كوريا الجنوبية .. شركة هيونداي تُعلِن الانتهاء من بناء مجمع للبتروكيماويات

كوريا الجنوبية .. شركة هيونداي تُعلِن الانتهاء من بناء مجمع للبتروكيماويات

أعلنت كوريا الجنوبية عن انتهائها من تنفيذ مجمع للبتروكيماويات يعتمد على زيت الوقود الثقيل، في محاولة لخفض فاتورة الطاقة وتنويع الصادرات.

وفي هذا الإطار، أعلنت شركة هيونداي الانتهاء من بناء مجمع للبتروكيماويات مدينة سوسان بغرب كوريا يستعمل زيت الوقود الثقيل الرخيص.

وأشارت الشركة الكورية إلى أنه تمّ بناء مجمع البتروكيماويات في مجمع دايسان للبتروكيماويات التابعة لشركة هيونداي أويل بنك في سوسان، على بعد نحو 100 كيلومتر جنوب غرب سيول، بطاقة إنتاجية 850 ألف طن من الإيثيلين و500 ألف طن من البولي بروبلين سنويًا.

أول مشروع لكوريا بزيت الوقود

يعدّ أول مشروع في كوريا الجنوبية يستخدم مواد رخيصة مثل زيت الوقود الثقيل والغاز المنتج الثانوي، مقارنة بالمنشآت القائمة التي تستعمل غاز النفط المسال ومواد أخرى.

كانت مجموعة شل العالمية للطاقة هي الكيان الخاص الوحيد الذي يمتلك مصانع بتروكيماويات تستخدم مواد منخفضة السعر.

وتعدّ شركة هيونداي للكيماويات مشروعًا مشتركًا بين هيونداي أويل بنك ولوتيه للكيماويات.

مصانع البتروكيماويات

قالت وزارة الصناعة الكورية، إنه بالمقارنة مع مصانع البتروكيماويات القائمة، من المتوقع أن يصدر المصنع الجديد 1.15 مليون طن من المنتجات البتروكيماوية سنويًا بقيمة 3.8 تريليونات وون (2.65 مليار دولار) بناءً على قدرته التنافسية السعرية.

وقال النائب الثاني لوزير الصناعة بارك إيل-جون خلال حفل بمناسبة الانتهاء من بناء المصنع: “أدى مشروع هيونداي للبتروكيماويات هذا إلى زيادة القدرة التنافسية لصناعة البتروكيماويات المحلية، وستعمل الحكومة بنشاط على تخفيف اللوائح لمساعدة الشركات على تحقيق الأهداف بشكل أفضل من خلال المشروعات والاستثمارات الجديدة”.

كوريا الجنوبية .. شركة هيونداي تُعلِن الانتهاء من بناء مجمع للبتروكيماويات

خام مربان

من جهة أخرى، أكدت مؤسسة النفط الكورية أنها استوردت 362 ألف طن (2.57 مليون برميل) من خام مربان المنتَج في الإمارات، خلال الشهر الماضي.

وأشارت الشركة إلى أن كمية النفط الخام التي استوردتها المؤسسة هي خام مربان المنتج في مصفاة خليفة التي تمتلك شركتها الفرعية كادوك 40% من حصتها.

وأوضحت أن الكمية شُحِنَت من ميناء جبل دانا في الإمارات في 10 سبتمبر/أيلول الماضي، ووصلت إلى مجمع شركة إس كيه في أولسان جنوب شرق كوريا الجنوبية، يوم 6 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

 

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة