القبض على المجرم الذي هاجم الفنان محمد الإبراهيمي

الفنان محمد الإبراهيمي

أنهت الأجهزة الأمنية الأردنية حادثة إطلاق الرصاص الحي على الفنان الأردني محمد الإبراهيمي.

وكانت قصته قد تصدرت منصات التواصل الاجتماعي خلال الـ 48 ساعة الماضية منذ اعتقال مطلق النار.

بداية القصة رواها المحامي الأردني كامل الإبراهيمي أحد أقارب محمد الإبراهيمي، وهو من أقارب محمد الإبراهيمي، أن كل ما حدث كان بسبب “خطأ” وأن الفنان محمد لم يكن المقصود.

وأوضح الإبراهيمي أن الممثل محمد الإبراهيمي تعرض لمحاولة قتل على يد مجموعة من الأشخاص في أربع سيارات بالبنادق الآلية بينما كان يصور أحد أفلامه في الأغوار- الأردن، وأضاف أن سيارة الإبراهيمي أصيبت بأكثر من 80 رصاصة حتى قبض المسلحون على الفنان.

وتابع المحامي ، “”عندها تبين للمهاجمين أن الفنان الأردني محمد الإبراهيمي لم يكن هو المقصود بمحاولة القتل فتم إطلاق سراحه وتركه وشأنه بعد أن أعطبوا سيارته”.

في غضون 48 ساعة ، قال العقيد عامر السرطاوي المتحدث الإعلامي لمديرية الأمن العام الأردني في تصريح أنه:” بعد الاستماع لأقوال الفنان الإبراهيمي لدى مركز أمن النصر بالعاصمة عمان أفاد بأنه في 14/9/2022 وأثناء وجوده في إحدى مناطق جنوب عمان ضلَّ الطريق هناك، وقامت مجموعة من الأشخاص بإيقافه ومحاولة الاعتداء عليه وإطلاق النار باتجاه مركبته، وغادر دون الاعتداء عليه جسدياً ودون إصابة”.

وأضاف: “بعد ذلك قام ذات الأشخاص بإيقاف الفنان والاعتذار منه كونهم ظنوه شخصاً آخر. وفُتح تحقيق في الحادثة بحينها لإلقاء القبض على الأشخاص”.

كما أكد العقيد السرطاوي أنه بوشرت حينها التحقيقات وجمع المعلومات من موقع الاعتداء ليتمكن المحققون من تحديد هوية المتسبب الرئيس في الحادثة، وجرى إلقاء القبض عليه وضبط بحوزته سلاح ناري أوتوماتيكي، وما زالت التحقيقات مستمرة.

يذكر أن الفنان الإبراهيمي أدى العديد من الأدوار في الدراما العربية عامة والدراما الأردنية خاصة، وأبرز أدواره “فلاح” بمسلسل “غليص”.