الحج و العمرة .. منصة نسك بأحدث التقنيات تسهل على المعتمرين وزوار الحرمين

الحج و العمرة .. منصة نسك بأحجث التقنيات تسهل على المعتمرين وزوار الحرمين

إثراء رحلة ضيف الرحمن وتسهيل إجراءات الحجز والتواصل

أكد الدكتور توفيق الربيعة وزير الحج والعمرة السعودي أن المنصة الاحتفالية ستيسر علي الحجاج وزوار الحرمين الشريفين ، موضحا أن المنصة ستعمل على التنسيق بين الجميع.

الحصول على تأشيرة إلكترونية

وأضاف أن “نسك” ستسمح بالحصول على تأشيرات العمرة والزيارة إلكترونيًا ، مشيرًا إلى أن الهدف هو تسهيل الوصول إلى الحرمين الشريفين من خارج المملكة العربية السعودية.

وأكد وزير الحج والعمرة ورئيس لجنة برنامج الخدمة لضيوف الرحمن أن منصة “نسك” ستستمر في تحسين جودة الخدمات المقدمة للحجاج باستخدام أحدث التقنيات ، وأكد أنها ستأتي امتداداً لجهودنا.

وتهدف إلى تسهيل إجراءات الحجاج والزائرين لمناسكهم، وجعل رحلاتهم سلمية وسهلة ومثرية من خلال التكامل مع عدة جهات حكومية.

إطلاق منصة نسك

أطلقت وزارة الحج والعمرة السعودية منصة حكومية موحدة ، نسك ، التي ستكون بوابة المملكة العربية السعودية الجديدة إلى مكة والمدينة ، بهدف تطوير تجربة الحجاج وتسهيل إجراءات وصولهم. كجزء من مبادرة برنامج العمرة وخدمة النزلاء ، وذلك ضمن مبادرات برنامج خدمة ضيوف الرحمن أحد برامج “رؤية السعودية 2030”.

تنطلق “نسك” بالتعاون مع الهيئة السعودية للسياحة، حيث ترتبط “نسك” بالخدمات المقدمة على “روح السعودية”، بهدف إثراء رحلة ضيف الرحمن وتسهيل إجراءات الحجز والتواصل لتقديم باقات وبرامج متنوعة للارتقاء بتجربة قاصدي مكة المكرمة والمدينة المنورة.

نسك
المسجد الحرام

إصدار التأشيرة

ستقوم “نسك” بإصدار التأشيرات والتصاريح اللازمة للراغبين في أداء العمرة أو الزيارة والسماح بحجز الباقات والبرامج إلكترونيًا.

بالإضافة إلى تقديم مجموعة من الخدمات التي سيتم تقديمها لاحقًا ، مثل الخريطة التفاعلية ، والتقويم المخصص للعروض والأنشطة ، بالإضافة إلى دليل رقمي به جميع الإرشادات بعدة لغات ، بالإضافة إلى المعلومات والخدمات الصحية ، ويسمح تمكيـن مزودي الخدمات من عرض خدماتهم إلكتـرونيًا على المعتمرين والزوار.

وبالطبع ستستمر منصة “مقام” في السماح بتصميم برامج خدمة العمرة حتى يتم التأكد من نقل جميع الخدمات إلى “نسك” في مرحلة لاحقة.

الحج و العمرة .. منصة نسك بأحجث التقنيات تسهل على المعتمرين وزوار الحرمين

أحدث التقنيات

من جانبه أكد وزير السياحة ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للسياحة  أحمد بن عقيل الخطيب ، أهمية “نسك” كونها تندرج في إطار التعاون والتكامل بين السلطات ووزارة السياحة لتحقيق رؤية المملكة 2030، والمتمثلة في تسهيل إجراءات العمرة وتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن.