رسمياً الإعلان عن قرعة الدوري المصري .. وإقامة المباريات خلال كأس العالم 2022

رسمياً الإعلان عن قرعة الدوري المصري .. وإقامة المباريات خلال كأس العالم 2022

رسمياً الإعلان عن قرعة الدوري المصري الممتاز موسم 2022-2023.

ومن المقرر أن ينطلق الموسم الجديد من الدوري المصري يوم الثلاثاء الموافق 18 من أكتوبر الحالي، على أن ينتهي في يونيو 2023، وفقًا لما أعلنته الرابطة في وقتٍ سابق.

ويشهد الموسم الحالي تواجد أندية أسوان والداخلية وحرس الحدود حيث صعدوا إلى الممتاز بينما هبط كل من الجونة وإيسترن كومباني ومصر المقاصة.

وأسفرت قرعة الدوري عن وقوع الأهلي ضد الزمالك في الدوري خلال الجولة الـ 14 من عمر المسابقة.

وستقام مباراة الأهلي والزمالك في الموسم الكروي الجديد من الدوري المصري بالجولة الرابعة عشر في الدور الأول من المسابقة، والجولة 31 من الدور الثاني.

جدير بالذكر أن الزمالك هو بطل النسخة الأخيرة من مسابقة الدوري حيث توج باللقب بعد صراع شرس مع بيراميدز والأهلي.

مواجهات الأسبوع الأول من الدوري المصري
1 – إن بي × بيراميدز
2 – أسوان × الاتحاد السكندري
3 – الأهلي × الإسماعيلي
4 – المقاولون العرب × غزل المحلة
5 – حرس الحدود × فيوتشر
6 – البنك الأهلي × فاركو
7 – الزمالك × سموحة
8 – المصري × سيراميكا كليوباترا
9 – الداخلية × طلائع الجيش

إقامة المباريات خلال كأس العالم 2022

رسمياً الإعلان عن قرعة الدوري المصري .. وإقامة المباريات خلال كأس العالم 2022

قال أحمد دياب، رئيس رابطة الأندية في مصر، إن منافسات الدوري المصري لن تتوقف خلال بطولة كأس العالم 2022، بل ستلعب 4 جولات كحد أقصى بالتزامن مع مونديال قطر.

وتحدّث أحمد دياب خلال مراسم القرعة، قائلاً: “سنلعب كحد أقصى 4 جولات خلال مباريات كأس العالم لكي ننهي البطولة في موعدها المحدد، نحن لسنا راغبين بذلك، لكن بدل ما نفكر بتغيير شكل المسابقة، لا إحنا بنلعبها بشكلها الطبيعي”.

وأكد دياب زيادة الحضور الجماهيري في المسابقة، موضحًا: “سنبدأ الموسم بحضور 6 آلاف مشجع في كلّ مباراة، وكلّ مؤسسات الدولة المصرية ترغب أن تكون المدرجات ممتلئة، ونحن كرابطة هذا حلمنا من اليوم الأول، لكن علينا دور وإدارات الأندية عليها دور لكي نصل للطاقة الكاملة من الاستادات، لأن الجماهير متعة كرة القدم”.

وأسفرت قرعة الدوري المصري عن لقاء نادي الأهلي لنظيره الإسماعيلي في الجولة الأولى، في مواجهة متكررة من الموسم الماضي، فيما يفتتح نادي الزمالك مشواره في المسابقة بلقاء نادي سموحة.