بصورة واحدة .. عبلة كامل تثير الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي

بصورة واحدة .. عبلة كامل تثير ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صورة للفنانة عبلة كامل ظهرت فيها مع أحد الأشخاص أثناء عودتها من العمرة، حيث أكد عدد كبير من رواد مواقع التواصل أن الشخص الذي في الصورة هو ابنها.

حقيقة صورة عبلة كامل

ظهرت عبلة في الصورة بالمطار وهي عائدة من السعودية بعد أدائها مناسك العمرة برفقة شاب غير معروف للجمهور، مما جعل البعض يؤكد أنه نجلها.

إلا أن بعض نشطاء السوشيال ميديا كشفوا حقيقة الأمر، مؤكدين أن الشاب ليس ابنها، وهو معجب من معجبيها أصر على التقاط الصور معها أثناء عودته من العمرة، كما كشفوا أن الصور قديمة تعود إلى فترة ما قبل انتشار فيروس كورونا واختفاء عبلة عن الأضواء تماماً.

وكانت النجمة المصرية قد تعرضت خلال الفترة الماضية لشائعات عدة رغم ابتعادها عن الأضواء والسوشيال ميديا، حيث انتشر العديد من الأخبار التي تزعم أنها تصارع السرطان في المرحلة الأخيرة، وسرعان ما انتشرت الشائعة وغزت السوشيال ميديا وبعض المواقع الإخبارية، في حين لم ترد الفنانة بأي شكل، لكن تم نفي الشائعة من جانب زوجها الأسبق الفنان أحمد كمال، والذي أكد أن ما يقال غير صحيح وأن عبلة كامل تتمتع بصحة جيدة.

كما تعرّضت عبلة كامل أخيراً لشائعة وفاتها ليخرج أيضاً أحمد كمال نافياً كل تلك الأخبار وطالباً من الصحافيين تحرّي الدقة قبل نشر أي شائعات تخص الفنانة.

حياة عبلة كامل الشخصية

ولدت عبلة كامل في 17 من سبتمبر 1960، في نكلا العنب بمركز إيتاي البارود في محافظة البحيرة. تخرَّجت عام 1984 في كلية الآداب قسم مكتبات، بدأت حياتها الفنية في مسرح الطليعة وكان أول أعمالها مونودراما “نوبة صحيان”، ثم عملت مع الفنان محمد صبحي في مسرحية “وجهة نظر” تلتها مسرحيات عديدة مع لينين الرملي.

تزوَّجت المخرج والممثل أحمد كمال وأنجبت ابنتين توأمًا هما زينب وفاطمة عام 1986، لكنهما انفصلا لاحقًا، وفي عام 2003 تزوجت للمرة الثانية من الفنان محمود الجندي، إلا أن زواجهما لم يُكمل عامين، إذ أعلنا انفصالهما عام 2005.

بصورة واحدة .. عبلة كامل تثير الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي

وداعا بونابرت أهم محطات عبلة كامل

بدأت عبلة كامل مسيرتها الفنية الحقيقية مع المخرج يوسف شاهين عندما شاهدها في أحد العروض المسرحية للهواة، وعرض عليها العمل في فيلم “وداعًا بونابرت”.

ومنذ لعبها أول أدوارها في فيلم شاهين، عرفها الجمهور واحتلت -مع كل دور جديد- مكانة بارزة في قلوبهم، خاصة بعد نجاحها في مسلسل “لن أعيش في جلباب أبي” وشخصية “فاطمة كشري” التي خلبت ألباب الملايين.

بصورة واحدة .. عبلة كامل تثير الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي

دخول عبلة كامل عالم الكوميديا

شاركت في العديد من الأفلام السينمائية، شهد عام 1988 تألقها، إذ شاركت في 4 أفلام دفعة واحدة، وهي: “يوم مر ويوم حلو، وسرقات صيفية، وحكاية نص مليون دولار، ونهر الخوف”.

عرفها الجمهور وظهرت موهبتها في فيلم “سيداتي آنساتي” عام 1989 أمام النجم محمود عبدالعزيز، وكان السبيل لكشف الكوميديانة بداخلها.

ابتعاد عبلة كامل عن السينما

وفي عام 2010، ابتعدت عبلة كامل عن شاشة السينما، واكتفت بالعمل في التلفزيون، ومن أبرز أعمالها في هذه المرحلة: “سلسال الدم، حق مشروع، أفراح إبليس” وكان آخر ظهور لها في التلفزيون عام 2018.

الرهان الحقيقي للفنانة عبلة كامل كان على الشاشة الصغيرة، فقدمت خلالها أعمال مهمة منها “ليالي الحلمية، لن أعيش في جلباب أبي، الشهد والدموع، هوانم جاردن سيتي، حديث الصباح والمساء، ريا وسكينة“.

بصورة واحدة .. عبلة كامل تثير الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي

أهم أعمال عبلة كامل

من أهم أفلامها: “اليوم السادس”، “للحب قصة أخيرة”، “التعويذة”، “يوم مر ويوم حلو”، “سيداتي آنساتي”، “إسكندرية كمان وكمان”، “سواق الهانم”، “قشر البندق”، “سارق الفرح”، “هيستيريا”، “جمال عبد الناصر”، “عرق البلح”، “أشيك واد في روكسي”، “المدينة”، “اللمبي”، “اللي بالي بالك”، “خالتي فرنسا”، “سيد العاطفي”، “عودة الندلة”، و”بلطية العايمة”.

كما شاركت في بطولة عدد من المسلسلات أهمها: “الشهد والدموع”، “ليالي الحلمية”، “ضمير أبلة حكمت”، “المال والبنون”، “دموع صاحبة الجلالة” “أبناء ولكن”، “لن أعيش في جلباب أبي”، “هوانم جاردن سيتي”، “هارون الرشيد”، “اللص والكلاب”، “امرأة من زمن الحب”، “حديث الصباح والمساء”، “أين قلبي”، “عفاريت السيالة”، “ريا وسكينة”، “قضية نسب”، “أفراح إبليس”، وأخيرا “سلسال الدم”.

ومن أهم أعمالها المسرحية “عفريت لكل مواطن”، “وجهة نظر”، “مقالب حيران”، “غراميات عطوة أبو مطوة”، “جنون البشر”، “الحادثة المجنونة”، و”اعقل يا دكتور”.

ارتدت عبلة كامل الحجاب عام 2005، ولم تتوقف عن التمثيل وقتها، لكن نشاطها الفني قلَّ للغاية، وأصبح ظهورها غالبًا في المسلسلات التليفزيونية، وأخيرًا رفضت تكريمها في مهرجان الدراما الأول الذي أقيم في 21 من سبتمبر الماضي، حتى أشاع بعض الناس أنها اعتزلت الفن.