شرح خطوات التسجيل في منصة نسك الإلكترونية في السعودية 1444

شرح خطوات التسجيل في منصة نسك الإلكترونية فى السعودية 1444

يبحث العديد من الأشخاص عن طرق للتسجيل في منصة نسك Nusk لتسهيل الحصول على التأشيرات التي تسمح لهم بالسفر إلى المملكة العربية السعودية لأداء مناسك العمرة والحج. توفر هذه المنصة جميع التعليمات. هناك العديد من اللغات التي يحتاجها كل مسلم.

كيفية التسجيل في منصة نسك السعودية

يبحث الكثير من الأشخاص عن روابط وتعليمات للتسجيل على منصة Nesq الإلكترونية والحصول على التأشيرات والتصاريح الرسمية. سيسمح لك ذلك بدخول المدينة المنورة ومكة المكرمة لأداء فريضة الحج والعمرة هذا العام. من أجل الاعتماد الكامل على هذه المنصة الجديدة التي توفر جميع التعليمات اللازمة بمختلف اللغات الأجنبية للاستفادة من الخدمات الإلكترونية التي يقدمها جميع المسلمين للحجاج ، كل مسلم أو في رحلة لأداء العمرة والعمرة على أكمل وجه من خلال خدمات البوابة الإلكترونية.

خطوات التسجيل في منصة نسك

يمكن لأي شخص يرغب في أداء مناسك العمرة والحج الذهاب ببساطة إلى منصة Nusk الإلكترونية واستكمال إجراءات الحصول على تأشيرة باتباع الخطوات التالية:

  1. أولاً ، رابط منصة NSC التالي : https://www.nusuk.sa/.
  2. ثم انقر فوق “التقدم بطلب للحصول على تأشيرة”.
  3. سترى بعض الحقول الفارغة التي يجب ملؤها بشكل صحيح.
  4. ثم انقر فوق “تقديم طلب التأشيرة”.
  5. ستظهر صفحة أخرى تحتوي على جميع البيانات التي أدخلتها وستحتاج إلى تأكيد صحتها.
  6. انقر فوق “التالي” لتحديد جنسيتك.
  7. تحتاج إلى النقر فوق رمز “عرض” لعرض الحزمة.
  8. يتم عرض حزم مختلفة. الرجاء اختيار أفضل ما يناسبك.
  9. حدد المزود المناسب وانقر فوق “التالي”.
  10. اقرأ ووافق على شروط الاستخدام.
  11. بعد الانتهاء من هذه الخطوات ، انقر فوق إرسال.
  12.  بعد دفع الرسوم ، عليك الانتظار قليلاً حتى ترى الرسالة “تم بنجاح”.

شرح خطوات التسجيل في منصة نسك الإلكترونية فى السعودية 1444

مزايا منصة نسك 1444 الإلكترونية في المملكة العربية السعودية

  • منصة نسك لمعرفة ساعات الذروة والازدحام
  •  تساعدك في العثور على المعلومات
  • خدمات صحية
  • العروض والأنشطة المتاحة
  • يوفر خريطة تفاعلية
  • يقدم العديد من الخدمات بلغات متعددة
  • المنصات التي تقود الحجاج والمعتمرين إلى الأماكن المقدسة.
  • سيتم تسهيل عملية التسجيل حتى تتاح للجميع فرصة زيارة بيت الله والوقوف في عرفات.
  • النظام الأساسي متاح أيضًا في شكل تطبيق يسمى Nusuk لهواتف iPhone و Android.

شروط التسجيل في منصة نسك

نسك هي إحدى الخدمات التي ستوفرها وزارة الحج في المملكة العربية السعودية لمواطنيها في 26 سبتمبر 2022. وفر الوقت والجهد ، واجعل حياتك أسهل ، وتداول ، ومواكبة أحدث التقنيات. يساعد في حجز البرامج إلكترونيًا ويعمل على إصدار التأشيرات والتصاريح اللازمة للراغبين في أداء العمرة أو زيارتها.

لتسهيل بدء التسجيل لجميع الراغبين في زيارة بيت الله الحرام والمسجد النبوي لأداء الواجب الخامس في الإسلام ، يمكن لأي شخص إلكترونيًا من خلال رابط بوابة نسك سا الإلكترونية. لتأشيرات الحج والعمرة. يوجه الحج والعمرة ، كمنصة للحج والعمرة ، الحجاج والمعتمرين إلى أماكن لأداء صلاة الفريضة من خلال تجارب متقدمة عبر تطبيق Nesk الإلكتروني لأجهزة Android و iPhone.

إطلاق منصة نسك

أطلقت وزارة الحج والعمرة السعودية منصة حكومية موحدة ، نسك ، التي ستكون بوابة المملكة العربية السعودية الجديدة إلى مكة والمدينة ، بهدف تطوير تجربة الحجاج وتسهيل إجراءات وصولهم. كجزء من مبادرة برنامج العمرة وخدمة النزلاء ، وذلك ضمن مبادرات برنامج خدمة ضيوف الرحمن أحد برامج “رؤية السعودية 2030”.

تنطلق “نسك” بالتعاون مع الهيئة السعودية للسياحة، حيث ترتبط “نسك” بالخدمات المقدمة على “روح السعودية”، بهدف إثراء رحلة ضيف الرحمن وتسهيل إجراءات الحجز والتواصل لتقديم باقات وبرامج متنوعة للارتقاء بتجربة قاصدي مكة المكرمة والمدينة المنورة.

نسك
المسجد الحرام

إصدار التأشيرة

ستقوم “نسك” بإصدار التأشيرات والتصاريح اللازمة للراغبين في أداء العمرة أو الزيارة والسماح بحجز الباقات والبرامج إلكترونيًا.

بالإضافة إلى تقديم مجموعة من الخدمات التي سيتم تقديمها لاحقًا ، مثل الخريطة التفاعلية ، والتقويم المخصص للعروض والأنشطة ، بالإضافة إلى دليل رقمي به جميع الإرشادات بعدة لغات ، بالإضافة إلى المعلومات والخدمات الصحية ، ويسمح تمكيـن مزودي الخدمات من عرض خدماتهم إلكتـرونيًا على المعتمرين والزوار.

وبالطبع ستستمر منصة “مقام” في السماح بتصميم برامج خدمة العمرة حتى يتم التأكد من نقل جميع الخدمات إلى “نسك” في مرحلة لاحقة.

الحج و العمرة .. منصة نسك بأحجث التقنيات تسهل على المعتمرين وزوار الحرمين

أحدث التقنيات

من جانبه أكد وزير السياحة ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للسياحة  أحمد بن عقيل الخطيب ، أهمية “نسك” كونها تندرج في إطار التعاون والتكامل بين السلطات ووزارة السياحة لتحقيق رؤية المملكة 2030، والمتمثلة في تسهيل إجراءات العمرة وتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن.