حفل إطلاق فيلم “الهيبة” .. تيم حسن يعرض مكافأة لمن يساعده بإخراج أمواله من المصارف اللبنانية

حفل إطلاق فيلم "الهيبة" .. تيم حسن يعرض مكافأة لمن يساعده بإخراج أمواله من المصارف اللبنانية

لم تسلم الأزمة اللبنانية الاقتصادية التي تعصف بلبنان من أن تكون جزءًا من كلمة النجم السوري تيم حسن خلال افتتاح العرض الأول من فيلم الهيبة في دور السينما اللبنانية.

فيديو تيم حسن

فقد انتشر عبر شبكات التواصل الاجتماعي مقطع فيديو طريف بطله الممثل السوري تيم حسن، الذي طلب مساعدته في استرجاع وديعته المالية بأحد المصارف اللبنانية، ووعد مازحا بمنح 10% من أمواله لمن يقوم بذلك.

وقال الممثل بالعامية السورية “يلّي يساعدني طالع مصرياتي من البنك بعطيه 10%”.

وجاءت مناشدة حسن خلال حفل إطلاق فيلم “الهيبة” في لبنان أمس الأربعاء، وقد تفاعل معها الجمهور الحاضر بالضحك، أما جمهور مواقع التواصل الاجتماعي، فقد وعدوا بمساعدته وسط حالة من السخرية السوداء مما آلت إليه الأمور في لبنان.

أزمة اقتصادية بلبنان

وعانى لبنان من أزمة اقتصادية شديدة بداية عام 2019 تراجعت فيها الليرة أكثر من 90% أمام الدولار، ووصف البنك الدولي الأزمة اللبنانية بأنها الأسوأ منذ عام 1850، مما جعل السلطات تفرض قيودا على سحب الودائع، خاصة على تلك المودعة بالدولار.

وأصبح سحب الودائع مستحيلا للبعض، مما جعلهم يلجؤون إلى اقتحام البنوك والتهديد بالسلاح لاسترجاع ودائعهم، مما اضطر البنوك للإغلاق لعدة أيام.

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي بشكل لافت مع المقطع المتداول للفنان تيم حسن، إذ عبّر بعضهم عن تعاطفه، وسط تنديد قطاع آخر بما سموه سرقة أموال المودعين الأجانب.

تعليقات وتفاعلات المدونين

وكتب المسرحي زياد عيتاني “تيم حسن طلب المساعدة للحصول على أمواله من البنك وسيعطي من يساعده 10%، وبالحقيقة سالي حافظ استرجعت أموالها، هذا الفرق بين الدراما اللبنانية والواقع تماما”.

وأعادت زوجة الفنان السوري الإعلامية وفاء الكيلاني نشر الفيديو، معتبرة أنه “نداء للقلوب الرحيمة”، ثم علقت “شر البلية ما يضحك”.

وفي 14 سبتمبر/أيلول الحالي، حملت السيدة اللبنانية سالي حافظ سلاحا وهميا، وهددت بصب مادة البنزين في أرض المصرف وبإحراق نفسها، وانتهت الحادثة بحصولها على مبلغ من وديعتها وخرج الجميع من المصرف.

وفي تعليقه على فيديو حسن، قال الصحفي سعيد الحريري: “النجم تيم حسن خلال إطلاق فيلم الهيبة في بيروت يستنجد بمن يساعده ليسترجع نقوده المودعة في المصارف اللبنانية ويتعهد بإعطائه نسبة 10%… ما إلك إلا جبل شيخ الجبل يا تيم حسن؛ فهو أقوى من يفهم طريقة التعامل مع سارقي جنى عمر الناس في لبنان”.

ويشير الحريري بقوله “جبل شيخ الجبل” إلى الشخصية التي جسدها حسن في مسلسل الهيبة بأجزائه الخمسة.

فيلم الهيبة

وإلى قلب العاصمة بيروت، حضر أبطال الفيلم النجم تيم حسن، الممثلة القديرة منى واصف واللبنانية زينة مكي، وناظم عيسى وعدد من النجوم الذين شاركوا بأجزاء الهيبة الخمسة ومنهم الممثل عبدو شاهين، لتسدل الستار على آخر حكايات جبل عبر فيلم الهيبة والذي أطلقته شركة الصباح من دولة الإمارات لتتوالى بعد ذلك عروض الفيلم في مختلف الدول العربية، الأردن، لبنان وسوريا والعديد من الدول بحضور أبطال العمل.
وفي وقت أكد فيه حسن أن مسلسل الهيبة يختلف تماماً عن الفيلم رغم الروح نفسها التي تجمعهما، تمسك الممثل ناظم عيسى في لقاء مع “سيدتي” على هامش افتتاح الفيلم بشخصية أبو علي لما تحمله هذه الشخصية من حب وطيبة ووفاء للعائلة. وعن اختلاف تفاصيل المسلسل عن الفيلم، كشف عيسى أن الخروج من الهيبة الضيعة وتصوير الفيلم بطريقة احترافية خارجياً وضع الفيلم في منافسة قريبة للأفلام العالمية واعداً الجمهور بمزيد من التشويق والحماس في فيلم الهيبة وداعياً الحاضرين لربط الأحزمة والاستعداد.
من جانبه، ورغم غياب شخصية شاهين في فيلم الهيبة حيث انتهى دوره بانتهاء الجزء الخامس من المسلسل، عبر الممثل عبدو شاهين عن سعادته بتجربة دامت نحو 7 سنوات مشدداً أن الفيلم الوثائقي هو خلاصة تجربة عاشها مع نفسه ومع فريق عمل وعدد من النجوم. وعن رأيه بجزء سادس من مسلسل الهيبة بدلاً من الفيلم، لم يمانع شاهين من ذلك خاصة وأن جو الهيبة والمواضيع التي تم مناقشتها ولا تزال هناك العديد منها في بيئة بعيدة عن العاصمة، من الأمور التي تجعل من جزء سادس ممكناً ربماً.