بعد مباراة مجنونة .. إنجلترا وألمانيا تودعان دوري الأمم الأوروبية

بعد مباراة مجنونة .. إنجلترا وألمانيا تودعان دوري الأمم الأوروبية

ودع كلا منتخبا إنجلترا وألمانيا بطولة دوري الأمم الأوروبية بتعادل مثير بينهما بنتيجة (3-3)، اليوم الإثنين، في مباراة جمعت بينهما بملعب ويمبلي ضمن منافسات الجولة الأخيرة بدور المجموعات.

أهداف المنتخب الإنجليزي جاءت عن طريق لوك شو، ماسون ماونت وهاري كين (ركلة جزاء) في الدقائق (71، 75 و83).

فيما سجل أهداف المنتخب الإنجليزي كل من كاي هافيرتز “ثنائية” وإلكاي جوندوجان (ركلة جزاء) (د 52، 67 و87).

ونتيجة لذلك ، احتلت ألمانيا المركز الثالث في المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط ، بينما احتلت إنجلترا المركز الأخير برصيد 3 نقاط.

أخذ الفريق الألماني زمام المبادرة منذ البداية ، باحثًا عن هدف في شباك إنجلترا ، لكن فرصتهم الأولى كانت تسديدة جوندوجان القوية ، لكنها مرت فوق العارضة.

كانت سيطرة الألمان سلبية في الغالب ، ولم تظهر الخطورة على كلا المرميين لعدة دقائق وسط تحفظات دفاعية من إنجلترا.

وعلى عكس التيار، كاد سترلينج أن يخطف هدف التقدم لأصحاب الأرض من هجمة سريعة، حيث تجنب أحد المدافعين بطريقة رائعة قبل أن يضرب كرة أرضية،تصدي لها شتيغن ببراعة.

هدد سترلينج مرة أخرى مرمى تير شتيجن بتسديدة خطيرة من الجهة اليسرى ، لكن الحارس الألماني كان على أهبة الاستعداد.

أطلق كيميتش تسديدة أرضية زاحفة في مرمى بوب ، لكن الكرة مرت بالقرب من القائم ، مما أدى إلى تعادل سلبي في الشوط الأول.

ومع بداية الشوط الثاني ، دفع المدرب الألماني هانز فليك المهاجم تيمو فيرنر على حساب جوناس هوفمان ، لكن البديل أضاع فرصة لتسجيل هدف بعد أن تلقى تمريرة من كيميتش .

ماجواير الكارثة

وارتكب ماجواير هفوة قاتلة بعدما أهدى جمال موسيالا الكرة على حدود منطقة الجزاء، ليركض الأخير محاولا المرور من المدافع الإنجليزي نحو مرمى بوب، لكنه سقط أرضا بعد الالتحام مع المدافع الإنجليزي.

وطالب اللاعبون الألمان حكم المباراة بمنحهم ركلة جزاء بعد إعاقة جمال موسيالا في المنطقة لكنه رفض وأمر باستئناف اللعب.

اضطر الحكم إلى اللجوء إلى تقنية الفيديو لأن ماجوير أصاب ساق جمال موسيالا وأعلن بالفعل على ركلة جزاء لصالح الضيوف ، والتي سجل منها جوندوجان الهدف.

https://twitter.com/M1M6e/status/1574490211718922240?ref_src=twsrc%5Etfw%7Ctwcamp%5Etweetembed%7Ctwterm%5E1574490211718922240%7Ctwgr%5E212132eba24f2de90a7edc35bd48d6d0ad126ad9%7Ctwcon%5Es1_c10&ref_url=https%3A%2F%2Falain.tv%2Fcontents%2Fedit%3Fid%3D806784

وزاد ماجواير من سوءه ، عندما تقدم نحو منطقة جزاء ألمانيا، لتقديم المساندة الهجومية، لكن دفاع الضيوف نجح في استخلاص الكرة منه وشن هجمة مرتدة، أنهاها هافيرتز بتسديدة رائعة إلى داخل الشباك.

ريمونتادا متبادلة

كثف المنتخب الإنجليزي هجومه على أمل تقليص النتيجة ، وهو ما أدركه لوك شو، الذي وصلته كرة داخل المنطقة، ليهيئها لنفسه قبل تسديدها، ليخرجها سولي من قلب المرمى بعدما تجاوزت الخط.

وعزز الهدف معنويات المنتخب الإنجليزي ، لذا تمكن البديل ماسون ماونت من إضافة هدف التعادل بعد ثلاث دقائق بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء.

كاد هاري كين أن يترك بصمته بتسديدة أخرى تشبه كرة ماونت لكنها مرت بجوار القائم، ،  قبل أن يطلب لاعب إنجلترا ركلة جزاء لصالح بيلينجهام بسبب تدخل شديد في القدم من نيكو شلوتيربيك.

بعد استخدام تقنية الفيديو ، منح حكم المباراة ركلة جزاء لصالح إنجلترا ووجه بطاقة صفراء في وجه المدافع الألماني ، فأكمل كين الركلة وسجل هدف التقدم لأصحاب الأرض.

وكان هناك رد فوري من المانشافت، فبعد تسديدة بعيدة المدى من جنابري، والذي تصدى لها حارس إنجلترا بوب،ارتدت أمام هافرتز و الذي وجهها نحو المرمي  بسهولة .

وتعرضت المباراة لانتقادات شديدة في الدقائق الأخيرة حيث كاد ساكا أن يسجل تير شتيجن بهدف قاتل.

واشتعلت المباراة في الدقائق الأخيرة، حيث كاد ساكا أن يصطاد شباك تير شتيجن بهدف قاتل، لولا براعة الحارس الألماني الذي حول تسديدته إلى ركنية بأطراف أصابعه.