وفاة مغني الراب الأمريكي “كوليو” عن 59 عاماً

وفاة مغني الراب الأمريكي "كوليو" عن 59 عاماً

توفى منذ ساعات مغني الراب الأمريكي كوليو، الذي اشتهر بأغنية “غانغستاس باراديس” التي طرحت عام 1995، وتوفي عن عمر يناهز 59 عامًا، وعلى الرغم من عدم الكشف عن سبب الوفاة رسميًا، أكد مدير مغني الراب، جاريز، لـعدة مواقع عالمية، أن كوليو توفي في لوس أنجلوس ليلة الأربعاء 28 سبتمبر الجاري.

سبب الوفاة

وقال مدير مغني الراب جاريز، إن الموسيقي الحائز جائزة «غرامي» المرموقة، واسمه الحقيقي أرتيس ليون آيفي جونيور، توفي في لوس أنجلوس، لكنه لم يشر إلى سبب وفاته. وروى بوسي، وهو أيضاً صديق مقرب من المغني منذ مدة طويلة لموقع “تي إم زي” المتخصص في أخبار المشاهير، أنه وجد كوليو فاقداً الوعي في حمام أحد الأصدقاء.

وأوضح مديره أعماله: “رجح المسعفون أن الوفاة قد تكون بسبب سكتة قلبية”.

الحزن يسيطر على سنوب دوج و آيس كيوب وميشيل فايفر

نشرت ميشيل فايفر بطلة فيلم «Dangerous Minds مقطعا من فيديو الأغنية التي ظهرت فيها مع الفنان الراحل، عبر حسابها على “إنستجرام”، معلقة: “حزن القلب لسماع وفاة الفنان الموهوب كوليو، حياته انتهت قصيرة لا أستطيع تذكره سوى شخص كريم”.

وعن وفاة مغني الراب كوليو نشر المغني الأمريكي سنوب دوج صورة له مع الفنان الراحل، من مقطع فيديو أغنية “Gangsta Walk” التي قدماها في عام 2006، معلقا: “ارقد في سلام”.

بينما وصف مغني الراب والممثل آيس كيوب رحيل كوليو بـ “أخبار محزنة”، مؤكدا أنه كان شاهدا على رحلته إلى قمة صناعة الموسيقى على حد تعبيره، وغردت المغنية والمنتجة فانيلا آيس، قائلا: “لقد أصابني الفزع، لقد سمعت للتو أن صديقي العزيز كوليو قد توفي”.

من هو مغني الراب كوليو ؟

ولد كوليو باسم آرتيس ليون آيفي جونيور في عام 1963، وطرح أول أغنية له تحت اسم “Whatcha Gonna Do” في خلال عام 1987، وأصدر الألبوم الأول، “It Takes A Thief” ، في عام 1994، وذلك بعد نجاح أغنيته Fantastic Voyage، التي بلغت المرتبة الثالثة في Billboard Hot 100، كما حصلت أغنية It Takes A Thief في الحصول على الشهادة البلاتينية من جمعية صناعة التسجيلات الأمريكية (RIAA).

أغنية “Gangsta’s Paradise”

في العام التالي، حقق كوليو أكبر نجاح في حياته المهنية مع “Gangsta’s Paradise“، والذي كانت بمثابة الأغنية الرئيسية لألبومه الثاني، وظهرت الأغنية في الموسيقى التصويرية لفيلم Dangerous Minds، عند إصدارها في أغسطس 1995، حققت الأغنية نجاحًا تجاريًا عالميًا، حيث تصدرت الرسوم البيانية في 14 دولة بما في ذلك أستراليا، حيث بقيت في المرتبة الأولى لمدة 14 أسبوعًا، وبقي هذا الرقم القياسي لمدة 22 عامًا، إلى أن تحطم  بواسطة أغنية المغني إيد شيران “Shape Of You“.

وعلى الصعيد العالمي، حصل كوليو على الشهادة البلاتينية 222 مرة، كما شهد فوز كوليو بجائزة جرامي الوحيدة لأفضل أداء راب منفرد في عام 1996.