مشاعل الشميمري نائبة رئيس الاتحاد الدولي للملاحة الفضائية .. من هي؟

مشاعل الشميمري نائبة رئيس الاتحاد الدولي للملاحة الفضائية

 

أعلن الاتحاد الدولي للفضاء (IAF) ، عن ترشيح المهندسة مشاعل الشميمري ، ممثلاً للمملكة العربية السعودية ، لمنصب نائب الرئيس ، حيث فازت بأصوات 14 مرشحًا من جميع أنحاء العالم وأصبحت أول امرأة سعودية تشغل منصبًا قياديًا في أكبر وكالة فضاء دولية  “IAF”.

فازت ممثلة المملكة العربية السعودية بأصوات أعضاء الاتحاد، لما تملكه من رؤية معززة لتنمية قطاع الفضاء عالميًا، والإسهام في تطوير وتعزيز توجهات الاتحاد الدولي للملاحة الفضائية، إضافة إلى تعزيز دور السعودية في القطاع وتنمية التعاون الدولي، وإبراز المملكة بصفتها رائدًا عالميًا لاقتصاد الفضاء.

يتميز مكتب الاتحاد الدولي للملاحة الفضائية “IAF” عن المكاتب الدولية الأخرى ، حيث يضم 12 نائبًا للرئيس، كما يتكون من موظفين منتخبين ومعينين، فيما يتولى العديد من المهمات التي من أبرزها التوصية والإشراف على ترتيبات اجتماعات الاتحاد، وإعداد جدول أعمال الجلسات العامة للجمعية العامة، والإشراف على إعداد التقرير المالي السنوي للهيئة العامة، إضافة إلى تعيين اللجان المؤقتة والتوصية للجمعية العامة للنظر في إنهاء العضويات، وتنمية تعاون الاتحاد مع المنظمات والجمعيات والهيئات.

والجدير بالذكر أن الاتحاد الدولي للملاحة الفضائية يضم أكثر من 400 عضو من مختلف دول العالم ، وينتمي أعضاؤه إلى مجموعة متنوعة من المؤسسات والمنظمات ، ويجري أبحاثًا للتعرف على الإنجازات من خلال جوائز سنوية مرموقة. حيث تعد القوى العاملة المستقبلية من خلال الأنشطة التي تستهدف الطلاب والمهنيين الشباب ، وتزيد الوعي من خلال شبكتنا العالمية وتساعد على زيادة تقدير الجمهور لأنشطة الفضاء في جميع أنحاء العالم.

من هي مشاعل الشميمري ؟