فيديو .. منتخب فرنسا يخسر أمام الدنمارك بثنائية .. و تصريحات ما بعد المباراة

فيديو .. منتخب فرنسا يخسر أمام الدنمارك بثنائية .. تصريحات ما بعد المباراة

خسر المنتخب الفرنسي بهدفين أمام نظيره الدنماركي في مواجهة بينهما على ملعب “باركن ستاديون” أمس الأحد ، في الجولة السادسة من دور المجموعات للأمم الأوروبية 2022-2023.

الدنمارك ضد فرنسا

سجل هدفي المنتخب الدنماركي: كاسبر دولبيرج وأندرياس سكوف أولسن في الدقيقتين 34 و39 من زمن المباراة .

وجاء تشكيل منتخب فرنسا ضد الدنمارك، كالتالي:

أريولا، أوباميكانو، ساليبا ، بدياشيلي ، بافارد ، تشواميني ، كامافينجا ، ميندي ، جريزمان ، مبابي ، جيرو.

بهذه النتيجة، يحتل منتخب الدنمارك المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة الأولي بدوري الأمم الأوروبية برصيد 12 نقطة، فيما يحتل منتخب فرنسا المركز الثالث برصيد 5 نقاط، حيث يأتي الفريقان خلفًا للمنتخب الكرواتي المتصدر برصيد 13 نقطة، فيما يأتي النمسا أخيرًا برصيد 4 نقاط.

وكان منتخب فرنسا نفد فاز علي النمسا 2-0 في الجولة الخامسة من دور المجموعات ببطولة دوري الأمم الأوروبية، فيما سقط الدنمارك أمام كرواتيا 1-2 بنفس الجولة.

وافتقد منتخب فرنسا، في التوقف الدولي الحالي 11 لاعبًا من العناصر المميزة للديوك بسبب الإصابات، وعلى رأسها الفرنسي كريم بنزيما وبول بوجبا، وزد على هذه القائمة المصابة، النجم جوليس كوندي مدافع برشلونة.

https://www.youtube.com/watch?v=kpXfRHl_0Qw

تصريحات بعد المباراة

قال ديشامب في المؤتمر الصحفي عقب اللقاء “بالطبع الهزيمة ليست أمرا جيدا، خسرنا لأن منتخب الدنمارك كان أقوى وأفضل رغم أننا بدأنا بشكل جيد في أول 30 دقيقة”.

وأضاف مدرب الديوك “لا أتعامل مع الموقف بنظرة سوداء، لقد عانت العديد من المنتخبات الكبيرة، وما يحدث حاليا يذكرنا بما ينتظرنا بعد شهرين في كأس العالم، وأنه إذا تراجع مستوانا، سنجد صعوبات كبيرة”، وتابع “لن أبحث عن أعذار، لكن الشيء المهم هو استعادة جميع لاعبينا في غضون شهرين”.

ديشامب
ديشامب يصرح

واستطرد “كامافينجا لم يكن في حالة جيدة، وهذا وارد، فهو ولاعبون آخرون لم يكونوا معنا منذ فترة طويلة، وشاركوا بشكل أساسي، وما حدث سيفيدهم في المستقبل”، وواصل “كذلك كيليان مبابي، قدم الكثير، فهو لاعب حاسم، ولكن لن يفعل كل شيء بمفرده، إنه أحد اللاعبين القلائل الذين شاركوا 90 دقيقة كاملة في غضون 3 أيام، لذا أنا لست قلقا بشأنه”.

أكمل ديشامب “لن أقفز فرحا ببقاء فرنسا في المستوى الأول بفضل فوز كرواتيا، ولا أعتبره ميزة إيجابية، بل شر أهون”، واستدرك “لكن هناك منتخبات أخرى كبيرة لم تتأهل بسبب تحقيق نتائج سلبية في يونيو/حزيران، ولم يكن الأمر سهلا لتصحيح المسار في آخر جولتين”.

تشواميني: منتخب فرنسا سيظهر معدنه الحقيقي في كأس العالم

وقال تشواميني في تصريحات صحفية عقب الخسارة أمام الدنمارك مساء الأحد في دوري أمم أوروبا: “المسؤولية تقع علينا للقيام بعمل أفضل، كانت لدينا رغبة قوية، ولكن لم نقدم أداء جيدا، ولا أعذار لهذا المستوى”.

وأضاف: “سيعود كل لاعب إلى ناديه، للتركيز في مشواره، والقرار متروك لمدرب المنتخب لاختيار قائمة كأس العالم”.وواصل لاعب الوسط الشاب: “بالتأكيد لم نظهر بمستوى جيد الليلة أمام الدنمارك، ولكن أثق أن منتخب فرنسا سيكون أفضل في كأس العالم”.

وختم تشواميني تصريحاته: “مواجهة الدنمارك في كأس العالم ستكون مختلفة تماما، وهناك معايير أخرى يجب أخذها في الاعتبار”.

تقرير أوبتا سبورت

ذكرت شبكة أوبتا أن منتخب فرنسا خسر 3 مباريات رسمية هذا العام، كلها في دوري الأمم، وأضافت أنه بهذه الحصيلة يكرر “الديوك” أسوأ معدلاته، أعوام 1996 و1981 و2008 و2010.

كما عانى أبطال العالم من أزمة هجومية من نوع خاص، خلال منافسات النسخة الحالية من دوري الأمم.

وأوضحت أوبتا ملامح هذه الأزمة بعجز فرنسا عن تسجيل الأهداف في الشوط الأول بجميع المباريات، ولفتت إلى أن منتخب فرنسا يواجه في هذه الأزمة نفس مصير 5 منتخبات أخرى، هي إنجلترا وسلوفاكيا وليشتنشتاين ومالطة وسان مارينو.