سجل هدفين متتاليين في الدقيقتين الـ(34، و37)، ليعود فودين ليحرز الهدف الرابع في الدقيقة الـ(44)، قبل نهاية الشوط الأول.

بسداسية مذلة .. السيتي يقسو على جاره يونايتد وهالاند يواصل تحطيم الأرقام

ولم تستطع جماهير نادي مانشستر يونايتد تحمل رؤية فريقها، يتعرّض للإذلال في الشوط الأول، بعدما اهتزت شباك الحارس ديفيد دي خيا في 4 مناسبات متتالية خلال دقائق معدودة، ما جعلهم يغادرون استاد “الاتحاد”.

ودخل مانشستر يونايتد الشوط الثاني بقوة عندما ذلّل الفارق بفضل تسديدة البرازيلي أنتوني (56) لكن هالاند عاد ليؤكد تفوّق فريقه بإضافته الهدف الخامس (64)، قبل أن ينجح فودين في تسجيل الهدف السادس بعد تمريرة من هالاند أيضاً (72).

وأجرى الإسباني غوارديولا أربعة تبديلات بعدما ضمن الفوز حين أشرك كلا من بالمير والأرجنتيني ألفاريز والإسباني لابورت والجزائري محرز، ليتراجع أداء سيتي نسبياً.

واستغل الفرنسي مارسيال الموقف حين تمكن من تسجيل الهدف الثاني لصالح يونايتد (84) قبل أن يضيف بنفسه الهدف الثالث من ركلة جزاء (90+1).

هاتريك تاريخي للنرويجي

وأصبح هالاند (22 عاما) أول لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز يسجل ثلاثة أهداف “هاتريك” في ثلاث مباريات متتالية على ملعبه.

وكان النجم النرويجي قد سجل “هاتريك” في مباراتي الجولتين الماضيتين على ملعبه، أمام كل من كريستال بالاس ونوتنغهام فورست.

وكان آخر لاعب يسجل ثلاث ثلاثيات في موسم بالدوري الإنجليزي هو الأرجنتيني سيرخيو أغويرو مهاجم السيتي السابق خلال الموسم (2018-2019).

وعزز إيرلينغ هالاند، القادم من بوروسيا دورتموند الألماني هذا الموسم، تربعه على عرش صدارة هدافي “البريميرليغ” برصيد 14 هدفا، مبتعدا بفارق سبعة أهداف عن أقرب مطارديه الإنجليزي هاري كين مهاجم توتنهام هوتسبير.

كما أصبح هالاند بعمر 22 عاما و72 يوما، ثاني أصغر لاعب يسجل في أول ديربي له بقميص مانشستر سيتي، خلف ماريو بالوتيلي بعمر 21 عاما و72 يوما في أكتوبر/تشرين أول 2011.

وأصبح هالاند أول لاعب يساهم في تسجيل 17 هدفا في أول 10 مباريات من البريميرليج، وذلك بتسجيل 14 هدفا وصناعة 3 أهداف، ويأتي ذلك في ظل مشاركته في 8 مباريات.

https://youtu.be/CFlrwLDOGsg

فودين يحطم رقم ميسي

وسجل فودين هدفه رقم 50 بقميص مانشستر سيتي في جميع المسابقات، ليصبح بعمر 22 عاما و127 يوما، أصغر لاعب يصل إلى 50 هدفا تحت قيادة بيب جوارديولا، متخطيا ليونيل ميسي بعمر 22 عاما و164 يوما.

ونجح فيل فودين في تسجيل هدفه الشخصي الثالث في لقاء اليوم، ليصل إلى تسجيل 51 هدفا مع المان سيتي بكافة المسابقات.

فودين يحطم رقم ميسي
فودين يحطم رقم ميسي

 

جماهير اليونايتد تغادر الملعب بعد فضيحة السيتي

لم تصدق جماهير نادي مانشستر يونايتد أعينها وهي ترى فريقها يجري تحطيمه في الشوط الأول من عمر “ديربي” المدينة على يد الجار اللدود السيتي، الأحد، ضمن منافسات التاسع من الدوري الإنكليزي الممتاز، لتقرر مغادرة الملعب.

وتعرضت جماهير مانشستر يونايتد إلى صدمة كبرى، بعدما استطاع رفاق النجم النرويجي إرلينغ هالاند دك شباك الحارس ديفيد دي خيا بأربعة أهداف مقابل لا شيء في الشوط الأول، ما جعلها تقرر مغادرة استاد “الاتحاد”.

وأظهر التسجيل المصور، الذي نقلته شبكة “بي إن سبورتس” القطرية، جماهير مانشستر يونايتد وهي تغادر استاد “الاتحاد”، رغم أنها دفعت الأموال حتى تساند فريقها، الذي خذلها بقيادة المدرب الهولندي إريك تين هاغ.

واستطاعت جماهير مانشستر يونايتد بهذه الحركة إظهار غضبها واحتجاجها على ما جرى في الشوط الأول، بالإضافة إلى كونها رسالة للمدرب تين هاغ، الذي يواصل إجلاس رونالدو وكاسميرو على مقاعد البدلاء، رغم أن الفريق بحاجة إليهما، في مثل هذه المباريات.