من هي صباح السالم؟ .. ولماذا سجنت لـ15 سنة؟

من هي صباح السالم؟ .. ولماذا سجنت لـ15 سنة؟

تعد الفنانة صباح السالم من الفنانات ذات أصول سورية لقد قدمت العديد من المسلسلات السورية الدرامية وكان لها جماهير كبيرة تعشق نوعية الأعمال الفنية التي تقدمها، ولكن فجأة اختفت هذه الفنانة عن الشاشات في الوقت الذي لا بد أن يلمع اسمها عبر الشاشات السورية.

وزاد البحث للتعرف عن أسباب اختفائها لمدة 15 عاما عن الشاشة السورية.

سبب سجن صباح السالم

ويذكر أن الممثلة صباح السالم البالغة من العمر 65 عاما، غابت عن الساحة الفنية لمدة 20 عاما قضت مدة 15 عاما داخل قضبان السجن بسبب إدانتها بتجارة وتعاطي المخدرات .

وحسب تصريحات صباح السالم فإن هذه التهمة ملفقة لها لأنها لم ترضخ لشهوة أحد الأشخاص في ذلك الوقت حيث حاربها ولفق لها التهمة .

ويذكر أن صباح السالم من مواليد 7 يوليو 1959 في مدينة حمص، خريجة كلية الصيدلة عام 1978 من جامعة دمشق، وقد سطع نجمها بعد مشاركتها في فيلم ” الحدود” عام 1984 بجانب الفنان دريد لحام ، وبعده شاركت بفيلم مع الشيطان عام 1993، والعديد من الأفلام والمسلسلات التي ساعدت على شهرتها بشكل كبير.

قامت بفتح ملفات الفساد في مصنع أدوية كانت تعمل به في سوريا، في جريدة الثورة السورية المر الذي دفع أحد المديرين وضع الهيروين لها في القهوة عبر عملاء له ، مما أدى إلى أن تسوء حالتها وإدمانها وذلك نتيجة لرفضها ممارسة أي عمل يمس بشرفها وكرامتها، مما أدى إلى القبض عليها بتهمة الاتجار وحيازة المخدرات وسجنت لمدة 15 عام ، وقد حكم عليها بالإعدام ، والذي تم تخفيفه بعد ذلك بمرسوم رئاسي، لتصبح عقوبة السجن مدة خمسة عشر عاماً

وقد خرجت من السجن في مايو 2020 حيث تتابع إجراءات استصدار حكم البراءة بعد قرار الطعن الذي تقدمت به للنيابة العامة في دمشق.

قصة غياب الفنانة صباح سالم

لقد تحدثت الفنانة صباح عن سبب اختفائها وأنها مرت بحوادث قاسية ومؤلمة وهذا الذي غير من ملامح شكلها تعد الفنانة صباح من خريجات كلية الصيدلة كانت تعمل عند إحدى المصانع التابعة للأدوية لتكشف الفنانة أن هناك بعض الأمور المشبوهة في المصنع ومن هذه الأفراد المشبوهين صاحب المصنع.

لقد عرف صاحب المصنع أن الفنانة كشفت أمرهم قرر أن يتم ابتزازها وإعطائها مادة يطلق عليها اسم الهيروين في داخل فناجين القهوة وكان يرسل لها القهوة عن طريق أشخاص غير مشكوكين بهم فأصيبت الفنانة صباح بإدمان هذه المادة لتصبح نقطة ضعفها التي قلبت حياتها رأسا على عقب .

أسباب اختفاء الفنانة صباح السالم بالتفصيل

لقد تم تعريضها للابتزاز من قبل صاحب المصنع واخبرها المدير أنه سيقوم بإعطائها جميع ما تحتاجه من الهيروين لكن بشرط أن لا تفضح سرهم ولا تبلغ عنهم وأعلنت الفنانة أنها كانت تجربة مؤلمة للغاية لم يكتفي صاحب المصنع بهذه الأعمال فقد بلغ عنها أنها تعمل في المخدرات ليتم القبض عليها بتهم لم تفعلها.

وتم الحكم عليها بسجن لمدة 12 عام وبعد ذلك حكم عليها بالإعدام بعدما رفضت إقامة علاقة حميمية مع أحد ضباط الشرطة ولكن خفف الحكم لمدة 15 عام وبعد ذلك خفف ل 8 سنوات وخرجت وهي متغيرة بشكل كبير في المظهر حتى البعض من الجمهور لم يعرف من تكون.

كم عمر صباح سالم حالياً

تعد الفنانة صباح من الفنانات السوريات المشهورات التي تحمل الجنسية السورية وتعد من مواليد 1959 وهي فنانة صاحبة صوت وجمال جميل عملت في العديد من الأعمال التلفزيونية وقدمت الكثير من الأفلام السينمائية ولديها جمهور كبير ومؤثرة في الوسط الفني وتبلغ من العمر 65 عاما.