آرسنال يهزم ضيفه وجاره توتنهام ويحافظ علي صدارة البريمرليغ

آرسنال يهزم جاره توتنهام ويحافظ علي صدارة البريمرليغ

سجل أهداف أرسنال كل من توماس بارتي (20) وجابرييل جيسوس (49) وجرانيت تشاكا (67)، فيما أحرز هاري كين هدف توتنهام الوحيد من ركلة جزاء (31).

وأهدر أرسنال فرصة مبكرة في الدقيقة الثالثة، عندما تخلص ساكا من بيريسيتش، قبل أن يرسل عرضية من الناحية اليمنى، وصلت إلى مارتينيلي الذي سددها “نصف طائرة”، لتصطدم بريتشارليسون وترتد من القائم.

ورد توتنهام في الدقيقة 13، عندما نفذ سون ركلة حرة نحو منطقة الجزاء، حاول ريتشارليسون متابعتها بقدمه، لكن الحارس أرون رامسدايل كان لمحاولته بالمرصاد.

ومرر بارتي الكرة إلى تشاكا، الذي سدد من مشارف منطقة الجزاء، كرة منخفضة مرت بجوار المرمى في الدقيقة 17.

وافتتح بارتي التسجيل لأرسنال في الدقيقة 20، عندما وصلت إليه تمريرة الظهير وايت، ليسدد الكرة مباشر على يسار الحارس هيوجو لوريس.

آرسنال يهزم ضيفه وجاره توتنهام ويحافظ علي صدارة البريمرليغ

وحاول توتنهام الرد سريعا، فمرر سون إلى بيريسيتش، الذي خلق لنفسه المساحة قبل التسديد في الشباك الجانبية من الخارج في الدقيقة 28.

واحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح توتنهام، إثر تعرض ريتشارليسون للعرقلة من قبل ماجالهاييس، ونفذ كين الركلة بنجاح في الدقيقة 31.

وشن توتنهام هجمة مرتدة في الدقيقة 38، رفع على إثرها بيريسيتش كرة عرضية، ارتقى بها كين وسددها برأسه في يد الحارس رامسدايل.

وتمكن أرسنال من التقدم مجددا في الدقيقة 49، عندما تصدى لوريس لتسديدة ساكا، فحاول روميرو إبعاد الكرة، لكنه أعادها بالخطأ للحارس، لتمر من بين يدي الأخير، ويكملها جيسوس في الشباك الخالية.

طرد رويال أحبط خطط توتنهام

تلقى توتنهام ضربة مؤلمة في الشوط الثاني، من مباراته أمام جاره وغريمه آرسنال، اليوم السبت، في افتتاح الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي الممتاز، على ملعب الإمارات.

فقد كانت النتيجة تشير إلى تقدم الجانرز 2-1، عندما قام لاعب توتنهام، إيمرسون رويال، بتدخل قاس بحق لاعب آرسنال، جابرييل مارتينيلي، ليشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجهه.

وكان مفعول البطاقة الحمراء سريعا، حيث أضاف بعدها بدقائق لاعب وسط أصحاب الأرض، جرانيت تشاكا، الهدف الثالث لفريقه.